تمييز واضح في حملات جوال لمواطني قطاع غزه

0
198


كتب هشام ساق الله – اتصلت صباح اليوم بأحد الصحافيين الأصدقاء الذين لم أتحدث معهم منذ وقت طويل واكتشفت انه يتابع دراسته بمصر وانه وصل حديثا الى غزه فاخبرني انه ذهب الى مقر جوال بالمعسكرات الوسطى ليستبدل نقاطه البالغة 3500 نقطه والتي ينبغي ان يحصل على جهاز ال جي وتم تسجيل اسمه وطالبوه بالمراجعة والمتابعة لأنه غير متوفر لديهم الجهاز الان .

صديقي الصحافي يقول ان شركة جوال مقابل ال 3500 نقطه تقوم بعرض 3 أجهزه من نوع ال جي وانه لا يريد إلا اعلي نوعيه من تلك الاجهزه حتى يستفيد من نقاطه وعملية اتصاله السابقه فهم يقدمون ال جي أي 100و ال جي أي 180 و ال جي جي اس 108 .

تتم عملية تسجيل أرقام الجوالات وأسماء الأشخاص أصحاب النقاط الذين لا تتوفر لديهم الاجهزه ويقول موظفي عمار العكر لهؤلاء المواطنين راجعوا مقراتنا باستمرار بدل من ان يقولوا لهم حين تتوفر تلك الاجهزه سنقوم بالاتصال عليكم لكي تحضروا لاستلام أجهزتكم فهم يطالبوهم بالمرور كل اكم يوم حتى تتوفر تلك الاجهزه .

يبدو انهم يريدون ربط المواطن بالمقرات الخاصة بالشركة وبدهم يشوفوا جمال طول زبائنهم كانهم يريدون أزلالهم في تلك الاجهزه التي هي حق لهم وعلى ما يبدو إدارة جوال بدهاش تخسر مكالمات بالاتصال بهؤلاء المواطنين حتى تبلغهم بوصول الاجهزه التي يريدونها وتم تسجيل أسمائهم لها .

يمكن عشان ريتش فش الها فرع في غزه وهذا يشكل عبء على مجموعة الاتصالات حتى تتصل بزبائنها وتوفر لهم الراحة في تقديم الخدمة بشكل محترم حتى يستفيدوا من نظام النقاط الذي لم تعلن عنه جوال بشكل محترم ودقيق للمواطنين قاعدة إلي يعرف بيعرف والي مابيعرفش بتروح عليه .

واكتشف صديقي ان برنامج النقاط المخصص لقطاع غزه يختلف عنه في الضفة الغربيه وان نوعية الاجهزه المقدمه هناك اعلى مستوى وان جوال ترمي الزباله لقطاع غزه بتميز صارخ وواضح ينم عن استخفاف بزبائنها بقطاع غزه ولعدم وجود منافس لهم ولكنني اقول لهم ان المنافس قادم وان حملتكم هذه هي من اجل التسكير على امكانية ان يزاحمكم المنافس لذلك كان عليكم ان تجهزوا كل انواع الاجهزه الموجوده بحملتكم وان تكون هناك مساواه مع مايتم تقديمه بالضفه الغربيه من اجهزه وعدد النقاط .

لمن لا يعرف عن برنامج النقاط بسبب إخفاق جوال عن التعامل مع الناس وشرح برنامجها بالشكل المطلوب فهو ” برنامج نقاطك هو برنامج مكافآت صمم خصيصاً لمشتركي برامج الدفع المسبق تقديراً منا على اختيارهم شبكة جوال و بقائهم معنا، حيث نقدم لهم نقاط شهرية تعتمد على قيمة استهلاكهم ويمكن استبدالها في أي وقت بأرصدة مجانية ومزايا ومفاجئات متنوعة” .

والنظام يقول ” مع كل شيكل تستهلكه سواءً باتجاه المكالمات أو الرسائل القصيرة بكافة أشكالها أو لدى طلب أي خدمة مدفوعة، تسجل لك نقطة واحدة، ويتم احتسابها لك بشكل شهري و بعد ذلك بإمكانك استبدال نقاطك المتراكمة بما يناسبك إما برصيد مكالمات، أو رصيد رسائل قصيرة أو مصورة ، أو مفاجئات وهدايا عينية متعددة ” .

ويقول عمار العكر المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات أن “جوال” تقدم امتيازاتها لجميع مشتركيها سواء على برامج الفاتورة أو الدفع المسبق فبالرغم من أن برنامج “نقاطك” معد لخدمة مشتركي برامج الدفع المسبق، إلا أن مشتركي برامج الفاتورة يتمتعون بامتيازات عدة تلائم نمط استخدامهم. فعلى سبيل المثال، تقدم “جوال” لمشتركي برامج الفاتورة خصومات على الأجهزة، إضافة إلى إمكانية تقسيطها على الفاتورة بشكل ميسر، كما أتاحت “جوال” لمشتركي برامج الفاتورة من الأفراد ميزة النقاط منذ العام الماضي من خلال انضمامها إلى شبكة e-points في فلسطين والأردن، هذا إضافة إلى خصومات على الخدمات المقدمة لمشتركي برامج الفاتورة وتوفير الخدمات المتنوعة والمجانية لهم.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع “جوال” الالكتروني www.Jawwal.ps أو الاتصال على الرقم المجاني 111 مع ملاحظة انه سيرد عليكم اناس من الضفه الغربيه من موظفي شركة ريتش سيتعاملون معكم بجلافه وقلة زوق كونكم من قطاع غزه وشكرا .