تمنياتنا بالشفاء العاجل للصديق المناضل تحسين نمر راضي الرعد الاسمر

0
328

تحسين راضي
كتب هشام ساق الله – عاد بعد رحلة علاج استمرت اربع شهور الصديق العزيز والاخ الحبيب تحسين نمر راضي ابوالرعد وقد زاره في البيت عدد كبير من الاصدقاء وابناء حركة فتح والجيران والاحبه فالرعد احد اعلام وكوادر حركة فتح المجاملين الذين دائما هم في الميدان .

تحسين نمر راضي ابوالرعد امضى فترة علاجه بالمستشفيات المصريه بعد ان اضطر الاطباء الى بتر اصبع قدمه بعد محاولات عديده بانقاذ الامر والسبب ان هناك تسكير في شرايين القدم نتيجة اصابته بمرضي السكر والضغط والحمد لله التئم الجرح ويتماثل للشفاء ان شاء الله بالقريب العاجل .

ابوالرعد حين تجلس معه أي عدد من الساعات فانك لاتمل من حكاياته وقصصه ورؤيته الناقده اللاذعه وتسمع لكلامه وتجربته النضاليه في حركة فتح وبالحياه وتجربته وتستفيد دائما منه فلديه رؤيه ومنطق تحليل ليس موجود لدى الكثيرين وهو متابع جيد للاوضاع السياسيه ويستمع دائما الى اذاعة الكيان الصهيوني واذاعات الجيش .

تحسين راضي الرعد الاسود وهو لقب تعارف عليه ابناء حركة فتح تم احالته الى التقاعد وفق مرسوم الرئيس لعام 2008 برتبة مقدم ودائما تراه جالس في اول طلعة ساحة الشوا قرب بيته او يتجول في سوق الزاويه او لدى أي من الاصدقاء وهو معروف ومشهور واهالي مدينة غزه والاسرى الذين اعتقلوا معه في مراحل مختلفه يعرفوه ويعرفوا طيبته وانتمائه الوطني والتنظيمي الكبيرين .

ولد ابوالرعد في مدينة غزه بحي الدرج عام 1953 وتلقى تعليمه الاولي ثم انخرط للعمل في الطوبار والبناء في مدينة غزه وعمل داخل فلسطين التاريخيه كمقاول وانخرط في العمل الوطني والتحق باكرا في صفوف حركة فتح وقد خدمات جليلة للحركه والثوره الفلسطينيه .

اعتقلته قوات الاحتلال في 5/11/1970 للمره الاولى للتحقيق في سجن غزه المركزي امضى ثلاثة شهور بالزنازين ولم يعترف وتم اطلاق سراحه ليعود ليمارس مهامه الوطنيه والتنظيميه السريه لتعود مره اخرى لاعتقاله في 20/10/1971 ويتم الحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة عام .

شغلته الحياه والعمل بعد ان تم الافراج عنه من المعتقل واصبح لديه خبره امنيه وتجربه اعتقاليه ولكنه سرعان ما عاد للعمل بالطوبار والبناء في داخل قطاع غزه ليعود ليمارس دوره النضالي المتميز في الانتفاضه الاولى ليلتحق باحدى مجموعات الشهيد القائد خليل الوزير ويتم اعتقاله ويحاكم لمدة عام ونصف يمضيها في سجن غزه المركزي .

عادت قوات الاحتلال الى اعتقاله عام 1990 لمدة 8 شور اعتقالا اداريا في معتقل انصار 3 ثم اعتقلته عام 1992 اعتقالا اداريا لمدة 6 شهور وكان خلال هذه الفتره من ابرز الكوادر والمناضلين من ابناء الحركه تربطه علاقه بكل الكادر التنظيمي في حركة فتح من ابناء كادر الارض المحتله وهو معروف ومشهور واشهر من نار على علم .

حين قمنا بانشاء مركز الشهيد خليل الوزير ابوجهاد الثقافي والاجتماعي بحي الدرج كان تحسن راضي ابوالرعد هو الذي قام ببناء المبنى وكان احد اهم النشطاء فيه وعضو مجلس اداره فيما بعد واحد اهم النشطاء المتطوعين بكل الفعاليات الاجتماعيه والوطنيه التي اقيمت في منطقة الدرج .

التحق في بداية السلطه الفلسطينيه ضمن جهاز المخابرات العامه وحصل على دوره عسكريه وعدة دورات امنيه وعمل في محافظة مدينة غزه وشمال قطاع غزه وبقي على راس عمله حتى حصل الانقسام الفلسطيني الداخلي وتم احالته للتقاعد المبكر .

ابوالرعد صديق الصغير والكبير والدكتور والمهندس والمدرس والاسير والمناضل والقائد الكبير بمستوى اللجنه المركزيه والمجلس الثوري ولجان الاقاليم على امتداد قطاع غزه وحبيب الجميع فهم جميعا عاشوا معه في المعتقل واستمتعوا بحديثه الجميل الرائع ذو النكهه الممزوجه بالثوريه والتمرد والمزح والجد .

ونظر لنشاطه وعلاقاته مع مجموعات كتائب شهداء الاقصى فقد كان فقد تم قصف مقر الشهيد خليل الوزير ابوجهاد من قبل الطائرات الصهيونيه وتدمير وكان مقر لمنطقة الدرج وكان الرعد الاسمر يتواجد في المقر من الساعه 8 صباحا حتى يتم اغلاقه وكان يجمع حوله ابناء الحركه .

وللمناضل تحسين راضي ابوالرعد مصطلحات مشهور بها يعرفها اصدقاءه ومن تم اعتقالهم معه وابناء الحركه بشكل عام وكان دائما صاحب موقف منتقد للوضع الموجود ودائما يطمح ويبحث عن الافضل وهو اول من اطلق مصطلح صاحب المسئول مسئول والتنظيم علاقات وخاصه جوانب الارضاءات التي كانت تتم للاصدقاء والمقربين والبلديات وهو صاحب مقولة فتح صارت فتحيه والثوره اصبحت ثروه .

والاخ المناضل تحسين راضي متزوج ولديه من الابناء رائد وريم وفادي وفداء تحرير وفلسطين ومحمد ولديه العديد من الاحفاد من الاولاد والبنات وهو من عائله فتحاويه مناضله اعتقل العديد منها في سجون الاحتلال .

تمنياتنا بالشفاء العاجل والصحه والعافيه للصديق العزيز تحسين راضي ابوالرعد واهمس باذنه ماتخربط بالاكل يارعد وحافظ على السكر والضغط وان شاء الله دائما تكون بالميدان وسط ابناء حركتك واصدقائك وجيرانك فانت مثال وعنوان للعطاء الدائم .