عام على رحيل القائد الفتحاوي العميد يوسف احمد حامد قديح ابوياسر عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية رحمة الله

0
729

عام على رحيل القائد الفتحاوي العميد يوسف احمد حامد قديح ابوياسر عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية رحمة الله

كتب هشام ساق الله – أتقدم باحر التعازي من الاهل الأصدقاء ال قديح الكرام من زوجته وابنائه  الأعزاء الاخوة الضابط ياسر في رام الله والضابط احمد في حرس في رام الله ومحمود مهندس بألمانيا وايمان متزوجه بألمانيا وصفاء تعمل بوزارة الصحة برام الله والانسة رضا في رام الله ومن عموم ال قديح الكرام كل باسمة ولقبة وصفته واخص بالتعازي صديقي العزيز المناضل أنور قديح ابومنهل والاخ عبد ربة قديح ابوياسر أوائل قادة الشبيبة في قطاع غزه .

واتقدم باحر التعازي الى واخص الأعزاء قيادة وكوادر إقليم شرق خانيونس وأعضاء الهيئة القيادية العليا وكافة أقاليم قطاع غزه  كل باسمة ولقبة وصفته بفقدان القائد الكبير والوطني الفتحاوي الأخ أبا ياسر عضو المجلس الاستشاري والهيئة القيادية العليا واحد مؤسسي التوجية السياسي في قطاع غزه .

سيقام بيت عزاء في ديوان ال قديح العامر في عبسان الكبيرة وسيتم الصلاة على جثمانة الطاهر في مسجد النور في حارة قديح شرقي خانيونس وسيدفن في مقبرة العائلة .

الأخ المناضل الكبير العميد القائد يوسف احمد حامد قديح ابوياسر عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح واحد ابطال الحركة الذين التحقوا فيها منذ صباهم والذي تشتت في بقاع الأرض في لبنان وسوريا وليبيا وعاد الى ارض الوطن مع بدايات السلطة الفلسطينية رحمك الله اخي با ياسر واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

المناضل الكبير يوسف احمد حامد قديح ابوياسر ولد في قرية عبسان الكبيرة من عائلة مناضلة عريقة قدمت الشهداء والأسرى والابطال عام 1946  وتلقى تعليمة في مدارسها  وحصل على الثانوية العامة في مدارس خانيونس وكان منذ صباه وطني ومناضل والتحق للدراسة في جامعة بيروت في لبنان وتخرج منها وحصل على ليسانس لغة عربية وهناك التحق في صفوف حركة فتح وحصل على دورة تدريبية وسافر للعمل في ليبيا كمدرس .

شارك في البدايات عضوية الاتحاد العام لطلاب فلسطين والاتحاد العام للمعلمين وكان مدرب للأشبال في ليبيا وكان عضو لجنة إقليم في ليبيا واصبح معتمد للحركة فيها واعتقلته السلطات الليبية لاكثر من عام في سجونها وتم اطلاق سراحة بتدخل من القيادة الفلسطينية بقيادة الشهيد القائد ياسر عرفات والذي ربطته علاقة قوية جدا به لدرجة انه حين كان يزور ليبيا كان يزورة في البيت .

رغم انه كان في صفوف حركة فتح الا انه كان يزور اهلة في  بالأرض المحتلة اثناء الاجازات الصيفية وقد قامت قوات الاحتلال باعتقاله عدة مرات للتحقيق ولكن صموده ورجولته كان يتم الافراج عنه في كل مره بدون أي محاكمة او اعتراف .

عاد الى ارض الوطن ببداية السلطة الفلسطينية عام 1994وعمل في التوجية السياسي وكان احد الكوادر الأولى التي شاركت في التأسيس وكان مفوض التوجيه السياسي في جهاز 17 الذي يقوده الأخ اللواء محمود الناطور ثم عمل في المحافظات الجنوبية لقطاع غزه في جهاز التوجية السياسي وكان عضو في اللجنة الأمنية الخاصة بالجنوب بقيادة اللواء الشهيد احمد مفرج ابوحميد قائد قوات الامن الوطني جنوب قطاع غزه .

الأخ المناضل الكبير ابوياسر اختيار لعضوية الهيئة القيادية العليا لحركة فتح التي على راس عملها ومهامها منذ سنوات وهو عضو في المجلس الاستشاري لحركة فتح وتعرض قبل سنوات لحادث سير في شمال قطاع غزه اثناء حضوره مناسبة تنظيمية لحركة فتح وأصيب إصابات بالغة وتلقى العلاج في داخل فلسطين التاريخية وفي رام الله وغزه عانى منه كثيرا .

الأخ المناضل الكبير أبا ياسر تربطة علاقات وطنية بكل التنظيمات الفلسطينية الوطنية والإسلامية وفي جماهير وكوادر قطاع غزه وهو مختار عائلة قديح تم انتخابه لهذا الموقع

واحد قادة الحركة على مستوى قطاع غزه وخاصة في خانيونس والشرقية توفي اليوم الساعة الواحدة فجرا في مستشفى الهلال الأحمر في خانيونس بعد رحلة طويلة من النضال والعمل الوطني والفتحاوي والنضالي رحمك الله اخي المناضل أبا ياسر واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .