سوريا مضروبة مضروبة هيك كل المؤشرات

0
483

طائرات امريكيه مغيره
كتب هشام ساق الله – بعد ان تخلى العالم العربي كله عن سوريا ونظام حافظ الاسد وأخرجهم من دائرة الامن القومي العربي بعد الجريمة التي ارتكبت بقتل اكثر من 1200 مواطن سوري باستخدام الغازات الكيماويه وتخلي روسيا عنها فقد بات من حكم المؤكد ان هناك ضربه مباشره ستوجه دون ان يعارض احد من العرب او المسلمين هذه الضربه .

انظروا وصلنا بالربيع العربي ان كل المقاومين تخلوا عن النظام السوري ودول الممانعة والثوريين والتقدميين ولم يبقى معها سوى حزب الله وإيران ترى هل سيقوموا بالرد اذا تعرضت سوريا لضربه امريكيه ام انهم سيحددوا الوقت والمكان والموعد وعدم الانجرار الى معارك حسبما تعلموا من النظام السوري وردوده بالسابق المؤكد ان الفصائل الفلسطينيه مجتمعه لن ترد على أي ضربه توجه لسوريا .

المؤكد ان سوريا تم سحبها وحدها بعيدا عن العالم العربي ومعاهدة الدفاع المشترك العربيه وتم اسقاط مفهوم الامن القومي العربي واهمية سوريا الاستراتيجيه والاعلان عنها انها لم تعد عربيه وان احد من العرب لن يرد او يعارض الضربه الامريكيه الصهيونيه للنظام السوري .

هناك من يحضر لليوم التالي لهزيمة سوريا ويعلن عن قوات عربيه لتشارك في تثبيت النظام السوري الجديد وحماية الكيان الصهيوني وايجاد ارضيه للولايات المتحده الامريكيه لكي تكون في داخل دمشق بدون ان يتم تكرار ماحدث في العراق وعدم تحميل الامريكان أي خسائر بشريه .

المؤكد ان الدول العربيه الغنيه تقاسمت فيما بينها تمويل الضربات الامريكيه واسقاط نظام بشار الاسد ودفع تكاليف الحرب كامله ابتداء من ديزل الطائرات الامريكيه المغيره اضافه الى استهلاكالطائرات بالضربات العسكريه وثمن كل صاروخ او قنبله سيتم فيها قتل العرب والمسلمين في سوريا لتخليصها من طاغيتها بشار الاسد .

واتهم مجلس الجامعة العربية الذي عقد اجتماعا طارئا، الثلاثاء، على مستوى المندوبين الدائمين، النظام السوري بشن الهجوم المفترض بالاسلحة الكيميائية في ريف دمشق في 21 اب/اغسطس.

وفي ختام اجتماعه الطارىء في القاهرة عبر المجلس عن “ادانته واستنكاره الشديدين للجريمة البشعة التي ارتكبت باستخدام الأسلحة الكيميائية المحرمة دوليا” وحمل النظام السوري “المسؤولية التامة” عن الهجوم. وطالب “بتقديم كافة المتورطين عن هذه الجريمة النكراء لمحاكمات دولية عادلة، اسوة بغيرهم من مجرمي الحروب”.

ودعا مجلس الجامعة العربية “المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته وتجاوز الخلافات بين أعضائه، وذلك عبر القيام بالإجراءات الرادعة واللازمة ضد مرتكبى هذه الجريمة التى يتحمل مسؤوليتها النظام السورى، ووضع حد للانتهاكات وجرائم الابادة التي يقوم بها النظام السوري منذ أكثر من عامين”.

نقلت القناة السابعة بالتلفزيون الاسرائيلي اليوم الثلاثاء عن مسوؤلون كبار في البيت الابيض قولهم ان واشنطن قد تتخذ قرار ببدء العملية العسكرية ضد سوريا يوم الخميس.

وفي حديث لشبكة التلفاز الامريكية NBC رجح المسؤولون ان يستمر الهجوم ثلاثة ايام ويكون محدودا، وقالوا ان هدف الهجوم هو نقل رسالة الى الرئيس السوري بشار الاسد وليس المس بقدراته العسكرية بشكل خطير.

من جهته قال رئيس الوزراء الاسرائيلي “نتنياهو” اليوم ان اسرائيل لا تتدخل في الحرب الاهلية في سوريا غير انه اذا لاحظت اي محاولة لمساس بها فانها سترد بقوة.

واضاف “نتنياهو” ان اسرائيل على استعداد لمواجهة اي سيناريو.

من جهتهم قدّر محلّلون إسرائيليون أنّ الهجوم الأمريكي قد يبدأ غدًا ‘الأربعاء’، لكنّ هذه المهلة قد تُمدَّد بسبب طلب الكونغرس الأمريكي أن يكون مُطَّلعًا على تفاصيل الهجوم قبل بدايته.

كذلك، من الواضح الآن أنّ الولايات المتحدة لن تقوم بالهجوم منفردةً، بل كجزء من تحالف دولي يشمل بريطانيا، فرنسا، تركيا، وربما ألمانيا أيضًا. وبما أنّ الأمر يشمل عدة دول، فمن الضروري التنسيق بينها على المستويَين التنفيذي والسياسي، ما قد يطيل الوقت المطلوب للبدء بالهجوم.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني يوم الثلاثاء ان الرئاسة الامريكية تتوقع نشر تقرير رسمي من المخابرات الامريكية عن الهجوم بأسلحة كيماوية الاسبوع الماضي في سوريا.

واكد كارني ان الرئيس باراك اوباما لم يتخذ قرارا بشأن كيفية رد الولايات المتحدة على ما تعتقد انه كان هجوما من الحكومة السورية على مدنيين

ال ائتلاف المعارضة السورية يوم الثلاثاء ان قوات الرئيس بشار الاسد اسقطت قنابل فوسفورية ونابالم على المدنيين في ريف حلب امس الاثنين مما ادى الى مقتل عشرة اشخاص واصابة العشرات.

ووقع الهجوم المزعوم في حين تعد الولايات المتحدة وحلفاؤها في اوروبا والشرق الاوسط خططا لمعاقبة الاسد على هجوم كبير بالغاز السام الاسبوع الماضي على ضواحي دمشق قتل مئات المدنيين.

واظهرت لقطات فيديو نشرت عبر الانترنت يبدو انها لهجوم امس اطباء يدهنون بصورة محمومة دهانا ابيض على جلد محمر لاناس يصرخون وكثيرون منهم صبية صغار.

وقال الائتلاف المعارض في بيان ان طائرات الاسد قصفت مناطق مأهولة بقنابل الفوسفور والنابالم المحرمين دوليا.

ولم يتسن الحصول على تأكيد مستقل للتقرير. وسبق ان وردت تقارير غير مؤكدة عن استخدام قوات الاسد قنابل الفوسفور اثناء الصراع المندلع منذ اكثر من عامين في البلاد

ونفت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ما نشر على لسان احد قادتها في غزة احمد المدلل حول موقف حركته من ضرب سوريا ورد فعلها.