صلاح ابوصلاح و زياد عوض وهاني الأغا سراقين بط ودجاج

0
212


كتب هشام ساق الله – لو بحثت على جوجل عن اسماء صلاح ابوصلاح وزياد عوض وهاني الاغا ستجدهم صحفيين ولديهم مواضيع وكتابات وصور وافلام على اليوتيوب ومواد ساهموا فيها بفضح جرائم الاحتلال الصهيوني ولديهم رصيد إعلامي تطوعي ومهني كبير .

صلاح ابوصلاح خريج الجامعة الاسلاميه ونافس قبل شهرين للحصول على كرسي في الماجستير وكان احد الفائزين فيه بجداره وهو لازال يدرس في الفصل الأول للماجستير ولديه مدونه وعمل طوال السنوات الماضية في مجال الصحافة وهو معروف بالمنطقة الشرقية ومدينة غزه ولديه صداقات كبيره وعلى تواصل مع الجميع .

زياد عوض احد رواد الإعلام الجديد استطاع ان يحول كأميرته الصغيرة وان يصنع منها شاشة تلفزيون تنقل الأحداث واجري المقابلات وصور قصص صحفيه ووضعها على شبكة الانترنت وهو احد رواد اليوتيوب في قطاع غزه وبإمكانك ان تبحث عن اسمه وستجد عشرات الأفلام التي قام بعملها ووضعها على الشبكة ألعنكبوتيه مجانا وبدون مقابل وتعاطى مع كل التنظيمات .

هاني الاغا صحافي ولديه موقع على شبكة الانترنت اسمه موقع النهار وهو موقع معروف والكل يراه وهو على على الشبكة منذ سنوات ويعمل تحت الشمس وقد غادر قطاع غزه عن طريق معبر رفح وليس عبر الأنفاق وتم ختم جوازه بالمغادرة ولا احد يعلم لماذا اعتقل وهو عائد من مصر .

الثلاثة معروفين على أنهم صحفيين وليسوا بسارقين بط او دجاج ويمارسون مهنة الصحافة صحيح ان اثنان منهم ليسو أعضاء بنقابة الصحفيين فهناك الكثيرون ليسو أعضاء بالنقابة ويمارسون المهنه بدون أي مشاكل والعضوية في النقابه ليس شرط لممارسة المهنه في قطاع غزه .

السؤال الذي نسأله اين كل التجمعات الصحفية وكل المعاهد و كل المنتديات أين مراكز حقوق الانسان وأين ما يسمى الكتل الصحفية واين نقابة الصحافيين التي تم السيطره على مقرها في غزه وأين القوه التي سيطرت واعتبرت نفسها نقابه ومجلس مؤقت أين الصحفيين الأحرار من اعتقال زملائهم لا احد يجيب ولا حد يتكلم ولا احد يصدر بيانات كما سبق ان اصدروا بيانات بالسابق .

بعض الصحفيين الذين غادرونا ليصبحوا عالميين قاموا بتغطية حروب ووثورات ونشاطات تمت في الخارج بدول عربيه قريبه وبعيده هؤلاء اكبر أيضا من الحدث سيقيم لهم الإعلام الحكومي غدا حفله ليتم تكريمهم كونهم سفراء الإعلام الفلسطيني في الخارج وإنهم اصبحوا اصطف أجنبي ودولي في وكالتهم العالميه سيتم تكريمهم في فندق القدس الدولي ومنحهم شهادات تقدير واوسمه أين هم من اعتقال زملائهم لا احد يتكلم هل سيطالبون غدا باطلاق سراح زملائهم اثناء حضوره حفل التكريم .

المعتقلون الثلاثة متهمين بسرقة بط ودجاج هذه هي التهمه التي قد تكون وجهت إليهم لا تستغرب ولا تضحك ماهي التهمه التي يمكن ان توجه لثلاثة صحفيين سوى الاتصال برام الله يتوجب اعتقال الدكتور زكريا الأغا وأعضاء المجلس التشريعي عن كتلة فتح وكذلك أعضاء المجلس الثوري والهيئة القيادية للحركة بتهمة أيضا الاتصال برام الله فهذه جريمة تدخل في خانة الاتصال بجهة معاديه هي السلطه برام الله واجهزتها .

يتوجب اعتقال الذين يعملون بوزارة الاقتصاد والصحة والتعليم والأوقاف وكل الوزارات المختلفة الذين ينسقون مع رام الله ووقف هذا التنسيق واعتقال كل من يقوم بهذا التنسيق فورا والتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكم العسكرية حسب قانون منظمة التحرير الفلسطينية التي لا تعترف فيها حكومة غزه مفارقه عجيبة غريبة .

ويتوجب اعتقال النواب من كتلة التغيير والاصلاح الذين يلتقون مع كتلة فتح في تركيا والذين يتحدثون بحضور أتراك حول المصالحة أيضا بتهمة الاتصال برام الله وينبغي اعتقال الاخوه الذين يتحدثون مع إخوتهم ابناء امهاتهم وابائهم هناك في رام الله وكل الأقارب والأصدقاء وكل من يتحدث عبر الجوال والهاتف الأرضي والانترنت مع أناس في رام الله .

أي مصالحه الذي تحدثون عنها هذه ليست مصالحه هي ضحك على الله واي إطلاق للمعتقلين السياسيين من الجانبين ويتم القيام باعتقالات جديدة بعد الاتفاق على الإفراج عن المعتقلين الذين تم تسليمهم لكل جانب .