اللواء الاسير فؤاد الشوبكي الى مستشفى هداسا الصهيوني غدا الاثنين لخطورة حالة عيونه

0
198

فؤاد الشوبكي سجنكتب هشام ساق الله – بعد مطالبه والحاح كبير قام فيها اللواء فؤاد الشوبكي بواسطة ممثل المعتقل في سجن عسقلان الصهيوني بسبب مايعانيه من الم شديد في عينونه ومضاعفات مستمره ومنذ شهور قررت ادارة مصلحة السجون نقله غدا الى مستشفى هداسا الصهيوني.

اللواء الاسير فؤاد الشوبكي يحتاج الى صوره مقطعيه تصور الوضع الحقيقي لحالة عيونه الذي بدا يفقد البصر فيها رويدا رويدا ويعاني منها الام شديده وحاده يشكوا منذ فتره زمنيه طويله ولكن مصلحة السجون كعادتها تقوم بالمماطله في تحويله الى المستشفى لعمل اللازم .

اللواء الشوبكي هو اكبر المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني سنا حيث يبلغ عمره مايزيد 74 عاما يقضي فترة حكم بالسجن لمدة ثلاثين عاما ويعاني من امراض مختلفه هي الضغط والسكري والام حاده بالعيون اضافه الى البواصير ومشاكل طبيه مختلفه تم تحويله اخرى مره لفحص الدم حيث ان نسبته في الجسم تنزل بشكل حاد .

مصلحة السجون تمارس ضد اللواء فؤاد الشوبكي ومئات الاسرى نظام المماطله في تحويلهم الى المستشفيات واجراء فحص طبي لهم وهذا يؤدي الى تطور الحالات لديهم وحدوث انتكاسات تؤدي الى تطور المرض واكتشافه متاخر وهذا يؤدي الى حالة وفيات كثيره لدى هؤلاء الاسرى في سجون الاحتلال .

كان الله في عون اللواء الشوبكي غدا حيث يتم نقله بواسطة مايسمى بالبوسطه ويتم تقيد قدميه وايديه وربطه باحد شبابيك السياره ويتم الامر من خلال سيارات قديمه ويعاني خلال النقل من عدم السماح له بقضاء حاجاته الشخصيه وعدم توفير الاكل والماء اضافه الى معامله سيئه جدا وقضاء وقت طويل من ساعات الصباح الاولى واحيانا يعود في اليوم التالي.

وعائلة الشوبكي تطالب الاخ الرئيس القائد محمود عباس ووزير الاسرى الاخ عيسى قرارقع واركانا لسلطه الفلسطينيه وتطالب اللجنه المركزيه لحركة فتح وكوادرها واقاليمها والمتقاعدين عسكريا وكل من عرف اللواء فؤاد الشوبكي بالتحرك الجاد لانقاذ حياته والمطالبه باطلاق سراحه نظرا لكبر سنه وللامراض المختلفه التي يعاني منها .

قضية الاسرى المرض والذين يعانوا في سجون الاحتلال الصهيوني ينبغي ان يتم طرحها على المؤسسات الدوليه والمحاكم الدوليه والطلب من دولة الاحتلال الصهيوني بتطبيق الاعلان العالمي لحقوق الانسان وحق المريض الاسير في سجون الاحتلال تلقي علاج طبي والسماح لاطباء فلسطينيين بزيارتهم بشكل دوري .

الجدير ذكره ان الاسير المريض ينتظر دوره في ان يتلقى علاج طبي من مصلحة السجون سنه وبعض الاحيان سنتين اضافه الى عدم اجراء عمليات جراحيه الا بعد طابور طويل من الانتظار وهذا يؤدي الى تضاعف وزيادة تعقيد الحاله واكتشافها متاخره ويؤدي الى زيادة وفاة الاسرى وعدم وجود علاج لهم .

