الرجوب يتحدث لموقع العربية باللغة اللوانديه الغير مفهومه فلسطينيا

0
204


كتب هشام ساق الله – قرات ماقاله اللواء جبريل الرجوب مسؤول كل ماهو رياضي فلسطيني لموقع العربيه والمنشور على اغلب مواقع الانترنت الفلسطينيه وهو حديث يجافي الحقيقة وكأنه يتحدث عن واقع اخر لا يمت للواقع الفلسطيني بصله فالحقيقه واضحه ولايفصلنا عنها سنوات طويله حتى نقول اننا نسيت تلك الاحداث والوقائع التي لازالت اثارها مستمره ومكتوبه ومسجله .

غريب انه لم يستثني لاعبي قطاع غزه فهذا غير صحيح فقد تم استثناء كل اللاعبين من مختلف الاعمار من كل المنتخبات الفلسطينيه التي لعبت خلال الثلاث سنوات الماضيه بشكل عنصري ومقصود والانقسام ليس له أي علاقه بهذا الاستثناء وانما هو ايحاءات واشارت ونهج قام هو ورسخه في اتحاد كرة القدم الفلسطيني .

فالمنع الامني الذي تحجج به في مشاركة الكثير من لاعبي القطاع كان يفترض ان يتم حله و مشاركة هؤلاء اللاعبين خارج الوطن وبمعسكرات التدريب للمنتخبات من كافة الاعمار والتي عاده تقام بالاردن وقطر وغيرها من البلدان العربيه يستطيع لاعبي القطاع الوصول اليه من خلال معبررفح الا ان اتحاد كرة القدم برئاسة الرجوب لم يذلل تلك العقبات واصر على ابعاد لاعبي قطاع غزه بشكل مقصود .

تراجع المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم وكذلك كافة المنتخبات من كافة الاعمار والمنتخب النسوي هي حقيقه ساطعه كالشمس فقد تراجع ترتيب المنتخب الفلسطيني في قائمة الفيفا لترتيب المنتخبات كثيرا وبالامكان مراجعة ماكان قبل عهد الرجوب وما اصبح الان فالتراجع واضح وجلي .

كم من منتخب او فريق الغى مشاركاته الخارجيه في قطاع غزه بعدم توفير ثمن التذاكر في عهد الرجوب وكم من مباراه حدثت مع فرق من الضفه الغربيه في قطاع غزه في عهده ولعل اخرها رغبة الامعري بالمشاركه في مباراه بعد حصوله على بطولة دوري المحترفين للعام للموسم الماضي ومقابلته نادي شباب خانيوني الذي فاز بدوري الدرجه الممتازه والغى نيته القدوم الى قطاع غزه بسبب عدم توفر ثمن تذاكر السفر واجراء التنسيق اللازم لهذه الزياره التاريخيه التي اجهضها الرجوب بسبب انها جاءت كمبادره من رئيس نادي الامعري الاخ جهاد طماليه .

كيف رعى الرجوب بوصفه رئيسا للجنه الاولمبيه كافة الاتحادات الرياضيه والجميع يتحدث عن ازمات ومشاكل ماليه يعانون منها في قطاع غزه بعد ان استغل الانقسام ونقل الى جانبه كافة الاتحادات الرياضيه هناك في الضفه الغربيه وترك الاتحادات في قطاع غزه تنتظر الفتات الذي يرميه لهم الرجوب رغم انها مخزن كل لاعبي المنتخبات في كافة الالعاب الرياضيه .

الانقسام هو سبب من اسباب الازمه الفلسطينيه الداخليه صحيح ولكن بمجال الرياضه الانقسام استغل من قبل الرجوب بشكل مصطنع من اجل حرمان قطاع غزه من حقوقه الماليه والتمثيليه في كل المراحل ومن اجل ضخ كل الاموال التي تاتي من جميع ارجاء العالم فقط بالضفه الغربيه من انشاء بنى تحيته وزيادة ازدهار الرياضه هناك وعدم اشراك قطاع غزه بهذه الثورة الرياضيه التي يتغنى بها الرجوب .

ولو كان للانقسام علاقه ما كان الرجوب على علاقه ممتازه واتصال دائم بالسيد اسماعيل هنيه رئيس وزراء حكومة غزه وكذلك ابنه الصحافي الرياضي عبد السلام اسماعيل هنيه ودائم الاتصال والتنسيق مع وزير الرياضه في حكومة غزه الدكتور محمد المدهون ورجاله في غزه الذين يرعون الاتفاق الرياضي مع حماس بدعم مباشره منه ولما طل علينا دائما في مقابلات رياضيه مع قناة الأقصى التابعه لحماس بقطاع غزه .

