المبادرات الخيرة ماتت في حركة فتح

0
322

fateh thwra
كتب هشام ساق الله – حركة فتح قامت وكبرت وقويت على المبادرات التي قام بها ابناءها في البدايات الاولى لانطلاقة الحركه وحين تاسست حركة ولجان الشبيبه في الاراضي المحتله كان اهم مايميزها هي المبادرات الخلاقه التي يقوم ابنائها فيها في العمل التطوع وتكريم كل فئات المجتمع ونشاطات كثيره كان يتم جمع تكاليفها بشكل مباشر من ابناء الحركه بدون ان يتم تكليف الحركه أي مال وكانت موازنة الشبيبه في بداياتها مبالغ لاتذكر الان امام حجم النشاطات الهائله التي كان يقوم فيها ابنائها .

ودائما قيادة الحركه كانت تبادر بتكريم ابنائها وكوادرها في كل المناسبات وتشارك الجميع بمناسباتهم وكل افراحهم واحزانهم بدون ان تحسب حساب للموازنات او للتكاليف المهم انها تقوم بالواجب وبعمل اللازم لاحد كوادرها .

قامت حركة حماس بدعوة كوادر التنظيمات الفلسطينيه جميعا في حفل افطار اقيم بمطعم الاندلسيه حضره كل التنظيمات كذلك حركة الجهاد الاسلامي اقامت حفل افطار دعت فيه كل ممثلين التنظيمات ومنظمات المجتمع المدني ودعيت حركة فتح الى هذه المناسبات ولكن للاسف لم تقم قيادة الحركه برد الدعوه وعمل افطار حتى لفصائل العمل الوطني التابعيين لمنظمة التحرير الفلسطينيه رغم ان هناك موجود اموال يمكن ان تقام بها مثل هذه الحفله .

في السنوات الماضيه كانت حركة فتح تدعو كل الصحافين ووسائل الاعلام والكوادر الاعلاميه الى مادبة افطار جماعيه يتم فيها التعرف على وسائل الاعلام وفتح علاقات عامه معهم اضافه الى تكريم وسائل الاعلام التي تساند الموقف التنظيمي وكذلك كوادر الحركه المتميزين لكن هذا العام جفاف لم تقم حركة فتح باي بادره يبدو ان الازمه الماليه تسيطر على الامر بشكل حاد .

كوادر الحركه في الشعب والمناطق والاقاليم والمكاتب الحركيه والمراه والعمال والشبيبه الذين يعملوا في المستويات القياديه الوسطيه كان على قيادة الحركه ان تكرمهم وتقوم تجاههم بمبادره باقامة افطار لهم والتعرف عليهم والالتقاء بقيادة الحركه في احد المنتجعات الكبيره فذ البادره كان لها وقع طيب على العلاقات التنظيميه وتقرب ابناء الحركه من بعضهم البعض .

اكيد راح يقولوا ان حماس ستمنع هذا الامر انا اقول انها ستسمع بهذا الامر وان منعت هذه الخطوه فان الامر سيسجل عليها ونكون كسبنا شرف الدعوه والمبادره ولكن للاسف قياده ليست لديها مبادر هاو افاق انسانيه في التعامل يتعاملوا مع الكادر التنظيمي على انه يعمل في حاكورة ابوهم وانهم عبيد ينبغي فقط ان يعملوا بدون ان يقوم احد بمبادره اجتماعيه وانسانيه تجاه هؤلاء الذين يحملوا عبىء الحركه في القواعد التنظيميه .

الديون والموازنات المتاخره واعباء المرحله التنظيميه السابقه لها الاثر الكبير في تكبير الهيئه القيادي العليا الحاليه ولكن ايضا يتحملوا عدم المبادره تجاه هؤلاء الكوادر التنظيميين الرائعين الذين تحملوا عبىء المرحله التنظيميه السابقه وابتهدلوا كثير ينبغي ان يتم عمل لفتات اجتماعيه لهم بتكريمهم واعطائهم بعض حقوقهم .

جميله المبادرات الفرديه قام بها ابناء حركة فتح فمثلا منطقةالشيد امين الهندي الرمال الشمالي قامت بعمل افطار كبير على حساب شقيق احد الشهداء في المنطقه وقامت بدعوة كوادر الاقليم والمنطقه وعمل اللازم في قاعة رمسيس الاسبوع الماضيه وكان مبادره جميله ورائعه ..

واقامت لجنة اقليم وسط خانيونس افطار جماعي لكوادر واهالي الاقليم بداية شهر رمضان وهي مبادره ممتازه ولكن من حضر ويتوخى الخير بحركة فتح ويبادر لتلبية دعواتها اكثر بكثير ممن تم عمل حسابه بهذا الافطار لذلك كان الحضور اكبر بكثير مما هو موجود .

ومبارده اخرى جميله جمع فيها عدد من ابناء حركة فتح من كل واحد مبلغ 65شيكل واقاموا لقاء لهم في احد المطاعم المشهوره وكان الافطار مميز اجتمع فيه ابناء حركة فتح وقد قامت الاجهزه الامنيه باستدعاء من نظم الامر وقال لهم انه ليس من دحلان ولا من احد فكل واحد حضر الافطار دفع مبلغ 65 شيكل ثمن افطاره .

اما الافطارات التي اقامتها اللجنه الوطنيه الاسلاميه للتكافل الاجتماعي والمموله من مؤسسة الشيخ زايد ال نهيان والشيخ حمد التي اقيمت لمرات عديده فانها اقيمت لشرائح محدده من المجتمع كاهالي الشهداء والجرحى والمعاقين ووووو ولم يتم اقامة أي افطار خاص لابناء حركة فتح يبدو ان هذا هو احد الشروط الموضوعه لاقامة هذه الافطارات وتم تقليص دور ابناء حركة فتح المحسوبين على محمد دحلان كثيرا هذا العام في حين ان حصة حماس من هذه الافطارات وزعت في المساجد ولم يعرف فيها احد .

حتى جماعة دحلان المبادره ايضا ماتت لديهم فلم يقيموا أي افطار حتى لجماعتهم هذا العام فالكل في الهواء سوا واحنا ابناء شعب واحد وهذه القضايا الصغيره لاينبته اليها من هم في المهمه التنظيميه خوفا من دفع الموازنات فتلك الموازنات لديها مصارف اخرى غير العبيد الذين يعملوا بالقاعده والمنتمين لحركة فتح الذين يعملوا بالسخره .