اعتراف فيس بوكي بالتصفير هل يحاكم عليه القانون

0
370

عبد الرحيم بهجت
كتب هشام ساق الله – وانا اتصفح صفحات الفيس بوك لفت نظري اعتراف الحكم الفلسطيني عبد الرحيم بهجت بالتصفير من الغيظ لعدم توفر المواصلات بسبب انقطاع البنزين والديزل حتى يصحوا المسئولين ويشعروا بحجم الازمه التي يمر فيها شعبنا وهذا الاعتراف ربما يحاسب عليه القانون فهو قام بالتصفير وسيتبعها رفع الكرت الاحمر بوجه المسئولين .

كتب الحكم عبد الرحيم بهجت على صفحته على الفيس بوك قائلا ” خرجت اليوم مساءا انا وام هنائى لزيارة احد الاقارب فى مدينة غزة وانتظرت على الاسفلت العام حوالى الساعة ولم نجد مواصلات وعدنا خائبين الى البيت خوفا ان تنقطع بنا السبل فى العودة ولم نجد مواصلات هذا لو انتظرنا مدة اطول وتمكنا من الوصول الى غزة , مرت علينا ونحن ننتظر اكثر من عربية شرطة مدججيين بالسلاح والهراوات ساعتها ومن شدة الغيظ من عدم وجود مواصلات حلفت عندما اعود ساخرج الصفارة الخاصة بالتحكيم ايام ماكنت حكم كرة قدم وهى من النوع الغالى وذات الصوت القوى واقوم بالتصفير وفعلا ساصفر غدا بصوت عالى لعل المسؤولين يسمعون الصافرة التى اصبحت تخيفهم وتزعجهم والذى يدل على ان المسؤول او الوزير او الرئيس الذى يخاف من الصافرة يستحق الكارت الاحمر ” .

قد كتب احد اصدقائه انه وجد اليوم على احدى محطات الوقود كل سيارات المنطقه الوسطى تصف من اجل تعبئة سياراتها والتزود بالوقود لذلك ربما لم يجد وسيلة مواصلات حتى يذهب الى مشواره الذي كان ينوي الذهاب اليه .

ودعاه اخر الى ان يصفر ويعلي الصفاره عسى ان يصل صوت المسحوقين والخريجين ومن يريدوا بنزين لماتورات بيوتهم حتى يضيئوا عتمة الليل ويطفئوا لهيب الصيف الحار بتشغيل الهوايات ويصل صوت كل المحتاجين .

وكتب له الكاتب د.ناصراسماعيل اليافاوي بس قبلها اياك ان تبرز كرتك الاصفر يا صديقى — لو محل اخنا ام هنائى بطلب منك تعويض بدل المعاناة .

ومازحه احد اصدقائه وسيم كنعان زمان عن صفرتكك الحلوة يا احلي حكم ما تنسي انو انت معاك شهادة بالتصفير يعني صفارتك قانونية ما في محاسبة عليها وضى قائلا هههههههههههههههههه هذا اعتراف خطي فيسي هههههههههه علي حسب القانون .

جميله هي الكلمات التي تكتب على الفيس بوك والاجمل منها التعليقات التي تكتب لوان الصحافيين يتابعوا مايكتب على الفيس بوك والتعليقات لكانوا خرجوا بمقالات كثيره جميله تعبر عن نبض الشارع الفلسطيني الغزاوي الغني بالكلمات الرائعه وبالنظره والرؤيه الثاقبه.

وكان قد حصل الحكم الدولي السابق عبد الرحيم بهجت إسماعيل على درجة الماجستير من معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية بعد أن ناقش رسالته بعنوان ‘دور سوق المال في مواجهة عجز الموازنة العامة المصرية ‘.

وتتلخص الرسالة حول دور التمويل المحلي في سد حاجة العجز وعدم الاعتماد على التمويل الخارجي لما للتمويل الخارجي من تبعات سياسية واقتصادية على الاقتصاد المصري.

وناقش الباحث كل من ا.د عبد الهادي السويفي عميد كلية التجارة جامعة أسيوط و أ.د حسين احمد عيد أستاذ الاقتصاد والمالية العامة _كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

يذكر أن الصحف المصرية أشادت بهذه الرسالة النوعية والتي لم يجرأ أي باحث مصري في طرحها وخاصة بعد تداعيات الثورة المصرية هذا ما قاله المشرف على الرسالة الأستاذ الدكتور سامي السيد وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ومدير مركز استشارات الإدارة العامة بالجامعة.

وقد حضر المناقشة جمع غفير من الجالية الفلسطينية في مصر بالإضافة إلى عضو لجنة الحكام السابق في الاتحاد مصري كابتن عبد الرؤوف عبد العزيز والد الحكم الدولي المصري الحالي ياسر عبد الرؤوف.

ويشار أن الحكم الدولي السابق عبد الرحيم بهجت هو أول حكم دولي فلسطيني في لعبة كرة القدم نال شرف الشارة الدولية عام 1999 بعد عودة عضوية الاتحاد الفلسطيني للحظيرة الدولية حيث شارك في دورة أريحا الشتوية الدولية عام 2000 .

وشارك في بطولة النرويج الدولية علما أن الحكم بهجت أول حكم عربي عامل معتمد من قبل ثلاث اتحادات عربية وهي قطر وفلسطين ومصر حيث اعتبرته الأخيرة مراقباً دولياً للمباريات يحق له مشاهدة جميع المباريات من داخل المقصورة الأمامية.

بالإضافة لكونه محلل تحكيمي لتلفزيون فلسطين هو عضو مجلس بلدي في بلدية مخيم المغازي.