والله بدري زيارة الاخ القائد المناضل مروان البرغوثي من قبل اللجنه المركزيه

0
197

مروان
كتب هشام ساق الله – بدري والله على اللجنه المركزيه انها ستقوم بزيارة الاخ المناضل والقائد الفتحاوي مروان البرغوثي والمعتقل منذ اثني عشر عاما في سجون الاحتلال الصهيوني والمحكوم اربع مؤبدات وثلاثين عام في سجنه رغم انهم يستطيعوا ان يقوموا بهذه الزياره باستمرار وبدون أي اشكاليات .

انا متاكد ان هناك قضيه كبيره يتم مشاورة الاخ مروان فيها داخل سجنه تتعلق بمستقبل الحركه وبتعينه نائب للرئيس محمود عباس في قيادة الحركه والسلطه الفلسطينيه وماتوصلت اليه المفاوضات مع الكيان الصهيوني والمستقبل القادم لحركة فتح .

الاخ مروان البرغوثي محروم من اشياء كثيره من قبل اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح واول هذه الاشياء المطالبه بالافراج عنه وتسليط الاضواء على قضيته العادله هو واعضاء المجلس التشريعي المعتقلين لدى قوات الاحتلال الصهيوني والوزراء والقاده السياسيين لشعبنا الفلسطيني وعدم الحديث عنهم بوسائل الاعلام .

المناضل والقائد مروان البرغوثي تم عزله وقمعه ووضعه بزنازين انفراديه لاكثر من ثلاثين مره خلال فترة اعتقاله ولم يتحدث احد عن ظروف اعتقاله السيئه ولم يتم زيارته الا بعد ان فاز بعضوية اللجنه المركزيه زاره مره واحده وفد من اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح وقطعوا الاتصال والعلاقه معه .

جميل ان تقرر اللجنه المركزيه زيارة الاخ المناضل مروان البرغوثي في سجنه ومعرفة حقيقة وضعه الصعب وعزله من قبل قوات الاحتلال وحرمانه من ابسط حقوقه المشروعه والتواصل معه ووضعه في صورة الحدث كان عليهم ان يقوموا بهذه الخطوه مرات ومرات كل عام .

المناضل مروان البرغوثي يستطيع من خلال وجوده بالمعتقل ان يقوم بكتابة دراسات تنظيميه ورسائل تنظيميه ويستطيع صياغة برامج مقاومه وكان قد ارسل قبل عام رساله الى اللجنه المركزيه حول المقاومه الشعبيه وضرورة تعميقها ولم تاخذ فيها اللجنه المركزيه وركنتها جانبا .

الاخ المناضل والقائد مروان البرغوثي هو امل كل الفتحاويين في وحدتهم الداخليه وهو امل حركة فتح في بقاءها حركة مناضله تتمتع بشرف نضالي وثوري وكذلك يمكنه ان يكون عنصر وحده لكل ابناء الحركه والجمع بين المقاومه والمفاوضات ولازال ابناء حركة فتح يقفوا فيه وبنقائه الثوري على درب القائد الشهيد ياسر عرفات .

كل ابناء حركة فتح يفاخروا في المناضل والاسير القائد النائب مروان البرغوثي وبتاريخه النضالي الكبير وكونه احد اهم كوادر الارض المحتله الذين تم اعتقاله منذ الصغر وبقي على درب الشهداء ابوجهاد الوزير وصلاح خلف ابواياد وياسر عرفات ابوعمار وهو الذي تم اعتقاله وابعاده وبقي كما هو قائد صلب مناضل يستحق الاحترام والتقدير الفخار على اللجنه المركزيه لحركة فتح الا تتعامل مع قضيته بهذه السلبيه الكبيره وان يتم وضع مروان على سلم الاهميه .

وكانت الاخت فدوى البرغوثي قبل عامين قد ارسلت رساله الى اللجنه المركزيه تعاتبها على طريقة التعامل مع قضية اعتقال المناضل مروان البرغوثي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح تم نشرها بوسائل الاعلام وللاسف لم تتعاطى معها اللجنه المركزيه .

وقالت مصادر في حركة فتح أن وفدا قياديا يضم اعضاءً من اللجنة المركزية والمجلس الثوري سيقوم بزيارة الى القائد الاسير مروان البرغوثي في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت مصادر في مفوضية التعبئة والتنظيم لـ معا ان محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” برفقه عدد من اعضاء المجلس الثوري بصدد عمل زيارة خاصة للمناضل الاسير مروان البرغوثي في سجون الاحتلال، للاطمئنان عليه ووضعه بصورة الاوضاع الحركية والسياسية .

واضافت المصادر ان هذه الزيارة ستكون قريبة جدا .