بيان دعم ومناصره لاسرة وكالة سما الاخباريه

0
227


بيان دعم ومناصره لاسرة وكالة سما الاخباريه

انا هشام ساق الله صاحب مدونة مشاغبات سياسيه اقف بكل مالدي راي وموقف الى جانب اسرة موقع وكالة سما الاخباريه بعد ان تعرض مقرها الى اقتحام و سرقة كاميرا تلفزيونية كبيرة وكاميرتين فوتوغرافيتين للمحترفين .

ونقول لهم ان ماحدث هو انفلات امني يتوجب من الجهات الامنيه التصدي له والكشف عن السرقه التي تمت بأسرع وقت وتقديم الفاعلين الى المحاكمة وإخضاعهم للقانون وإعادة المسروقات التي تمت كأمله الى وكالة سما الاخباريه .

على الرغم من ان وكالة سما الاخباريه تتواجد في عماره تجاريه وفي وسط المدينة وشارع عمر المختار وبمكان تتواجد فيه الشرطه بانتظام ونتمنى ان يكون هذا الحادث الأخير وان يتم ردع اللصوص حتى لا تتكرر تلك الجريمة في مؤسسات صحفيه أخرى .

وكان قد ادان الاستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الانسان ما تعرضت له وكالة “سما” من سرقة مطالبا الشرطة بالتحقيق الجدي والكشف عن الجناة.

كما ادان الكاتب مصطفى ابراهيم تعرض “سما” للسرقة من قبل مجهولين معتبرا ان ذلك يعتبر تعديا على حرية الصحافة ومطالبا الشرطة بالتحقيق الجدي في الحادث وكشف الفاعلين.

واستنكر خليل ابو شمالة مدير مؤسسة الضمير لحقوق الانسان تعرض وكالة “سما” للسرقة معتبرا ان “سما” تشكل منبرا حرا مستقلا واصيلا مدافعا عن الناس وحقوقهم . واشار ابو “شمالة” الى ان هذه الحادثة ليست الاولى التي تتعرض لها مؤسسات صحفية ومنظمات اهلية للسرقة في الفترة الاخيرة. وقال “ان موقع وكالة “سما” في وسط مدينة غزة وفي مركز المدينة التجاري ويخضع لرقابة امنية مشددة مع تواجد دائم للامن طوال 24 ساعة مطالبا بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة .

الحريه للاسرى المعتقلين في سجون غزه ورام الله