ما يضير الشاة سلخها بعد ذبحها ست ساعات او ثمانيه سيان

0
248

1499512_562417917178499_64305446_nكتب هشام ساق الله – عدنا الى مربع الست ساعات والشاطر فيهم الي بيهدد بعودة الاوضاع الى سابق عهدها لم نستمتع بالمده التي تم اعطائنا أي كانت سبع ساعات او ثماني ساعات حتى الان ومنذ ان تم تشغيل المحطه لم نستمتع وتمنينا ان نعود الى الاسوء السابق فالتيار الكهربائي ياتي ضعيف وينقطع عدة مرات وحرق الاجهزه واصبحنا لانعرف مواعيد القطع ولاموعد مجيء التيار الكهربائي .

مايضيرنا ان كانت ستة ساعات او سبعه اوثمانيه ونعيش بعدها في ظلمه حالكه هؤلاء الذين يهددوا ويبشروا بالاسوء يتسابقوا ليستفزونا وينكدوا علينا ويستغلوا أي فرصه للحديث فقط في وسائل الاعلام لا احد يتابع تصريحاتهم ونكدهم والامر اصبح لايعنينا فلم تحل المشكله بشكل نهائي ودائما نعودا لى المربع الاسوء كل مره .

المشكله التي حدثت في المحطه نتيجة اغلاق معبر كارم ابوسالم نتيجة التصعيد الصهيوني الاخير والغارات التي شنتها وعدم دخول الكميات التي تدخل الى المحطه وادى هذا الى نفاذ الكميات الموجوده لذلك تم ايقاف تشغيل توربينات كانت تعمل لهذا يتم التبشير والتنكيد بالعوده الى النظام الاسوء كاننا كنا بوضع ممتاز ونظام يختلف كثيرا عن السابق .

المشكله قائمه سواء تم حلها والاتفاق على حلها جزئيا او تم فتح معبر كارم ابوسالم وعودة تدفق الديزل الصناعي مره اخرى المحطه فالمشكله يمكن ان تعود في كل مره وكل لحظه وعلينا الانتظار والصبر وانتظار الاسوء القادم .

اطمئنوا فاتورة الكهرباء ستاتيكم مثل الفاتوره التي سبقتها ويمكن ان تاتي اكثر كما حدث معي فقد جاءتني الفاتوره الاخيره بزيادة 9 شواكل عن سابقتها وكان التيار جاء خلال الشهر الماضي دفعنا غصبن عني ومش بخاطري وهذا الشهر اكيد ستاتي اعلى من سابقتها فنحن ندفع اعلى اثمان كهرباء في العالم اضافه الى فاتورة الكهرباء انا شخصيا ادفع 250 شيكل مشاركه في ماتور العماره التي اسكن فيها ديزل وخدمات ويطالبونا بالزياده على هذا المبلغ لان الديزل الصهيوني غالي وخفيف وبيطير بالعجل .

وكتب احد اصدقائي على صفحته على الفيس بوك يقول بعد توقف محطة الكهرباء في مدينة غزه لمدة 50 يوم بشكل متتالي اشتغلت 12 يوم بمولدين اثنين كل واحد منهم يستهلك 150 الف لتر ويدخل غزه كل يوم 450 الف لتر خلال 12 يوم يكون المجموع 5400000 لتر واستهلاك المحطه بالمولدين 300 الف لتر خلال 12 يوم عملت فيهم يكون الناتج 3600000 لتر اين الباقي حتى يقوموا بوقف تشغيل المحطه والذي يبلغ 1800000لتر يمكنهم ان يشغلوا المحطه خلال اليومين القادمين بدون مشاكل حتى يتم ادخال الديزل الى غزه ولكن هناك من يريد ان يعذبنا وينكد علينا حتى يظهروا بالاعلام ويلطموا ويشحتوا على قفانا .

وكان قد أعلن فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة بالحكومة المقالة أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستتوقف عن العمل يوم غد الجمعة بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها.

وقال الشيخ خليل لمراسل معا انه يتوقع ان تتوقف محطة التوليد عن العمل صباح يوم غد الجمعة أو عند الظهر كأقصى حد، بسبب عدم وجود احتياط من السولار لتشغيلها نتيجة إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري منذ يومين.

واوضح الشيخ لـ معا ان السولار سوف ينفد يوم الجمعة وبهذا ستتوقف المحطة عن الإنتاج تمام وسيضطرون لاعادة جدول الـ 6 ساعات كهرباء في غزة.

وتمنى أن تعيد إسرائيل فتح المعبر الأحد المقبل لإعادة ضخ السولار لمحطة توليد الكهرباء.

وحول الـ 100 ميغا وات التي سوف يتم شراؤها من إسرائيل، قال الشيخ ” قدمنا طلبا لرئيس سلطة الطاقة في رام الله عمر كتانة وهو سيتواصل مع الجانب الإسرائيلي ولكن حتى اللحظة لم يرد اي رد”.

وأغلقت إسرائيل معبر كرم ابو سالم يوم الثلاثاء بعد مقتل إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني على الحدود الشرقية للقطاع.