متضرروا الانقسام يدعو اعضاء المجلس الثوري لزيارتهم والاطلاع على اوضاعهم

0
472

الغضب الفتحاوي
كتب هشام ساق الله – وفد اعضاء المجلس الثوري الزائر لقطاع غزه مدعو للقاء عائلات متضرري الانقسام الداخلي من اسر الشهداء والمعتقلين والجرحى والمتضرره بيوتهم من احداث الانقسام للاطلاع على اوضاعهم السيئه ورفع تقارير للاخ الرئيس محمود عباس واللجنه المركزيه لحركة فتح من اجل التخفيف عنهم .

عوائل الشهداء والجرحى والمعتقلين الذين دفعوا الثمن غاليا من احداث الانقسام لم يتطلع لهم احد ولا يملك احد في الهيئه القياديه وكافة المستويات التنظيميه ان يقدم لهم أي شيء واعضاء المجلس التشريعي قدموا لهم مره او مرتين مساعدات من الرئيس واصبحوا جميعا لايملكوا أي مونه على السلطه حتى يقدموا أي شيء فقد نزعت صلاحياتهم من قيادتهم .

عائلات المعتقلين الذين لازالوا في سجون حكومة غزه والذين تم اعتقال عدد منهم في الاونه الاخيره بتهمة توزيع مساعدات ماليه ينتظروا ان تلتقوهم وتطالبوا في كل لقاءاتكم باطلاق سراحهم وخاصه وان بعضهم مرضى واوضاعهم الصحيه صعبه للغايه .

اصحاب البيوت التي تضررت وهدمت وبعضها تدمر بشكل كبير لم يتم تقديم أي مساعده لهم يعيشوا في ظروف انسانيه صعبه هؤلاء يستحقوا ان تلتقوهم في بيوتهم وبامكن سكنهم لتعرفوا ماذا حدث معهم .

سميح المدهون الطفل الصغير وكل ينتظر ان تضعوا لمسة حب وحنان على راسه وتضموهم وتقدموا لهم هديه هو واقرانه ممن فقدوا ابنائهم وتنقلوا معاناة زوجاة الشهداء وظروفهم الصعبه التي يعيشوها في ظل ان هناك نسيان لقضايا قطاع غزه .

اعضاء المجلس الثوري واللجنه المركزيه من يقدموا لزيارة قطاع غزه يجب ان يلتقوا مع تفريغات 2005 والجرحى الذين تم انصافهم ثم تراجعت السلطه وهناك من يريد ان يعيدهم الى راتب مقطوع هؤلاء الذين صمدوا ولم يتركوا مواقعهم واصيبوا بجراح وعانوا كثيرا .

مشاكل قطاع غزه كبيره جدا وسبق ان كتبتم تقارير كثيره ولكن للتذكير ينبغي ان تروا الوضع السيئه على حاله وكيف يعاني ويكابد انباء حركة فتح في هذه الظروف الصعبه وتقولوا لمن يريد ان يغيب قطاع غزه ويحوله الى جزء صغير على هامش الحدث .

اهلا وسهلا بكم في قطاع غزه بين اخوانكم لنعيد معا ترابط الوطن الواحد ونستمع الى بعضنا البعض ونستنهض حركة فتح وندفعها الى الامام في ظل التراجع المستمر الذي تعاني منه بسبب استبعادها عن اولويات اللجنه المركزيه .

وكان قد أكد إبراهيم أبو النجا امين سر الهيئه القياديه العليا في قطاع غزه أن وفد المجلس الثوري لحركة فتح برئاسة أمين سره أمين مقبول سيصل إلى قطاع غزة غداً الأربعاء في إطار زيارة تواصل بين شطري الوطن.

وقال أبو النجا في تصريح له اليوم الثلاثاء ” إن الوفد يولي اهتماما كبيرا لعوائل الشهداء والأسرى مشيراً إلى أن الوفد سيلتقي القوى الوطنية والإسلامية على رأسها على حماس في قطاع غزة خلال الزيارة.

ولفت أبو النجا إلى أن الوفد سيبحث مع الهيئة القيادية الأمور التنظيمية للحركة في قطاع غزة.

ودعا أبو النجا إلى إتمام المصالحة الوطنية والعمل على الوحدة الوطنية وأن يأخذ الإطار القيادي لمنظمة التحرير دوره في الحياة السياسية وخاصة في ظل الاستيطان الإسرائيلي ومعاناة اللاجئين الفلسطينيين من أجل العمل على تحقيق الوحدة الوطنية وإتمام المصالحة الوطنية.