يجب ان يتم تكريم الاخ عبد السلام هنيه على مستوى الوطن كله

0
244

عبد السلام هنيهكتب هشام ساق الله – وصلتني رساله من وكالة سما للاخبار عن تكريم عبد السلام هنيه ومنحه افضل شخصيه رياضيه لعام 2013 وحين راجعت اصل الخبر علمت ان من منحه هذه الجائزه هي مؤسسة إبداع للدراسات والأبحاث والتدريب التي يراس ادارتها وزير الشباب والرياضه والثقافه في حكومة غزه وقلت انه يستحق اكثر من هذا التكريم وان يكون تكريمه على مستوى الوطن لما له من دور في جمع المتناقضات والانقسام والوفاق في شخص واحد.

عبود هنيه كما يحلو لي ان اناديه يستحق اكثر من تكريم مؤسسه حتى وان راسها وزير في حكومة غزه الدكتور محمد المدهون فهو بحق يقوم بجهود كبيره ورائعه لخدمة الرياضه الفلسطنييه في قطاع غزه ودعم كل ماهو رياضي وتسهيل اشياء كثيره يتدخل من اجل تذليل كل العقبات فيها ولديه علاقات كبيره جدا كلها يتم تسخيرها في خدمة الرياضه المحليه بشكل كبير .

لعل المهرجان الكبير الذي اقامه قبل ايام وتم تكريم ابطال الشتاء في فندق كبير وتم تجنيد مبالغ ماليه كبيره بعلاقاته من اجل تكريم البطلين ومنح كل واحد من اعضاء الفريق مبلغ 50 دولار لكل واحد منهم واقام الحفل في افخم فندق في قطاع غزه بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضيه والاعلاميه .

ولعل دوره في انشاء اذاعه رياضيه متخصصه قبل اكثر من عام باسم امواج وقيامها بتغطية اخبار دوري كرة القدم والرياضه بوجه عام وانشاء صحيفه متخصصه بالشان الرياضي هو اثراء كبير للحركه الرياضيه والدخول بمجال عجز عنه الكثير بهذا المجال ونشاطاته المختلفه في الاعلام الرياضي وتقديم البرامج وعضويته في مجلس ادارة الاعلام الرياضي اعطى هذه المؤسسه الاعلاميه دور كبير وجند لها كل الامكانيات الماديه والتدريبيه جعل الكثير من الصحفيين يقدموا على العضويه فيها ويمارسوا التصوير والكتابه الصحافيه بهذا المجال .

انا اقول ان عبد السلام هنيه يجميع بعلاقاته مع الرياضه الرسميه في قطاع غزه التابعه لحكومة غزه وعلاقته المتميزه باللواء جبريل الرجوب مسئول كل شيء له علاقه بالرياضه في فلسطين وخاصه بالضفه الغربيه والثقه الكبيره التي منحها اياه بمنحه عضوية المجلس الاعلى للشباب والرياضه الجهه الاولى الراعيه للرياضه اضافه الى منحه نائب رئيس اتحاد كرة الطائره على مستوى الوطن وعضو باللجنه الاولمبيه الفلسطينيه اضافه الى انه بيمون على كل شيء بما فيها الرياضة التنظيميه لحركة فتح وكانه عضو فيها .

ما قدمه عبد السلام هنيه للرياضه في قطاع غزه خلال الاعوام الماضيه من تجنيد مساعدات والحصول على دورات رياضيه والمشاركه في معسكرات تدريبيه في دولة قطر وتبرعات من رجال اعمال فلسطينين وقطريين اضافه الى رعايه قطريه لانشطه كثيره كان هو خلفه تدعونا لنقول انه قدم اكثر من ماقدمه الرجوب مسئول كل شيء له علاقه بالرياضه الفلسطنييه الرسميه والاهليه .

الرجوب يتعامل مع عبد السلام هنيه على انه الوكيل الحصري له في قطاع غزه ومن خلاله ربطته علاقات وثيقه بقيادة حركة حماس وحكومة غزه وفتحت افاق كثيره له ويثق فيه اكثر مما يثق بكل ابناء وكوادر حركة فتح جميعا في قطاع غزه .

ونطالب الاخ عبد السلام هنيه باعادة فتح موضوع الانديه الرياضيه المختلف عليها والوفاق الرياضي وتقويته وتعزيزه اكثر واكثر وتذليل العقبات الرسميه في وجه الرياضيين والانديه الرياضيه وتوفير فرص عمل للرياضيين العاطلين عن العمل وعمل تامين صحي رياضي لكل الرياضيين اثناء تدريبهم وقيامهم بالنشاطات الرياضيه بمختلف الالعاب الرياضيه واصابتهم وتقديم العون والمساعده للرياضيين القدامى وتكريمهم .

اعلم ان عبد السلام ليس وزارة او حكومه اوجهه رسميه ولكنه بيمون ويمتلك قدره كبيره على الوصول الى قلوب المسئولين سواء المتفقين او المختلفين ولديه كريزما يستطيع اختراق الصعب والممنوع والمستحيل وهناك تشجيع كبير لدوره من والده رئيس حكومة غزه ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنيه .

وبقي ان نقول ان عبد السلام هنيه تربطه علاقه شخصيه بالرئيس الفلسطيني القائد محمود عباس التقاه في اكثر من مناسبه قبل الانقسام ولعل اخرها لقاءه في قطر حيث عرض عليه مشاكل الرياضه في قطاع غزه وطالبه بضرورة دعمها .

يجب ان يتم تكريم عبد السلام هنيه على مستوى الوطن كله لخدماته ودوره الفعال لا على مستوى مؤسسه أي كانت حتى وان كان رئيس مجلس ادارتها وزير الشباب والرياضه والثقافه الدكتور محمد المدهون ليكون الاعتراف بدوره وادائه وخدماته على مستوى الوطن كله وانه احد عناوين انهاء الانقسام والوحده الوطنيه وسيادة الرياضه على الانقسام السياسي.

وكانت مؤسسة إبداع للدراسات والأبحاث والتدريب عبد السلام إسماعيل هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, جائزة أفضل شخصية رياضية فلسطينية لعام 2013 .

وأعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة وزير الشباب والرياضة فير حكومة غزة د. محمد المدهون, خلال الحفل تكريم أبطال الشتاء الذي أقامته مؤسسة أمواج عن منح هنية اللقب, بعد تحقيق إنجازات عديدة في القطاع الرياضي على كافة الأصعدة سواء الإعلامية أو الرياضية أو إعادة تأهيل البنية التحتية للملاعب في قطاع غزة .

ولعب عبد السلام هنية دورا كبيرا في إعادة الحياه الرياضية لقطاع غزة, بعد أن ساهم بدور كبير في انجاز الوفاق الرياضي قبل 4 سنوات تقريبا, مما مهد لإقامة البطولات بشكل مستمر ومنتظم في المحافظات الجنوبية.

يذكر أن عبد السلام هنية يشغل عدة مناصب من بينها عضو اللجنة الأولمبية, ونائب رئيس اتحاد كرة الطائرة, ومدير عان مؤسسة أمواج الإعلامية, وعضو مجلس إدارة رابطة الصحفيين الرياضيين, ونادي خدمات الشاطئ.

http://hskalla.wordpress.com/2012/03/19/عبد-السلام-هنيه-وزير-للشباب-والرياضه-ف/

http://hskalla.wordpress.com/2013/11/27/تعازينا-الحارة-للأخ-عبد-السلام-إسماعي/