صوتوا للطبيبه الفلسطينيه الدكتوره جومانه عوده للحصول على بطل الانسانيه

0
220

جومانه عوده
كتب هشام ساق الله – هناك تصويت يجري على شبكة الانترنت لعدد من الاطباء العالميين ومن ضمنهم طبيبه فلسطينيه لاخيتار مرشح بطل الانسانيه وهناك حمله دوليه من الضمان الاجتماعي البريطاني ووسائل الاعلام الفلسطنييه والنشطين على شبكة الانترنت من اجل ضمان ترشيح هذا الفلسطينيه الرائعه لهذا المنصب الرفيع .

والي بيرفع الراس انه من رشح هذه الطبيبه الفلسطينيه جامعة هارفر العالميه اضافه الى مجموعه كبيره من المؤسسات الدوليه من مختلف ارجاء العالم لما تستحقه وما لها من ابحاث طبيه وعلميه ودوركبير قدمته للانسانيه ولما قدمته للشعب الفلسطيني من خدمات جليله خلال مسيرته العمليه منذ تخرجها وحتى الان في ظروف يعجز أي طبيب في العالم في ظل الاحتلال والقهر والحواجز ان يقوم بهذا العمل والاداء الرائع .

والدكتوره جومانه عوده أكملت مسيرتها الطبية، بالعمل لسبع سنوات في مستشفى المطَّلع، كطبيبة أطفال، وفي مستشفى المقاصد، في القدس. استمرت في مهمتها الطبية والانسانية، فقد تطوعت كطبيبة أطفال، ورئيسة مشروع “اتحاد لجان الإغاثة الطبية الفلسطينية”، التي تعنى بإيصال الخدمات الطبية للقرى والمجتمعات النائية، التي يصعب الوصول إليها، في الضفة الغربية.

عملت الدكتورة عودة كطبيبة رئيسة في مستشفى كاريتاس للاطفال في بيت لحم، ضمن برنامج العيادات الخارجية لخمس سنوات، ألحقتها لسنتين كمديرة عامة لمشروع الصحة النفسية للمرأة، في “مركز إرشاد العائلة والطفل”، في مدينة القدس.

تعاونت الدكتورة جمانة مع اليونيسيف، في المشروع الوطني لتحسين نوعية الرعاية الطبية المقدمة للأطفال الفلسطينيين، بالإضافة إلى عملها كمستشارة للعديد من المؤسسات العالمية، مثل منظمة “إنقاذ الطفل”، في الولايات المتحدة، ومنظمة “التعاون السويسري”، و”الصليب الأحمر الأسترالي”، و”أوكسفام”، و”المركز الدولي للأبحاث التنموية”، في كندا، و”الإغاثة الطبية الفلسطينية”، و”لجنة التعاون البلجيكية”، في القدس.

وعملت كمستشارة، لدى جمعية المساعدات الشعبية النرويجية. إضافة إلى قيامها بتقييمات خارجية لدى “برنامج غزة للصحة النفسية”.

منذ عام 2000 تعمل الدكتورة جمانة كمحاضرة، في كليتي الطب والصحة العامة في جامعة القدس. وفي عام 2004 انضمت للكلية الملكية البريطانية لأطباء الأطفال وصحة الطفل في لندن، كمستشارة في رعاية الطفل. وهو منصب مازالت تحمله حتى الآن.

واخر موعد للتصويت للدكتوره جومانه عوده هو آخر موعد للتصويت للجائزة هو 28/10/2013، وللتصويت من خلال الرابط:
www.aid-expo.com/vote

فور فتح الرابط لك تقوم بادخال اسمك واسم عائلتك وايميلك باللجنه الانجليزيه ثم تقوم بالاشارع الى اسم الدكتوره جومانه عوده وتكتب الكلمه الخاصه المكتوبه باللغه الانجليزيه وتقوم بالتصويت .

تصويتك يساهم بفوز هذه الطبيبه الفلسطنييه بجائزه دوليه سترفع اسم فلسطين عاليا في المحاف الدوليه وتؤكد حق شعبنا الفلسطيني في نيل حقوقه المشروع باقامة دوله فلسطينه مستقله وعاصمتها القدس وتؤكذ على حضارتنا وتطورنا رغم كل الظروف الصعبه التي يعيشها شعبنا .