مبروك التخرج للعزيزه سهاد عبد القادر العفيفي من جامعة الازهر بغزه

0
802

سهاد عبد القادر العفيفي ووالدها
كتب هشام ساق الله – دعاني صديقي العزيز العميد متقاعد عبد القادر العفيفي ابومحمد لحضور حفل تخرج كريمته العزيزه سهاد من كلية العلوم التطبيقيه تخصص علاج طبيعي واعطاني دعوه للدخول بها ضمن حصة العائله المخصصه لكل خريج وحين دخلت وبدات اشاهد المنصه استرجعت ذكريات سنوات طويله مرت .

نعم العيال كبرت بالامس القريب ولدت سهاد في 21/9/1989 مستشفى الشفاء وكان في حينها والدها مطارد لقوات الاحتلال الصهيوني وتم ابلاغه بمولد بنت له وسعد كثيرا بها ولم يشاهدها الا مره واحده قبل ان يتم اعتقاله والحكم عليه بالسجن الفعلي ثلاث مؤبدات و30 عام .

كانت سهاد تزوره بصحبة والدتها في معتقلات مختلفه وكان يشاهدها دائما من خلف قضبان السجان تكبر امام عينيه يوما بعد يوم لم يستطع ان يحتضنها ويقبلها كما فعل مع ابناءه الاخرين وفجعت سعاد بوفاة والدتها المرحومه ام محمد اثناء وجود والدها في داخل المعتقل اثر مرض الم بها .

وحين تم اطلاق سراح الاخ المناضل عبد القادر العفيفي بداية وصول السلطه الفلسطينه في 9/6/1994 كان عمر سهاد 5 سنوات وكانت لاتفارقه طوال الوقت تلعب امامه تشاهده وتستمتع بالنظر اليه قبلها طويلا واحتضنها وفجعت هذه الفتاه بوفاة جدتها ام محمد من رباها صغيره وارتبطت بها بعلاقه وثيقه .

تعلمت سهاد المرحله الابتدائيه في مدرسة ابن سينا حين سكن والدها هناك لحين الانتهاء ببناء بيت العائله في حي الدرج ثم درست المرحله الاعداديه في مدرسة الرمله الاعداديه ثم الثانويه في مدرسة احمد شوقي وحصلت على معدل عالي في الثانويه العامه اهلها للدراسه في كلية العلوم التطبيقيه قسم العلاج طبيعي .

تزوجت سهاد من ابن عمها الاخ طارق محمد العفيفي عام 2009 اثناء دراستها في الجامعه وانجبت ابنتين هم سعاد 4 سنوات ومريم عامين وتحملت اعباء الدراسه والاسره والعائله فهي تسكن في بيت وحدها وتقوم بتدريس اخوتها الصغار ومتابعة تعليمهم باعطائهم دروس تقويه دائما.

وسبق ان تخرجت المهندسه اروى عبد القادر العفيفي من كلية الهندسه من الجامعة الاسلاميه وشقيقتها هبه من كلية اللغه الانجليزيه جامعة الازهر .

مبروك التخرج للعزيزه الغاليه سهاد وان شاء الله عقبال الدراسات العليا والوظيفه ومبروك لزوجها طارق محمد العفيفي والى والدها الصديق العزيز الغالي العميد عبد القادر العفيفي ابومحمد والى عمها الاخ ابوالرائد العفيفي الذي نتمنى له الشفاء العاجل والى والدة زوجها ام الرائد والى جميع الاصدقاء من ال العفيفي .