حفلات محمد عساف في قطاع غزه مدفوعة ومموله من وكالة الغوث ضمن وظيفته فيها

0
144

محمد عسافكتب هشام ساق الله – لن احضر حفلات الفنان محمد عساف محبوب العرب رغم اني كتبت عنه وساندته ودعمته بعدة مقالات حتى ولو اقيمت هذه الحفلات امام بيتي والسبب ان زيارته الى قطاع غزه ليس كما تمنيناها بالسابق وفاءا لمن دعمه ووقف الى جانبه وساهم في فوزه في هذا اللقب بل هو مهمه تنظمها وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين كونه يعمل معها ومدفوعة الاجر منها .

كنت اتمنى انا وغيري ممن دعموه وساهموا في نجاح هذا الشاب ان يكون وفيا لنا ولجماهير قطاع غزه وان ياتي ليقدم عن طيب خاطر حفلات فنيه تدعم وتؤاذر شعبنا الفلسطيني وتكون عباره عن وفاء للفقراء والغلابا والمواطنين الذين ساهموا بنجاحه وجعله محبوب العرب ولم يكن وفيا لهم وذهب الى الضفه الغربيه ونقل عائلته وتخلى عن قطاع غزه المحاصر الذي لا يليق بمنصبه الجديد .

تجيء حفلات محمد عساف في قطاع غزه كونه موظف وسفير لوكالة الغوث لتشغيل اللاجئين وضمن عمله وليس وفاء للجماهير او مبادره منه وانما ضمن برنامج اعدته وكالة الغوث له في كل مواقع اللاجئين من اجل الترفيه عنهم وقطاع غزه منها لذلك سيتم ترتيب تلك الحفلات له .

لقد فقد محمد عساف وهج وميضه وتأييد كثير ممن ايدوه ودعموه وساهموا بنجاحه ولم يكن بحجم هذا الدعم الكبير لهم واصبحت له حياته الفنيه والمعيشيه واصبح يبحث عن اشياء اخرى واخر اولوياته قطاع غزه واسعاد الجماهير فيها .

حتى ان الجماهير الفلسطنييه في قطاع غزه لم تتفاعل مع المبدع الفنان محمد الديراوي الرسام الرائع والذي كان قاب قوسين او ادنى ان يفوز بجائزه على مستوى الابداع في العالم العربي بسبب ان الجماهير سبق ان صدمت بدعم محمد عساف لذلك هناك من عاهد نفسه على عدم دعم أي احد مستقبلا بعد تجربتهم الفاشله مع محمد عساف .

هناك من يتخلى عن الناس ويتنكر لهم لذلك هناك كثير من المبدئيين الذين يرفضوا ان يشاركوا بتلك الحفلات حتى وان كانت لاسعادهم بغض النظر عن وفاء وانتماء المطرب الوطني فبالنهاية هو يقوم بعمله ومهمته ويتلقى اجر عما يفعل بعكس ما كانت الجماهير تنتظر منه الوفاء والغناء لها بدون ان يكون مجبر على القيام بهذا الامر بمهمه .

وكان قد منح مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’، فليبو غراندي الفنان الفلسطيني محمد عساف شهادة سفير الأونروا للشباب، وسلمه إياها في مقر الوكالة في مدينة غزة، فيما أكد عساف خدمة قضية شعبه واللاجئين الفلسطينيين والشباب.

وكانت قد كشفت جمعية ملتقى الإبداع الفكري “إبحار” ومجموعة أصايل عن تنظيم ثلاث حفلات لـ “محبوب العرب” محمد عساف في قطاع غزة مطلع شهر فبراير المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة ملتقي “إبحار” حازم أبو حميد إن الفنان عساف الذي أبدى اهتماما شديدا بإسعاد المواطنين في مسقط رأسه أكد على ضرورة أن تكون هذه الحفلات مجانية للجمهور ودون أي مقابل.

وأضاف أن عساف رحب بجهود “إبحار” و”أصايل” لتنظيم حفلات غنائية وطنية في غزة.

من جانبه أكد إياد أبو شريعة المدير التنفيذي لملتقي إبحار حصول الملتقي علي موافقة وزارة الثقافة بحكومة غزة لإقامة الاحتفالات مشيراً إن وزارة الثقافة بدورها قامت بإرسال كتاب إلى وزارة الداخلية لإخطارها بالأمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أنه سيتم تنظيم حفلتين جماهيريتين مجانيتين في مدينة غزة، ومدينة خانيونس جنوب القطاع، فيما سيتم تنظيم حفلة خاصة بتذاكر مدفوعة سيتبرع عساف بريعها للأنشطة الثقافية في غزة، ولدعم مشاريع مؤسسة إبحار.

من جانبه أشار أبو حميد أن الاستعدادات تجري على قدم وساق في غزة لاختيار مكان مناسب يتسع لمحبي عساف، وتوفير جميع العوامل لإنجاح الحفلات الثلاث التي سوف تسهم بدورها في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ورسم البسمة على شفاه المحرومين والفقراء والمهمشين.