مبروك للاخ والصديق العزيز الغالي خضر الغول ابوشادي زفاف ابنه محمد

0
333

1010865_728199587195770_1416483994_n
كتب هشام ساق الله – لوحه وطنيه امتزجت فيها كل الالوان الوطنيه والفصائل والشخصيات وربما طغى اللون الاحمر شيئا قليلا بالحضور المميز لكوادر وقيادات الجبهه الشعبيه الى جانب ابناء حركة فتح وباقي التنظيمات الفلسطينيه وكان اجتماعا لمدراء وزارة الشباب والرياضه وحضور واضح لطبقة المدرسين الاوائل والقدامى زملاء الاخ والصديق ومعلمي الاستاذ خضر الغول ابوشادي بمناسبة زفاف نجله الشاب المهذب والاديب محمد .

الحفل اقيم في قاعة فندق ابوهويدي على شاطىء بحر مدينة غزه واعلن فيه الشيخ ميلاد اسره فلسطينيه جديده وتمنى لهم السعاده والهناء والذريه الصالحه ودعا للحضور جميعا بالفرح والسرور والسعاده والعاقبه عند كل من يتمنى الزواج لاحفاده وابناءه .

الاستاذ خضر الغول ابوشادي هذا الرائع الذي علمني مدرسا وانا صغير في مدرسة صلاح الدين الابتدائيه واصبح فيما بعد صديقي في نادي غزه الرياضي تعلمت منه انا وجيل من الشباب اساليب الرياده والقياده وكان شخصا يجمع مابين التدريس والعمل الاجتماعي والعمل الرياض والعمل الوطني تسعد بالتعرف اليه والتعلم منه وكان عريس الحفل المتوج خرج للسلام عليه على باب الصاله لعدم قدرتي على النزول الى داخل الصاله بسبب الدرج .

العريس محمد خضر الغول هذا الشاب الرائع الذي اذكره حين كان معنا في مخيمات الاطفال بنادي غزه الرياض هو اصغر أبناء الأخ ابوشادي هو من مواليد مدينة غزه وولد في يوم مميز وجميل ولا ينسى ابدا 8/8/1988 درس في مدارس مدينة غزه وتعلم دبلوم هندسه اتصالات سلكيه ولاسلكيه من كلية البوليتكنك في دير البلح وعمل في الصحافه بالبث المباشر مع خاله الصحافي القدير والكبير الصديق مروان فارس الغول في شركة ميادين واسس استديو اوسكر ويعمل الان في العمل التجاري الخاص .

اما عروسه الشابه الاديبه المهذبه الانسه ياسمين عيسى محمد مراد وهي مواليد مدينة غزه تلقت تعليمها في مدارس مدينة غزه وهي الان طالبه في جامعة القدس المفتوحه كلية اعلام سنة اولى .

الاخ الصديق والاستاذ العزيز الذي دائما يحلو لي ان اناديه بالعم ابوشادي ولد في مدينة غزه عام 1950 في حي الشجاعيه بعد ان هاجرت عائلته من قرية هربيا داخل فلسطين المحتله وتلقى تعليمة في مدارس مخيم الشاطىء درسة الابتدائي والاعداديه في مدارس الوكالة بمخيم الشاطيء ودرسة المرحله الثانويه في فلسطين ووالتحق بدبلوم دار المعلمين لمدة عامين .

بدا حياته العمليه كمدرس في مدرسة صلاح الدين الابتدائيه بحي الدرج عام 1968 وهي نفس السنه التي دخلت فيها الصف الاول وكان نشيطا بحيث عمل بكل الانشطه المدرسيه وكان مساعدا للمدير ثم انتقل الى العمل في مدرسة الزهاوي وكان وكيلا للناظر لمدة من الزمن واصبح بعدها مديرا للمدرسة نفسها .

خضر الغول الرياضي بدا حياته لاعبا لكرة القدم في نادي الشاطىء ثم اصبح عضو مجلس اداره في النادي وبعدها انتقل الى نادي غزه الرياضي بعد ان اعيد افتتاحه من جديد واستدعاه الحاج رشاد الشوا ليكون مشرف رياضي وعمل خلال فتره طويله في النادي بدات عام 1973 بكل المواقع من مسئول النشاط الرياضي وعضو مجلس اداره وسكرتير مجلس الاداره ومسئول الماليه حتى اصبح نائب لرئيس النادي حتى عام 1996 .

عمل في حقل التعليم ربع قرن ثم انتقل لتاسيس وزارة الشباب والرياضه وكان ضمن اول 10 موظفين بالوزارة الى جانب الوزير الاول الدكتور عزمي الشعيبي والدكتور احمد اليازجي وكيل الوزارة وكان قائم باعمال مدير الشئون الرياضيه بالوزراه ثم مدير لمجمع فلسطين الرياضي حتى تم تحويله الى التقاعد عام 2010 لبلوخه الستين عاما .

ترأس ابوشادي الغول البعثات الرياضيه على مستوى نادي الرياضي كامين عام بعثة فلسطين في الدوره العربيه الرابعه التي اقيمت في عمان وامين عام بعثة غزه الرياضي الى الدوره العربيه السادسه التي اقيمت بالرمثا وهو من وضع اول مشروع قانون رعاية الشباب الذي قدم الى المجلس التشريعي الفلسطيني والذي لم يقر لاسباب مختلفه وهو من اعادة تشكيل الاتحادات الرياضيه في فلسطين بعد عودة السلطه الوطنيه الى اول الوطن ورئيس لجمعية بيوت الشباب الفلسطيني .

هذا الرياضي المتميز كان ايضا اعلامي رياضي فقد عمل محررا للصفحه الرياضيه في جريدة الفجر وعمل في صحيفة القدس الفلسطينيه ولديه مقالات وتقارير رياضيه وابحاث ووضع القوانين واللوائح وتاريخ نضالي وعلاقات وطنيه كبيره لم يجمعها شخص في ان واحد الا هذا الرياضي المتميز الاخ ابوشادي .

وعائلة الغول المناضله لها تاريخ عريق وقافله طويله من الشهداء بدات قبل الهجره من فلسطين التاريخيه واستمرت قافلة الشهداء متدفقه حتى يومنا هذا وابناء عائلة الغول ينتموا الى كل التنظيمات الفلسطينيه من اقصى اليمين الى اقصى اليسار وهم جميعا وحدويين وتربطهم علاقات وطنيه واجتماعيه بكل عائلات قطاع غزه وهم اصحاب نخوه وكرم ويشاركوا بالاصلاح واغاثة الملهوف ولهم منا جميعا كل التحيه والتقدير والمحبه وتربطني صداقه مع عدد كبير منهم .

مبروك للصديق الاخ ابوشادي زفاف ابنه محمد متمنين له الحياه السعيده والصحه والعافيه وان شاء الله بالرفاه والبنين وعقبا لان يفرح بالاحفاد ان شاء الله .