الحريصون أكثر من اللازم

0
265

hesham
كتب هشام ساق الله – هناك من يعتقد انه الاحرص بكل شيء سواء بالمؤسسه او بالتنظيم او بالعائله او باي مكان يتواجد فيه ولذلك دائما بيخربوا وبيعقدوا الامور ويصبحوا بالنهايه بحرصهم الذي يخنق مكروهين ويظهر هذا جليا في تعامل الناس معهم .

زمان حكوا حكايه ان اعمى متزوج عمياء خلفوا بنت ومن كثر استغرابهم بان هذه الطفله ترى بقوا يحسسوا على عيونها حتى فقئوها عيونها واصبحت مثلهم وهكذا هم الحريصين ازود من اللازم على كل شيء لا يقوموا الا بزرع الكراهيه والفرقه باسم الحرص الزائد على اللزوم .

مادفعني للحديث عن هذا الامر ظاهرة الحريصين ازود من اللازم التي خنقتنا وجعلتنا نكره المكان الذي يتواجدوا فيه هؤلاء وتجعلنا نخرج منه فهم يعتبروا انفسهم الاكثر حرصا على كل شيء من اجل ان يتمسكوا بمواقعهم ويحاولوا تكريه الجميع بكل من يختلفوا معهم .

الحريصون هؤلاء اضاعونا دائما بحرصهم ويحملونا جميله وطرطور …. انهم يتولوا مسئوليات قياديه واداريه ويتركوا اسرهم وحياتهم من اجل هذا الحرص الذي اصبح يخنقنا ويتعبنا ويذلنا ويشعرنا اننا مقصرين دائما اما عطاء هؤلاء رغم انهم يتقاضوا مال عن هذا الدور او بيرستيج اجتماعي وهو اكثر من المال احيانا .

هل فكرنا ان نقول لهم شكرا لكم ولحرصكم اتركوا مواقعكم فهناك من يمكنه ان يقود هذه المواقع باقل جوده وحرص من حرصكم وبالنهايه لايحملنا جميله على موقعه وقيادته لهذا المكان وسنرى هل يستيطع هذا الحريص ان يعيش بدون مسئوليه .

لن يستطيع هذا الحريص حين تقوم باقالته من موقعه ومكانه ان يعيش بدون هذا الحرص الذي اصبح حاله مرضيه في حياته فلن يستطيع القيام باي شيء غيره لذلك يجب ان يعرف ويعيد تقيم حياته وادائه وحرصه هذا الذي يخسره كل من عرفه بيوم من الايام .

الحاله المرضيه التي اسمها الحرص هذه موجوده في اماكن مختلفه وكل واحد منا سيقول اني اقصد فلان وفلان وفلان والصيح اني اقصدهم جميعا واطالبهم بتصحيح مسيرتهم لانهم سيصدموا مستقبلا لو جرت انتخابات وسيكونوا في قاع هذه الانتخابات بسبب هذا الحرص الزائد عن اللزوم والذي اصبح هوس ومرض ونوع من جنون العظمه واصبح دورهم منفر لدرجة الكراهيه .