دائما مصلحة السجون والممرضين الموجودين فيها يكتبوا الاكمول والمسكنات لهؤلاء المرضى ولايقدموا لهم أي علاج صحيح ويقوموا بتجربة الكثير من الادويه عليهم وهذا مايؤدي الى زيادة عدد المرضى بالامراض الخطيره وخاصه السرطان منها .

وقالت وزارة الاسرى الفلسطينيين ان عدد الاسرى المرضى في سجون الاحتلال وصل هذا العام الى 1400 اسير يعانون امراضا مختلفة.

واضافت الوزارة في بيان صحافي اليوم بمناسبة يوم الاسير الذي يحل غدا ان 170 اسيرا بحاجة الى عمليات عاجلة وضرورية و85 اسيرا يعانون اعاقات مختلفة و16 يقيمون في ما يسمى مستشفى سجن الرملة و25 اسيرا مصابا بالسرطان.

وبينت الوزارة في تقرير لها ان 206 اسرى استشهدوا منذ عام 67 بسبب التعذيب والاهمال الطبي والقتل العمد بعد الاعتقال او نتيجة الضرب والرصاص الحي ضد الاسرى.

واكد التقرير ان المئات من الاسرى استشهدوا بعد تحررهم من السجن متأثرين بأمراض ورثوها عن السجن والتعذيب والاهمال الطبي مثل اشرف ابو ذريع وزهير لبادة ومراد ابو ساكوت وهايل ابو زيد.

واوضح ان 123 اسيرا يشكلون 63 بالمئة من اجمالي الشهداء استشهدوا في الفترة الممتدة من عام 67 حتى بدء انتفاضة الاقصى عام 2000 وان 81 استشهدوا منذ سبتمبر عام 2000 حتى اليوم واخرهم ميسرة ابو حمدية.

كان قد اعتقل اللواء فؤاد الشوبكي مدير الاداره الماليه العسكريه وعضو المجلس الثوري لحركة فتح السابق في 14/3/2006 والمتهم من قبل الكيان الصهيويني بتوريد الاسلحه للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤوليه عن سفينة كيرن أي ومجموعة الجبهة الشعبية المتهمين بقتل المجرم الصهيوني زئيفي بقيادة النائب احمد سعدات الامين العام للجبهه الشعبيه ورفاقه الاربعه بعملية قرصنة شاهدها العالم كله عبر وسائل الاعلام وبالبث المباشر.

فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسؤول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .

عاد الى الوطن من اليمن فقد كان ضمن قوات المؤخره ليتولى مسؤولية الاداره الماليه العسكريه عام 1995 وانشاء لجان الاصلاح وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركه عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .

اعتقل اللواء الشوبكي بناء على معلومات تقدمت بها الولايات المتحده والكيان الصهيوني حول مسؤوليته عن جلب اسلحه للمقاومة الفلسطينيه وتمويلها لصفقة الاسلحه التي تم القاء القبض على سفينة كيرن ايه والتي كان يريد الكيان الصهيوني اثبات مسؤولية الشهيد الرئيس ياسر عرفات عن ادارة وقيادة الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه .

مقالات ذات صله بالموضوع
http://hskalla.wordpress.com/2013/05/12/مهرجان-تضامنا-مع-الاسير-المناضل-اللوا/
http://hskalla.wordpress.com/2013/03/12/دعوه-للمشاركة-في-الوقفة-التضامنية-مع-ا/
http://hskalla.wordpress.com/2013/01/05/نداء-لإنقاذ-حياة-الأسرى-المرضى-وبمقدم/
http://hskalla.wordpress.com/2012/10/20/تدهور-الحالة-الصحية-للأسير-المناضل-ال/
http://hskalla.wordpress.com/2012/04/26/نقل-الأسير-اللواء-فؤاد-الشوبكي-الى-معت/
http://hskalla.wordpress.com/2012/03/14/الحرية-للأسير-المعتقل-في-سجون-الاحتلا/
http://hskalla.wordpress.com/2012/02/08/الوفاء-للواء-الاسير-فؤاد-حجازي-الشوبك/