معقول صيف بعز الشتاء

0
231

09141403068171550573670387782073كتب هشام ساق الله – اليوم درجة الحراره تجاوزت ال 28 درجه في فصل الشتاء بقطاع غزه كان معاير الدنيا انقلبت والجو مختلف وعلى غير عادته في هذا الموسم من كل عام والمطر منحبس منذ المنخفض الاخير وكان معاير الدنيا اختلفت .

اليوم الجمعه وصلت درجة الحراره الى اكثر من 28 درجة مئويه شعرت انا وغيري من ابناء شعبنا بالصيف ياتي في فصل الشتاء وان هذا العام عام حار فطلائع الصيف بدات بدون ان ياتي المطر كعادته وهذه ظاهره غريبه فمنذ الامس والجو حار .

درجة الحراره اعلى من معدلها الطبيعي في مثل هذه الاوقات 10 درجات على الاقل حسب الارصاد الجويه فان درجة الحراره ستعود لتتراجع وتنخفض يوم غدا وبعد غذ لتصل الى 20 والجو يكون مهيء لامطار خفيفه .

وكما يقول المطرب وائل كفوري ” معقول تشتي في اب و تتلج عل دنيي كلها و الشمس بلحظت غياب توقف جمعة بمحلها معقول يزهر ايلول درب الطلعة تصير نزول و معقول يزهر ايلول درب الطلعة تصير نزول ” .

كل شيء جايز في ظل اختلاف الجو والاحوال الجويه ومشاكل الاوزون ومايقال عن ثلث سقط في المملكه العربيه السعوديه والخليج العربي واختلاف الاجواء هناك وقلة الثلج هذا العام في اوربا على غير عادته والتغيرات المناخيه الحاده في الولايات المتحده الامريكيه كل شيء اصبح جايز .

والصحف الصهيونيه استغربت هذا الجو الصيفي بعز الشتاء فموقع صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، أحوال الطقس اليوم والتي وصفها بالجافة ودرجات حرارة مرتفعة بشكل كبير في مثل هذا الوقت من فصل الشتاء، وهذا الارتفاع جاء نتيجة موجة الحر العالية التي تضرب مصر وهبوب رياح ساخنة من مصر الى منطقتنا، حيث تسبب ذلك بدرجات حرارة عالية تصل في مدينة بئر السبع الى 30 درجة وتل أبيب الى 28 وايلات 30 درجة.

وأشار الموقع بأن البحر سيكون هادئا وسيصل ارتفاع الموج ما بين 20 الى 40 سنتمتر، وسوف تستمر هذه الأجواء الحارة حتى بعد ظهر يوم غد السبت، حيث ستشهد المنطقة رياحا باردة نسبيا مع انخفاض بسيط على درجات الحرارة وتكون هناك فرصة لتساقط امطار محلية في ساعات المساء، ويشهد يوم الاحد انخفاض آخر بسيط على درجات الحرارة مع بقاء الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار المحلية، في حين تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع يوم الاثنين القادم.

تشير الخرائط المستلمة في موقع طقس فلسطين الى احتمالية جيدة لتأثرنا بحالة جديدة من الاضطرابات الجوية قد تكون اكثر قوة مع منتصف الأسبوع القادم ويوم الثلاثاء القادم بالتحديد، ستؤدي وفقاً لآخر المعطيات الى انخفاض واضح على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة.

ومن المحتمل أن تتطور هذه الاضطرابات لتتحول الى منخفض جوي يجلب معه الأمطار المتفرقة الى الكثيرمن المناطق وقد تمتد هذه الاضطرابات الى بداية شهر آذار القادم بمشيئة الله تعالى بإحتمالية تزيد عن 60% .