زعرتوا يا بنات مع كل أنبوبة غاز تحري امني

0
68

ابنوبة غازكتب هشام ساق الله – لانها غزه وفيها يحدث كل شيء فكل شيء يحتاج الى تخريجه وعملية والازمه خلف الازمه والازمات تتابع مره كبونه على كيس الاسمنت ومره دور طويل على البنزين والديزل ومره ومره ومره والان تحري امني يقوم به عناصر المباحث عن كل انبوبة غاز يستلمها المواطن .

روى لي صديقي اليوم في المسجد قبل صلاة الجمعه اخر نهفات غزه قائلا انه اعطى موزع انابيب الغاز ابنوبتين فارغتين وبعد وقت طويل اذا بموزع الغاز يرن على البيت ويطلب منه ان ينزل الى اسفل البيت فقاله طلعهم كالعاده قال لا انزل .

نزل الرجل مسرعا ومستغربا ووجد شاب ملتحي مع موزع الانبابيب قال له هدول انابيبك قال له صحيح فقال له اعطيني هويتك فساله ليش قال انا من المباحث واري دان اسجل انك استلمت انابيب الغاز التي يخصوك فاعطاه الهويه وساله ارجوك رقم الجوال فقال له ليش رقم الجوال فقال له للتاكد من الامر يمكن ان يتم الاتصال فيك ايضا للتاكد انك استلمت انابيب الغاز الخاصه بك .

ضرب الرجل كف بكف واستغرب الهذا الحال وصلنا اليه في غزه انبوبة الغاز صار بدها بحث وتحري امني وكمان تسجيل رقم الهويه وايضا رقم الجوال وسؤال وجواب ويمكن بعد وقت تصبح انبوبه الغاز مثل ماتم عمل فيديو كلب لها ضمن مشاكل غزه الطارئه والمستجده تحتاج الى حفله وزفه .

وكنت قد كتبت مقال دعوت قراء مدونتي ان يباركوا لي ان الانبوبه التي ارسلتها للتعبئه قد جاءت بعد شهرين من ارسالها ولاحظت زوجتي انه يوجد مع موزع انبابيب الغاز في حينه مباحث يشرف ويسال ويتفقد كل شيء ومعه دفتير يسجل .

المشكله ان المباحث تريد ان تضبط عملية توريد انابيب الغاز الى المواطنين بسبب بيعها بالسوق السوداء للسائقين ب 80 و90 وهناك من يبيعها ب 100 شيكل واكثر لذلك تم فرز عناصر من الاجهزه الامنيه مع كل موزع لضبط العمليه والقضاء على السوق السوداء التي تباع للسائقين الذين يعملوا على الخط .

في غزه كل شيء ممكن فسائقين السيارات وخاصه القديمه منها يدفعوا أي سعر لانبوبه الغاز فهو يسير فيها على الجهاز الموجود لديه اكثر من 150 كيلو متر وهي ارخص بكثير مهمام تباع له من ان يستخدم البنزين الصهيوني الغالي والذي يزيد سعره عن 7 شيكل للتر الواحد وعلى راي السائقين خفيف البنزين الصهيوني بيطير طير والسياره بتغب منه غب ونكته اخرى تقال السيارات اصبحت تعنطز مثل الحمار وتسير بسرعه اكبر واسرع .

غزه الغريبه العجيبه كل شيء الها عرس وحفله وقصه وحدوته والجميع متهم حتى تثبت ادانته وكل الموازعين واقعين تحت الموس والرقابه وهناك من تم اعتقالهم وتغريمهم مبالغ ماليه كبيره لاستغلالهم انابيب الناس وبيعها بطريقه غير مشروع الى سائقي السيارات وهناك حملات على الطريق تقوم بالتفتيش عن السيارات التي تقوم بالسير على انابيب الغاز .

وكان قد أكد محمود الشوا رئيس جمعية أصحاب محطات الوقود في قطاع غزة قرب انتهاء مد خط الغاز بين اسرائيل وغزة، مؤكداً أن الخط الجديد سيحل مشكلة نقص الغاز في القطاع بشكل كامل.

وقال الشوا في تصريحات صحفية:”من المتوقع أن يتم الانتهاء مع خط الغاز الجديد بين اسرائيل وقطاع غزة خلال الفترة المقبلة واجراءات التركيب بين الطرفي بشكل متسارع الأمر الذي سيخفف من مشكلة الغاز في القطاع”.

وأضاف :”أيضاً سيتم زيادة ساعات العمل في معبر كرم أبو سالم أربع ساعات بما يسهل عمل سيارات نقل الغاز الفلسطينية في تحميل كميات الغاز التي يحتاجها القطاع، حيث يبدأ العمل في المعبر من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساء”.

وتوقع الشوا انفراج في أزمة الغاز في قطاع غزة مع بداية الشهر القادم، من خلال زيادة كميات الغاز الواردة من الاحتلال إلى قطاع غزة لتصل إلى حوالي 250 طناً يومياً، وتطوير العمل في المعبر وفق الزيادة بعدما كان العمل فيها لمدة 7 ساعات يومياً فقط.

وفيما يتعلق بكمية الغاز التي تدخل قطاع غزة أكد أنها تقدر بـ150 طناً، من أصل 250 طناً يحتاجها قطاع غزة يومياً، مشيراً لوجود عوائق حقيقية أمام زيادة كميات الغاز الواصلة للقطاع في الوقت الحالي.