رحل عنا القائد الخلوق المؤدب المناضل ادهم ” سميح فريح عابد الى جنات الخلد يا مناضل

0
425

كتب هشام ساق الله – رحل عنا اليوم اخ عزيز ومناضل كبير واحد قادة الانتفاضة الأولى المناضل ادهم ” سميح ” فريح عابد بعد رحله ومعاناة مع المرض القاتل تلقى علاجه الأخير في مدينة رام الله وسيتم تشيع جثمانه اليوم رحمك الله اخي ادهم واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

هذا الشاب الفاره الطول المؤدب الخلوق الذي احبة كل أبناء حركة فتح والقوى الوطنية وكان دائما في الميدان في كل المناسبات الوطنية والتنظيمية وهو احد الكوادر التي يشار لها بالبنان في شمال قطاع غزه بل بكل القطاع فقد عرفة كل من اعتقل في الانتفاضة الأولى في سجون الاحتلال انصار 2 وسجن غزه المركزي وانصار 3 .

الأخ المناضل ادهم ” سميح ” فريح عابد من مواليد مخيم جباليا عام 1967 من عائلة هاجرت من قرية بيت دراس وتلقى تعليمة في مدارس المخيم ثم حصل على الثانوية العامه والتحق بالانتفاضة الأولى واعتقل عدة مرات وقد بلغت مجموع فترات اعتقاله 5 أعوام قضاها متنقلا بين سجون الاحتلال .

الأخ ادهم التحق في دورات عسكرية قبل وصول السلطة وحصل على دورة في الشرطة وكان احد مؤسسي جهاز الشرطه وعمل طوال فترة في دوائرها المختلفة وخاصه في المباحث وكان ضابطا ملتزما ولديه قدرات عالية في الوصول الى كشف الجرائم .

ترشح رحمه الله في اول انتخابات تنظيمية تجرى على مستوى الوطن في مؤتمر شمال قطاع غزه واصبح عضو لجنة إقليم ومارس عملة التنظيمي وحصل على رتبة عسكرية وتنظيمية وتدرج في المناصب حتى اصبح برتبة لواء في الشرطه لم يحصل على مستحقاتها المالية .

درس في جامعة القدس المفتوحه وتخرج منها وحصل على بكالوريوس .

الأخ ادهم رحمه الله تربطه علاقة بكل أبناء وكوادر حركة فتح وعلية اجماع فتحاوي غريب من كل تياراته وهو متزوج ولديه 4 أبناء وبنتين رحمك الله اخي ادهم واسكنك فسيح جنانه

بيت العزاء في مخيم جباليا منطقة المدارس .