تحقيق حلم الدوله الفلسطينيه الالكترونية ممكن واسرع من المفاوضات والمقاومه

0
236

429227_3790303764175_2055882587_n
كتب هشام ساق الله – صديقي على الفيس بوك الاخ ابراهيم مطر ابواحمد اخبرني انه حصل على المركز الثالث بمسابقه دوليه نظمها اتحاد تكنلوجيا المعلومات بيتا بالتعاون مع اتحاد جامعات العالم وحصل على المركز الثالث على مستوى 100 متسابق من كل دول العالم وصلوا الى التصفيات النهائيه وفاز بالمركز الاول تايلاندي والثاني مغربي عام 2012 .

وفاز بمسابقة اخرى هذا العام على مستوى فلسطين وتم تبني مشروعه بنية وسطيه للدوله الالكترونيه . هناك مبدعين لا احد ينظر اليهم ولا يعرف اخبارهم وانجازاتهم على مستوى العالم فقد منعته تعقيدات السفر من الذهاب الى الولايات المتحده الامريكيه للمشاركه في مسابقة دوليه حدثت هناك رغم انه جهز كل شيء لهذه المهمه كونه فلسطيني .

وفاز الاخ والصديق ابراهيم بمسابقه في 15/1/2013 بمشروع موسوعة مهنيين الكترونيه بنيه وسطى للدوله الالكترونيه تربط بين المسئول والمهني والمواطن بطريقه الكترونيه من بين 375 مشروع تم تقديمها وتم تبني 5 مشاريع واحتضانها وتزويدها ب اجهزة ومعدات بقيمة 5000 دولار امريكي في الحاضنة الفلسطينية بيكتى لتكنولوجيا المعلومات .

وفاز الاخ ابواحمد مع الجامعه الاسلاميه وتاهل للمرحله الثانيه مشروع رياديين الاعمال في فلسطين تطبيق المشروع عن طريق تطبيقات الجوال وتطويرها والوصول الى الشخص المهني المبرمج بطريقة الكترونيه بيظهر السيره الذاتيه وعنوانه ورقم جواله ويتم الحجز عن طريقه اجينده وتحديد وساعه للحجز بتخفف ازمة المواصلات والوقت وانقطاع التيار الكهربائي ومتواصل الكترونيا .

حيث اكد مطر ان في قطاع غزه 75 الف مهني بمختلف التخصصات وعندهم 49 الف شخص عندهم حواسيب في داخل العمل و 35 الف شركة ربحيه منهم 15 الف بعملوا بطريقه الكترونيه وبيستخدموا الحواسب بالعمل وتم تحويله الى مشروع ربحي سيتم اخذ مبلغ رمزي حتى يتم دعم المشروع واستكماله والاستعانه بطلاب الجامعات لسرعة انجاز المشروع .

واضاف مطر انه تقدم بالمشروع للاردن لشركة اويسز 500 والتي يراسها فلسطيني هو الدكتور اسامه فياض مدير شبكة ياهو بالشرق الاوسط وعمل في وكالة ناسا وصلت النهائيه وتم احتضانه مع اتحاد تكنولوجيا المعلومات بيكتي بمقرها في مدينة غزه .

وفريق العمل يتكون من ابنته ندى ابراهيم مطر خريجة هندسة معماري من الكليه الجامعيه وعمرها عشرين عام والدكتور عماد لبد مستشار اقتصادي حاصل على الدكتوراه بالاقتصاد وكريمه غنيم تخصص اجتماعيات مهمتها تحديد ديمغرافي وفلسطين عبد الكريم تخصص صحافه واعلام للترويج والتسويق للمشروع .

والمشروع سينطلق في 15/10/2013 بمشاركة عدد كبير من طلاب الجامعات الفلسطينيه المحليه الذين ستم اعطاءهم دوره متخصصه بكيفية جمع المعلومات وتفريغها اضافه الى تقسم الادوار بين الفريق من اجل الوصول الى الهدف برصد كل المهن والاعمال في كل قطاع غزه وتكون جاهزه على الكمبيوتر ويمكن الوصول اليها من أي مستخدم للانترنت عن طريق الجوال باسرع وقت ممكن .

وبقى ان نقول بان الاخ ابراهيم مطر صاحب هذا المشروع المتميز والذي نتمنى ان يتم تكريمه من قبل السلطه الفلسطينيه والرئيس محمود عباس وتقديم كل المساعده له من مواليد مخيم خانيونس عام 1973 من اسره هاجرت من مدينة المجدل المحتله وهو خريج اخصائي نفسي بكالوريوس خدمة اجتماعيه من جامعة القدس المفتوحه اضافه الى عدة دبلومات بتكنولوجيا المعلومات وتطوير المواقع والصحافه والاعلام ومكتبات وادراة مشاريع .

يقول ابراهيم ان مشروع دولة فلسطن الالكترونيه ممكن تحقيقه وتجسيده ولكن لانعلم هل سيتحقق هذا الحلم بالمفاوضات او بالمقاومه ولكننا سنجسده في الفضاء الالكتروني ونجعل منه حقيقه يعرفها كل العالم تسبق اعتراف الامم المتحده وكل دول العالم ولايستطيع احد ان يوقف حلمنا بهذا المشروع .