اشياء كثيرة مفقودة في مستشفى الشفاء

0
278

مستشفى الشفاءكتب هشام ساق الله – اشياء كثيره مفقوده ويتوجب على اهل المريض شراءها وهم مرضى داخل مستشفى الشفاء لعدم تواجدها في المستشفى وتحاليل يتم عملها خارج المستشفى ويتم شراء دواء يحتاجه المريض غير موجود في المستشفى حتى اكياس البول يتم شراءه وهذا يشكل عبىء على المريض واهله .

استغربت كثيرا اثناء زياراتي المتكرره الى مستشفى الشفاء خلال الاسبوع الحالي والماضي بسبب وجود والدة زوجتي في داخل المستشفى حيث اخبرني العديد من اهالي المرضى انهم يضطروا الى شراء اكياس البول من الصيدليات المحيطه بالمستشفى بسبب عدم توفرها في المستشفى .

والغريب انه يتم ايضا شراء شرائح فحص السكري لعدم توفرها في المستشفى غريب هذا الامر يفترض ان يكون بداخل المستشفى كل الطواقم المختلفه ويفترض وجود اشياء هامه مثل هذه الاشياء فيها للاحتياج المتكرر لها .

كل شيء يتم داخل مستشفى الشفاء يحتاج الى معاناه وواسطه وتدخل وحث على القيام بهذا الامر المطلوب والحيوي فقد اصبح اهالي المرضى يقوموا بواجبات كثيره ويطاردوا وراء التمريض والاطباء ويذهبوا بانفسهم لعمل التحاليل سواء داخل المستشفى او خارجها .

حتى نقل المريض من قسم الى اخر في داخل المستشفى بواسطة سيارة اسعاف لاخ صورة اشاعه مثلا فيحتاج الى متابعه ومطارده رغم ان القسم يقوم بالاتصال حسب الاصول بادارة المستشفى .

كان الله في عون من لديه مريض فهو يوقف اعماله واشغاله وحياته ويرتهن داخل المستشفى يقوم بجهد كبير ومطارده وعلاقات من اجل ان يقوموا بالواجب الملقاه على عاتقهم والاهتمام بالحاله اكثر فقد اصبحت الواسطه جزء من حياتنا حتى في الطب الي لايعرفه معظمنا .

شاهدت بام عيني مخدات وحرامات واكل وزجاجات عصير وخبر واشياء كثيره تدخل كل لحظه الى مستشفى الشفاء على الرغم من ان هذه الاشياء بديهيه يفترض ان تكون موجوده في المستشفى فلا احد يثق بالموجود ونظافته او بالاكل الموجود رغم انه يتم توريده من مطاعم وفق شروط طبيه ,

الي بيوقف بداخل مستشفى الشفاء يرى العجب العجاب ويعتقد ان كل قطاع غزه موجود في داخل المستشفى الكل مريض تسلم على عدد كبير من مختلف الاماكن الكل مابين زائر ومرافق للمريض .

سوق كبير وحالة ازدحام وحركة يوميه من ممرضين وممرضات واطباء وعمال نظافه وامن وشرطه ومرافقين للمرضى وزائرين للمستشفى مشهد يتواصل حتى ساعات الفجر الاولى لاتهدا المستشفى ابدا ومشاكل وطوش هنا وهناك كان الله في عون الموظفين واهالي المرضى والناس الكل مشدود اعصابه ويريد ان يشفى مريضه باسرع وقت ممكن .