كيف قطعت الكهرباء جربتوها اكيد عاطله وبتفرفط الروح

0
264

شركة الكهرباءكتب هشام ساق الله – انقطاع التيار الكهربائي في بعض مدن الضفه الغربيه بشكل طارىء نتيجة انقطاع خطوط الكهرباء نتيجة الرياح والثلج ادى الى حالة تذمر شديده وفرفطت روحهم على السريع نتيجة ماجرى الله يكون بعونكم يا اهل قطاع غزه الكم اكثر من 10 سنوات وانتم تعانوا جراء نظام الكهرباء الصعب والخانق والقاتل .

احد الوزراء السابقين كتب على صفحته على الفيس بوك انه يعيش حالة من التعاسه الشديده نتيجة انقطاع الكهرباء وعدم وجود تدفئه وانقطاع خطوط الانترنت وانه لم يستطع ان يتواصل مع اصدقاءه واقاربه واحبائه على شبكة الانترنت نتيجة هذا الانقطاع .

اربع ايام فقط هي معاناة الاهل في الضفه الغربيه جراء هذا الانقطاع المفاجىء للتيار الكهربائي الذي لاينقطع ابدا جلعهم يشوفوا الديك ارنب وجعلهم يضجوا وهناك اجتماعات عقدتها محافظة رام الله والبيره للاجهزه الامنيه ولجان الطواريء من اجل بحث الموضوع وهناك اتصالات بكل الاتجاهات لحل هذا الموضوع ولم يتحرك احد لحل مشكلتنا منذ 45 يوم بشكل متتاليه وعدنا الى النظام القديم .

هناك من يعتقد بالخارج ان الكهرباء انحلت مشكلتها مع تبرع امير قطر ودفعه لثمن الديزل وتشغيل المحطه نود ان نقول لهم تحسن الوضع فقط ساعتين أي انها بدل من ان تاتي 6 ساعات في كل مره وتنقطع 12 ساعه اصبحت الان تاتي كل دوره 8 ساعات وتنقطع 8 ساعات اخرى وهناك جدول موضوع أي اننا لازلنا نعاني ونعاني بشكل كبير لكن شيء احسن من شيء حتى تحل بعد 100 سنه قادمه ويمكن اكثر .

شعب الجبارين يطلق على اهل قطاع غزه بصمودهم الكبير وتحملهم لكل انواع المصائب والملمات ابتداء من الموت والقتل والحروب وكذلك انقطاع التيار الكهربي والغاز والبنزين والديزل وصعوبة الحصول على مواد اساسيه واغلاق المعابر وزيادة اعداد البطاله بشكل كبير تكاد تكون الاعلى بالعالم والماء المالحه التي لاتصلح للادميين واشياء اخرى لو يعيشها غيرهم ما استطاعوا ان يعيشوا ابدا .

والصحيح ان شعبنا يجب ان ينتفض ضد الانقسام الفلسطيني الداخلي الذي يؤخر اشياء كثيره يمكن حلها ويسرع باشياء كثيره يمكن ان يتم انجازها يجب ان يثور شعبنا ضد الانقسام وامرائه المستفيدين من استمراره ويجب ان يعمل كل الخطط والبرامج من اجل انهاء الانقسام واجبار اطرافه بالتوصل الى حلول واغلاق هذه الصفحه السوداء في تاريخ شعبنا الفلسطيني ووقف المناكفه وتعطيل المصالح التي تتم في كل شيء .

اصبحت مقتنع ان المصالحه هي الحل الوحيد لمشاكلنا الانيه والمستقبليه وانه لايوجد خلاف بين حركتي فتح وحماس الا على النفوذ والمال والمصالح الضيقه وان الشعب الفلسطيني كله اخر اولويات وتفكير هذه التنظيمات ويجب ان يتم معاقبة كل الاطراف التي ترفض المصالحه باقرب وقت وفضحهم في كل المستويات .

وكان قد اغلق عشرات المواطنين بعد ظهر اليوم الاثنين شارع طولكرم جنين نابلس امام مفرق بزاريا شمال غرب نابلس بالحجارة ومنعوا حركة المرور منه احتجاجا على استمرار قطع التيار الكهربائي عن منازلهم لليوم الرابع على التوالي.

ويقول المحتجون”إن اغلاق الشارع اليوم جاء كخطوة اولى بعد مرور اربعة أيام على انقطاع الكهرباء ويوم غد سنقوم بخطوة تصعدية اخرى اذا استمر الانقطاع”. ويذكر ان اربع قرى ما تزال بدون كهرباء هي: برقة وبزاريا والفندقومية وجبع.

وأكد المحتجون أنهم يسمحون للحالات الانسانية بالمرور رغم اغلاق الشارع.