مبروك للمنتخب الوطني الجزائري وصوله الى تصفيات نهائي كاس العالم بالبرازيل

0
355

جزاير فلسطين
كتبت هشام ساق الله – مبروك فوز المنتخب الجزائري اسود الصحراء الشقيق في المباراه التي تابعناها بشغف وبشعور قومي كبير كونها الامل الوحيد لوصول فريق عربي الى تصفيات نهائي كاس العالم بالبرازيل للمره الثانيه على التوالي وتكون ممثلة العرب الوحيده في هذه البطوله الدوليه والعالميه .

نحن مع فلسطين ظالمه او مظلومه قالها الرئيس الجزائري رحمه الله هواري بومدين ونحن مع المنتخب الوطني الجزائري بقلوبنا وعقولنا وفكرنا وقوميتنا ندعمه ونشجعه ونسانده ونقف الى جانبه في تصفيات كاس العالم التي ستقام في البرازيل الصيف القادم .

الجزائر فريق يستحق الاحترام والتقدير فلديه مجموعه من اللاعبين الاكفاء والذين يمكن ان يحققوا نتائج ان شاء الله متقدمه في هذه البطوله الدوليه ويكفي انه الوحيد بالعالم العربي الذي تاهل بنجاح بعد اخفاق المتخبات التونسيه والمصريه والمغربيه بالوصول رغم ان الامر كان متاحا لهم .

وانا اتابع المباره واراقب منتخب الجزائر كاد قلبي ان توقف عدة مرات حتى اعلن حكم المباره صافرة النهايه معلنا فوز الجزائر بهذه المباراه وتاهلها للوصول الى البرازيل بنجاح وبجداره واقتدار .

تهانينا للشعب الجزائري الشقيق وصول منتخبه الوطني الى بطولة كاس العالم للمره الثانيه على التوالي والشعب الفلسطيني بكل مكوناته واطيافه السياسيه بالوطن والشتات سيكون مع ممثل العالم العربي في هذه البطوله وسيشجعه وسيكون الى جانبه .

مزيدا من التقدم والنجاح وعقبال الوصول الى الادوار النهائيه انشاء الله ووسنراقب نشاطاتكم وتدريباتكم واخباركم وسنحفظ اسماء لاعبيكم وسنفرح مع كل هدف تحققوه في كاس العالم الى الامام يارجل يارجال بلد المليون ونصف شهيد .

حفظ المنتخب الجزائري لكرة القدم ماء وجه الكرة العربية وتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه منتخب بوركينا فاسو اليوم الثلاثاء في إياب الدور النهائي الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات.

وحجز المنتخب الجزائري مكانه في النهائيات بصعوبة بالغة بعدما حقق اليوم الفوز بهدف نظيف ليتأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين نظرا لتعادل الفريقين 3/3 في مجموع المباراتين بعدما فاز منتخب بوركينا فاسو 3/2 على ملعبه ذهابا.

وأسدل الفريقان اليوم الستار على التصفيات الأفريقية لمونديال 2014 بحسم المقعد الخامس للقارة السمراء في المونديال البرازيلي حيث لحق المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) بمنتخبات نيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وغانا لتكون المشاركة الرابعة للمنتخب الجزائري في النهائيات وهي المشاركة الثانية على التوالي.

وحجز المنتخب الجزائري المقعد الخامس للقارة الأفريقية والمقعد رقم 26 في النهائيات انتظارا للمنتخبات الأربعة التي تتأهل من الملحق الأوروبي اليوم أيضا والثنائي الذي يتأهل من الملحقين العالميين غدا.

وأصبح المنتخب الجزائري هو الممثل الوحيد للكرة العربية في مونديال 2014 حتى الآن وينتظر أن يكون الوحيد نظرا لصعوبة موقف المنتخب الأردني في مباراة الغد أمام مضيفه منتخب أوروجواي بعدما انتهت مباراة الذهاب في العاصمة الأردنية عمان بفوز أوروجواي 5/صفر.

ومع تأهل المنتخب الجزائري للنهائيات اليوم ، تأكد مشاركة خمسة من المنتخبات الستة التي مثلت أفريقيا في مونديال 2010 وهي المنتخبات الخمسة التي تأهلت أيضا عن طريق التصفيات في 2009 بينما كانت مشاركة منتخب جنوب أفريقيا بصفنته ممثل البلد المضيف ولكنه يغيب هذه المرة عن المونديال البرازيلي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل النجم المخضرم مجيد بوقرة هدف الفوز والتأهل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 49 ليبدد حلم خيول بوركينا في بلوغ النهائيات للمرة الأولى في التاريخ.

* مثل الجزائر: محمد أمين زماموش- فوزي غلام ومجيد بوقرة وكارل مجاني ونصر الدين خوالد- مهدي مصطفى سبع (سفير تايدر) ومهدي لحسن وياسين براهيمي (حسن يبدة) وسفيان فغولي (فؤاد قدير)- هلال سوداني واسلام سليماني.