رحم الله المناضل والاسير المحرر الاخ جمال عبد القادر خليل البطش ابواياد

0
404

63351_1448421418706126_695240879_nكتب هشام ساق الله – وانا اشاهد مواقع الانترنت شاهدت صوره للاخ المناضل والصديق جمال عبد القادر خليل البطش ابواياد احد قيادات وكوادر حركة فتح في منطقة التفاح وينعاه الاخ والصديق اكرم الحايك على صفحته وفورا قمت بالاتصال باخي وصديقي الدكتور جهاد البطش وسالته عنه وقام بالاتصال بالمناضل والاخ منذر البطش الذي اعطاني معلومات عنه من اجل نشرها وتعريف ابناء شعبنا بهذا الرجل المحترم والمناضل .

وابدت عائلة البطش استيائها الشديد من الاداء السيء الذي يتم في السفاره الفلسطينيه في القاهره والتاخير الذي حدث مع وصول جثمان المناضل ابواياد والذي استمر ثلاثة ايام وتم دفنه يوم امس في مقبرة الشهداء على الخط الشرقي بالحدود مع فلسطين التاريخيه بمسيره حاشده وجنازه كبيره حيث تم مواراته الثرى هناك .

لقد عانت العائله من القلق والتوتر بعد ان تم اخبارهم بالوفاه وبقوا على جاهزيه يقوموا بالاتصالات بكل من يعرفوه بالقاهره وبعد ثلاثة ايام وصل الجثمان وعانى كثيرا ابناء العائله واصدقائهم حتى تم ادخال الجثمان غريب امر السفير وافراد السفاره جميعا ان يتم تعويق وصول جثمان ميت ومناضل واسير ومريض عانى كثيرا الى الوطن من اجل دفنه وبالنهايه يقولوا انهم لايعلموا بالامر .

وغريب امر الاعلام الفتحاوي وخاصه مفوضية الاعلام في اقليم شرق غزه وقيادة منطقة التفاح والذي يفترض ان يتم اصدار بيان او نشر تعريف بمناضل مثل الاخ ابواياد اعطى سنوات عمره وناضل في صفوف الحركه انه توفي على الاقل من اجل ان يعرف كل من يعرفه بهذه الوفاه ويقوموا باداء واجب العزاء للاخوه ال البطش الكرام ولابناء الحركه في منطقة التفاح واصدقائه وابناء قضيته ومن عايشوه في المعتقل .

المرحوم المناضل والاسير المحرر جمال عبد القادر خليل البطش ابواياد هو من مواليد مدينة غزه عام 1955 تلقى تعليمه الاساسي وعمل في مهن مختلفه وعمل بالطوبار داخل قطاع غزه وعمل داخل الكيان الصهيوني .

التحق في صفوف حركة فتح مع بدايات الانتفاضه الاولى وترك العمل والتحق بمجموعات حركة فتح والتحق بمجموعة الشيهد سعد صايل في حي التفاح والتي نفذت عدة عمليات ضد قوات الاحتلال الصهيوني وتم الحكم عليه بالسجن الفعلي سنه ونصف امضاها متنقلا في عدة سجون انصار 2 وسجن غزه المركزي ومعتقل انصار 3 بصحراء النقب .

ومع وصول السلطه الفلسطينيه الى ارض الوطن التحق في جهاز ال 17 حرس الرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات وتلقى دورات عسكريه وعمل مع اللواء محمد يوسف مدير الاداره والتنظيم في السلطه الفلسطينيه طوال فترة وجوده في قطاع غزه .

التحق في صفوف كتائب شهداء الاقصى في انتفاضة الاقصى الثانيه وعمل مع الشهيد القائد عصام البطش قائد لواء الشهيد القائد جهاد العمارين جيش المؤمنين .

تم احالته الى التقاعد المبكر وفق مرسوم الرئيس القائد محمود عباس عام 2008 برتبة ملازم اول متقاعد وهو عضو بالهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين واحد نشطاء حركة فتح في منطقة التفاح .

تم اكتشاف اصابته بمرض السرطان في الرئه قبل عام تقريبا وتلقى علاج في مدينة غزه وفي جمهورية مصر العربيه وتوفي قبل اربع ايام اثناء تلقيه العلاج وتم احضار جثمانه الطاهر ودفنه امس في مدينة غزه .

المغفور له متزوج وعنده 6 اولاد اياد وايهاب وادهم وايسم ومحمد وعبد القادر و5 بنات .

عظم الله اجركم اهلنا واصدقائنا ال البش الكرام وادخله فسيح جنانه ان شاء الله مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون محتسبين نضاله واعتقاله والمه ان شاء الله في ميزان حسناته .