اطمئنوا اطمئنوا اطمئنوا لايوجد منخفض جوي قادم حتى بداية الاسبوع القادم

0
247

كتب هشام ساق الله – اليوم دار بيني وبين صديقي العزيز غازي جبريل خريج قسم الجغرافيه في الجامعة الاسلاميه بغزه واحد كوادر حركة الشبيبه الطلابيه والخبير في مجال الارصاد الجويه والمتابع الدائم لرؤية خرائط الجو ودائما ينشر معلومات على صفحته على الفيس بوك قال لي انه لايوجد أي منخفض جوي قادم حتى بداية الاسبوع القادم في الخرائط الجويه وكل مايقال هو دعايات كاذبه تتناقلها بعض المواقع بدون علم وبدون مسوغات علميه .غازي جبريل

حتى ان الصديق غازي وضع على صفحته على الفيس بوك صوره لطقس جميل على شاطىء البحر تبدو فيها الشمس مشرقه والجو جميل ورائع لكي ينفي لكل زوار صفحته على الفيس بوك كل تلك الدعايات وليدلل على جمال الطقس وصفائه وشمس الشتاء الجميل التي ننعم بها منذ عدة ايام .

انا دائما حين اريد ان اعرف عن الاحوال الجويه اسال صديقي جار البحر غازي جبريل وهو يفيدني دائما بالخارطه الجويه وارى صفحته الجميله الرائعه بكل ماتحتوي من اسماك ومعلومات جغرافيه رائعه فدائما نعطي الخبز لخبازه فاصحاب الاختصاص هم افضل من يعطونا المعلومات ونترك الدعايات والمعلومات التي يتم نشرها بشكل خاطىء وبدون ان تستند لخبير .

وقام صديقي الاخ غازي بارسال معلومات استخرجها عن شبكة الانترنت حول الطقس في فلسطين خلال هذا الاسبوع وبداية الاسبوع القادم من موقع Arabiaweather.com – تشهد فلسطين “ومنذ مدة أسبوع تقريباً” أجواء مُستقرة بشكلٍ عام ، وذلك بعد انحسار العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد .. هذا وتشير بيانات النماذج العددية إلى استمرار الأجواء المستقرة خلال الأيام القليلة القادمة وحتى الأيام الأخيرة للشهر ، فيما ازدادت المؤشرات حول عودة هطول الأمطار آخر أيام العام باذن الله .

وفي التفاصيل .. ازدادت الإشارات عبر الخرائط المُستلمة لدى مركز أرابيا ويذر الإقليمي “والخاصة بفلسطين” حول تأثر المنطقة بمنخفض جوي ضخل على السطح سيتداخل مع منخفض البحر الأحمر ، في ظل تواجد حوض بارد في طبقات الجو العليا سيندفع إلى مناطق جنوب شرق حوض البحر المتوسط مما سيهيأ الأجواء لنشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي ” شدتها حتى الآن غير محدّدة بدقة” ستتنهي حالة الاستقرار الجوي السائدة حالياً بعد مشيئة الله .

ويبدو ان المنخفض الماضي وماخلفه من خسائر وبرد ومطر جعل اهالي غزه يطبقوا المثل الشعبي الي التسع من الشوربه بينفخ في الزبادي اضافه الى ان كل واحد منهم يستعد بكل ما اوتي من قوه لتصحيح الخلل الذي حدث معه المنخفض السابق لتداركه في المنخفض الاتي .

وهناك اصلاحات كثيره تمت للاسطح المنازل وعمل سواتر اسمنتيه او جدران للحيلوله دون اندفاع المياه الى البيوت وتصليح برندات وشبابيك والي عمل زفته وقام بصيانه لاسطح بيته يريد ان يجربها بشكل فعلي بمنخفض قوي .

دخل الشتاء بشكل فعلي و اليوم اول ايامه حسب التصنيفات العالميه لدخول فصول السنه ولكن اهل غزه دائما يعتبروا الشتاء يدخل مع دخول الاربعينيه يوم 25 كانون اول ديسمبر من كل عام والتي تستمر حتى 5 فبراير شباط من كل عام ودائما يكون الجو ماطر وبارد بشكل كبير في هذه الايام الشتويه .

ويبدو ان المنخفض الماضي وماخلفه جعل الكثير يشعروا بان هذا العام هو عام الهجوم البارد الروسي باسماء منخفضاته النسويه الروسيه فالدعايه تتحدث عن منخفض اسمه نتاشا ياتي بعد اليكسا بانتظار كل الاسماء النسويه الروسيه ان تمر خلال هذا الشتاء التي بشرت فيه الارصاد الروسيه بانه الاسوء على بلاد الشام والخليج العربي من 100 عام مضت .

سلم الله شعبنا من كل مكروه وجعل هذا المطر وهذا الشتاء شتاء خير نستفيد منه بتحلية مياه الابار المالحه ويخرج الزرع والخضار ويسقي الفواكه والحمضيات الباقيه عندنا ويغسل القلوب ويزيل الاحقاد من اجل ان نصل الى المصالحه الفلسطينيه الداخليه باقرب وقت ممكن.