مبروك الخطوبة للأخ الدكتور محي الدين فايد حراره وخطيبته الانسه روان جهاد البطش

0
544

20130917_165522
كتب هشام ساق الله – دعيت من العريس ووالد العروس الى حفل خطوبة وعقد قران الشاب الاديب الصديق الدكتور محي الدين حراره على الانسه روان كريمة الصديق الدكتور الاستاذ جهاد شعبان البطش في قاعة فندق الكوميدور بعد عصر اليوم في حفل ازدحم فيه الضيوف ولم يتسع المكان بسبب كثافة الحضور .

اساتذة جامعات وشخصيات وطنيه من مختلف التنظيمات الفلسطينيه الوطنيه والاسلاميه ورجال اصلاح وكوادر طلابيه من قيادات الشبيبه والكتل الوطنيه الاخرى وكوادر تنظيميه ورجال وشيوخ من مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني والغزي امت الفندق للمشاركه العريس الدكتور محي الدين حراره العريس والدكتور جهاد البطش نائب رئيس جامعة القدس المفتوحه والد العروس وعائلتهما .

صديقنا العريس الدكتور محي الدين حراره كان يقف الى جانب عمه الدكتور جهاد البطش يستقبلوا المهنئين ويقبلوا الاصدقاء وفي مقدمة صالة الفندق باكوهات الورد والزهور تملىء جنبات الصاله من رؤساء جامعات قطاع غزه وفروع جامعة القدس المفتوحه وشخصيات وطنيه واصدقاء وعائلات تهنىء العريس ووالد العروس بهذا الحدث السعيد .

سلمت وانا اقف على جانب الحفل على اعداد كبيره من الاخوه والاصدقاء ابناء حركة فتح من مختلف مناطق مدينة غزه وسعدت بالمباركه للعريس العزيز الدكتور محي الدين حراره وهناته بهذا النسب الرائع المبارك وبحسن اختياره وتمنيت له السعاده وبالرفاه والبنين ان شاء الله .

العريس هو من مواليد مدينة غزه حي الشجاعيه في تاريخ 24/5/1979 تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة حطين الابتدائيه وبمدرسة الفرات الاعداديه والتحق في مدرستي يافا الثانويه ومدرسة جمال عبد الناصر وحصل على الثانويه العامه عام 1998 .

التحق باكرا في صفوف حركة فتح وعمل معي في دائرة الطلائع في اقليم شرق غزه وكان احد النشطاء باعداد جيل جديد لحركة فتح انذاك والتحق في جامعة القدس المفتوحه كلية التنميه والاجتماعيه والاسريه وحصل على البكالوريوس عام 2003 واثناء دراسته تم انتخابه رئيس اتحاد طلبة جامعة القدس المفتوحه فرع مدينة غزه .

وانضم الى برنامج الماجستير المشترك بين جامعتي في جامعة الاقصى وعين شمس عين شمس وتقدم باطروحته بعنوان اتجاهات المراه نحو المشاركه السياسيه والاجتماعيه في المجتمع الفلسطنيي وانى دراسته عام 2008 بحصوله على الشهاده .

قام بالتسجيل لشهادة الدكتوراه في جامعة عين شمس بمدينة القاهره وحصل على الشهاده بعد ان ناقش اطروحته بعنون الدور الاجتماعي للشباب الجامعي في المجتمع الفلسطيني امتياز مرتبة الشرف الاولى عام 2012 وعاد الى الوطن لكي يعمل في جامعة القدس المفتوحه استاذ مساعد .

والعروس روان ابنة الصديق العزيز الدكتور جهاد شعبان البطش حافظة لكتاب الله وهي طالبه في كلية الاداب قسم اللغه الانجليزيه في جامعة القدس وتبقى لها فصل واحد للتخرج وهي من الطلبه الاوائل على مستوى الكليه والجامعه وهي من مواليد عام 1991 .

اما صديقي العزيز الدكتور جهاد الذي ربطتني علاقه تنظيميه فيه منذ ان كان طالبا في مدرسة فلسطين الثانويه حتى التحاقه في الجامعه الاسلاميه ثم انتقاله للدراسه واكمال دراسته في جامعة القدس المفتوحه اول افتتاحه وتخرجه بالفوج الاول بامتياز وحصوله على شهادة الماجستير من جامعة النجاح الوطنيه عن اطروحته حول المستوطنات الصهيونيه في قطاع غزه ورسالته الرائعه في الجامعات المصريه عن الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهوني .

وكنت قد كتب قبل فتره عن زوجته الاخت المناضله فاتنة حماد سعيد ديبه وحصولها على درجة الماجستير من جامعة الازهر بمدينة غزه قبل عام عن اطروحتها العلميه بعنوان بعنوان الادراكات المتبادلة بين الزوجين نحو أبعاد الحياة الأسرية وعلاقتها بالتوافق الزواجي.

مبروك للعروسين وتمنياتي لهم بالحياه السعيده واتمام فرحتهما بالقريب العاجل وبالرفاه والبنين وان شاء الله عقبال البكاري .

تذكرت في هذا الموقف اخي وصديقي العزيز الصحافي مهيب النواتي المعتقل لدى النظام السوري منذ اكثر من عامين ونصف فهو عديل الاخ جهاد البطش وتذكرت عائلته المتواجده في النرويج وتمنيت ان يتم الافراج عنه والعوده الى الوطن وحضور هذه المناسبات التي لايتاخر عنها ابدا مهيب فهو صاحب واجب .

http://hskalla.wordpress.com/2012/01/19/مبروك-الماجستير-للأخت-فاتنة-حماد-سعيد/

http://hskalla.wordpress.com/2012/01/15/مبروك-للأخ-والصديق-محي-الدين-حرارة-حصو/