عام على وقف مدونات مكتوب ياهو

0
177

مدونات مشاغبات سياسيهكتب هشام ساق الله – عام كامل مضى على قيام شركة ياهو العالميه بوقف مدوناتها على شبكة الانترنت بدون أي سبب يذكر سوى محو تراث وعمل وانجازات مدونين في كل العالم العربي وثقوا في هذه الشركه وتعاملاتها وكنت انا واحد منهم حيث ضاع علي اكثر من 2300 مقال وكان قد زار مدونتي مشاغبات سياسيه اكثر من 272 الف زائر .

لم نتلقى أي تحذير عن توقف المدونات او اعتذار او أي شيء يذكر في هذا الصدد وخاصه التي على شركة ياهو او كانت تتبع شركة مكتوب التي اشترت اسهما شركة ياهو العالميه ولم تقم بعمل بديل وفقط سمحت لنا بانزال المواد وتخزينها لدى كل واحد منهم وحتى الان لم نجد من يستطيع استعاده هذا الجزء وعمل بديل لها .

مدونات مكتوب كانت تمتلكها شركه عربيه في السابق وقد قامت ببيع كل حقوقها الفكريه بمبلغ مالي عالي جدا وصل الى ملايين الدولارات الى شركة ياهو العالميه وبقيت المدونات من اهم مايميز مكتوب ومن ثم شركة ياهو العالميه .

وقامت شركة ياهو بتغير انظمة الدخول على المدونات ووحدت العمليه اضافه الى انها غيرت في ادخال الصور وسمحت بنشر الصور بعد عدة ساعات واضافت والغت اشياء وكانت دائما هناك مشاكل في المدونات في ادخال المعلومات والصور .

وجمهور المدونين في العالم وخاصه العالم العربي اعتاد على مدونات مكتوب او ياهو وان هؤلاء المدونين توقفت كل نشاطاتهم بكل الاتجاهات بدون ان يعرف احد متى سيتم حل هذه المشكله وكم يوم ستستمر عملية التحديث والترتيب التي تقوم بها ياهو .

اتحاد المدونين العرب لم يقم بعمل أي شيء وتوجه الى شركة ياهو العالميه وطالبها بضرورة حل مشكلة المدونات واعادة كل المدونات الى العمل باسرع وقت ممكن فهناك مدونات يزورها ملايين الاشخاص بالعالم وهناك مدونات اصبحت دليل لهؤلاء المدونين يتم زيارتها بشكل يوم واعتاد الناس على الدخول لتلك المدونات لوم يفعلوا أي شيء ولم يقوموا بعمل حمله اعلاميه دوليه من اجل الزام شركة ياهو العالميه بابقاء هذه المدونات .

مدونتي مشاغبات سياسيه ايضا توقفت عن العمل مثلها مثل باقي المدونات بعد ان زارها حتى الان اعداد كبيره جدا واعتاد اصدقائي ومتابعين مشاغباتي على زياراتها ووضعها في مفضلتهم لمشاهدتها بشكل يومي .

اضطررت ان اقوم بنشر مقالاتيي على مدونتي الاحتياطيه واتمنى على جميع اصدقائي ومتابعين مدونتي ان يقوم بزيارتها مؤقتا حتى تعود من جديد بعد اصلاح العطل ومعرفة ما الذي يحدث لدى شركة ياهو .