الشهيد القائد ياسر عرفات اب الوطنيه الفلسطينية كان ولازال وسيبقى

0
225

حبيب الملايين ابوعماركتب هشام ساق الله – رغم ان الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات متوفي او مقتول و لازال حيا بيننا بروحه منذ تسعة سنوات حتى الان ولكنه من المؤكد موجود في داخل كل واحد فينا هذا الرجل الرائع لازال موضع استقطاب ومقياس للوطنيه والتشبث بالمثل والمبادىء والثوابت الفلسطينيه لازالت الملايين تحبه وتقدره وتتعامل معه على انه اب الوطنيه الفلسطينيه وتفتقده مع كل حدث وفعل وموقف .

الحدث الذي حرك الحب تجاه هذا الرجل ماقامت به قناة الجزيره باستضافة هذا السفيه المافون الذي وصفه بالخائن واستفز اعماق كل الامه العربيه بشكل عام والشعب الفلسطيني بشكل خاص وذلك لان ياسر عرفات لازالت هناك تحقيقات وكانت الجزيره اولها من كشف انه استشهد مقتولا .

لو كان الشهيد ياسر عرفات خائنا لما كان قتل وحوصر في المقاطعه برام الله ولما بقي حتى الان في افئدة الجماهير الفلسطينيه والعربيه ولكان انتهى ذكره بعد ايام او اشهر او سنوات من غيابه عن الساحه ولكنه بقي ولازال مستمر عنوان للتشبث بالمبادىء وكيفية التعامل فلا يجرؤ احد بتغيير سقف المطالب الفلسطينيه أي كان في تعاملاته .

الشهيد القائد ياسر عرفات جمع بين المقاومه والبندقيه الشريفه وبين المفاوضات الملتزم والمتمسك بسقف المطالب الوطنيه الفلسطينيه وهو من حدد الحد الادنى الذي يمكن ان نصل اليه وماهو خارج هذا فهو التنازل عن الثوابت .

لازال اطراف الخلاف الفلسطيني يحاولوا ان يوسموا انفسهم بانهم التيار العرفاتي فهناك من يفتخر دوما في حديثه ومقابلاته وخاصه التيار الرئيسي بداخل الحركه انه لازال على نهج الشهيد القائد ياسر عرفات وانهم مستمرين على خطه حتى تحقيق الاهداف الوطنيه الفلسطينيه وانهم الوكلاء الحصريين له .

بالمقابل الجانب الاخر من معادلة حركة فتح الذين اختلفوا معه بيوم من الايام يتقربوا الى زوجته وابنته ويلتقطوا الصور معهم ويقولوا انهم على خط ياسر عرفات وانهم التيار العرفاتي الحقيقي .

الاخت زهو عرفات هي ابنة كل الشعب الفلسطيني كما كان ابوها والد لكل الشعب الفلسطيني ولازال فلا تقحموها في خلافات حركة فتح لترسلوا رسائل ذاهبه وراجعه تحقق مصالح شخصيه فهي ابنة كل الشعب والشعب يحبها كما يحب والدها بالتقاط الصور وبدون التقاط الصور .

انا اقول اخرجوا عائلة الشهيد ابوعمار من خلافاتكم فهم ملك الشعب الفلسطيني كله ولاتحوجوهم على ان يذهبوا الى هذا الطرف او ذاك من اجل ايصال رساله هنا او هناك فهذه العائله هي في عيون كل الشعب الفلسطيني .

جميل مايقوم به الاخ والصديق المناضل المخرج المسرحي والسينمائي المعروف سعيد البيطار ” كل إنسان فلسطيني يمتلكك صورة فوتوغرافية تجمعه مع أبو عمار التقطت له بشكل فردى أو مع مجموعة ومحتفظ فيها سيتم الإعلان قريبا عن مكان وعناوين تسليمها لنا ليستلم الصورة مكبرة مع برواز خشبي ومقبض” .

نحن ابناء حركة فتح مع نهج القائد الشهيد ياسر عرفات كله مع وحدة حركة فتح التي تجمع الجميع حول فكرة المقاومه والبندقيه واستخدام خيارات الشعب الفلسطيني وعودة مدرسة المبحبه الفتحاويه واستنهاض الحركه ووقف التراجع المستمر منذ استشهاد هذا الرجل القائد.

اثبتت الايام الاخيره التي مررنا بها ان ياسر عرفات هو اب كل الشعب الفلسطيني لا يختلف عليه اثنين ولازال حاضر بيننا يحرس حلمنا الفلسطيني بتحقيق انجاز الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس على كل الارض الفلسطينيه والقضاء على الكيان الصهيوني كما انطلقت به حركة فتح اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وانسانيا فهذا الكيان الغاصب نهايته الفناء والزوال وسننتصر عليه ويتحقق الوعد القراني شاء من شاء وابى من ابى والي مش عاجبه يشرب بحر غزه .