حتى لو قرات مكاتب العالم كلها في الرياضه وبكل لغات العالم فانك لن تشعر وتعايش هذه المجال الرياضي الذي تقوده الان وانت لم تمارس تلك الرياضه فالريضه لها اصول ومفاهيم ومبادىء لن تعرفها لانك لم تمارسها والقراءه ومعرفة الاشياء بالكتب لا تحاكي الحقيقه والممارسة العملية ياسيادة اللواء المثقف رياضيا .

يحق لجمال زقوت عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ان ينتقدك ويوجه لك الانتقادات فهو مثلك منتخب ولم يكفر او يخرج عن الاعراف الرياضيه ولكنك تريد كل اعضاء اتحاد كرة القدم الفلسطيني جنود لديك ياتمرون بامرك وينفذون تعليماتك العسكريه وكل من يخرج ويعارض يتم محاكمته واعتقاله وتنزيل رتبته ليس هكذا يكون الامر وتكون المناقشه داخل مؤسسات المجتمع المدني .

التطبيع في الرياضه انت ترفضه وتقول الأقاويل عنه ولكن لقاءاتك الرياضة الدائمة والمستمرة برئيس اتحاد كرة القدم الصهيوني ورئيس اللجنه الاولمبيه الصهيونيه بحضور قاده رياضيين دوليين والظهور بالصور والتسليم واتصالك الدائم بهم لحل قضايا رياضيه تهم تحرك البعثات الرياضيه الفلسطينيه وتحركاتك انت شخصيا هي معروف ويتحدث عنها الصهاينه بوسائل اعلامهم ولكن كلها لم تسمح للاعب فلسطيني بالمرور الى الضفه الغربيه من قطاع غزه وهو مممنوع بحجه امنيه رغم انه صغير السن او تطلق لاعب رياضي من قطاع غزه تم اعتقاله الضفه الغربيه والحكم عليه بالسجن الفعلي ولازال في الاسر حتى الان .

نتمنى على اللواء الرجوب ان يقول الحقيقه ولا يتحدث عن زيمبابوي او نيكاراجوه او أي بلد اخرى فهو يتحدث عن واقع رياضي فلسطيني معاش ومرصود ومعروف كان يتوجب عليه ان يحكي الحقيقه لابناء شعبنا الفلسطيني ويتحدث عن العثرات والإشكاليات والتقصير والأخطاء التي حدثت بعهده بشجاعة وان يقول انه سيواصل العمل لإزالة كل العقبات بشكل شجاع ويعمل على توحيد الوطن رياضيا وان يتعامل بتساوي بين الضفه والقطاع .

اندية المحترفين بالضفه الغربيه التي يتغنى فيها الرجوب هي انديه لا تختلف بالمستوى والكيفيه والكفاءه عن اندية قطاع غزه في الدرجه الممتازه ولطالما فازت اندية قطاع غزه على اندية الضفه على ملاعب فلسطين ليس بزمنك ياسيادة اللواء وانما بعصور رياضيه سبقتك ولكنك اردت ان تميزهم بهذا الاسم الكذاب كنوع من حرمان قطاع غزه من حقه التاريخي بالمشاركة في مثل هذا الدوري والحصول على نفس الامكانيات التي وفرتها لهذه الانديه .

والرعايه التي حدثت من قبل مجموعة الاتصالات وخاصه جوال للضفه الغربيه ولرياضتها مع رمي الفتات لقطاع غزه وخاصه الاتفاق الاخير الذي قمت بازالة الغموض والخلاف عنه في رعاية جوال لدوري المحترفين بلقاءك مع معن ملحم والتي وفرت انت شخصيا على هذه الشركه دفع مليون دولار اخرى لقطاع غزه خاصه وان هذه الشركة تربح من زبائنها بقطاع غزه 50 بالمائه من ارباحها ويتوجب عليها دفع نفس المبلغ الذي دفعته في الضفه الغربيه .

لمتابعة المقابله التي اجراها الرجوب يمكنك الرجوع الى موقع سام سبورت وهذا الرابط

http://www.sam-sport.net/news.php?news-id=2740