إفطار على شاطئ بحر غزه

0
490

شوي
كتب هشام ساق الله – على كورنيش بحر غزه ما ان يقترب موعد اذان المغرب حتى تجد العائلات حضرت مع كل معداتها من اجل ان تفطر على شاطىء بحر غزه وخاصه بمنطقة كورنيش البحر الواقعه مابين منتدى الرئيس ياسر عرفات حتى مسجد الشهيد خليل الوزير حيث يقوموا باحضار الكراسي وكل طعام الافطار وكل انواع المشروبات وافراد العائله تجلس امام شاء بحر غزه وترقب الغروب الجميل .

المكان يمتلئ بالعائلات وانواع مختلفه من الاطعمه كل حسب قدرته وامكانياته والجميع يجلسوا ليتناولوا طعام الافطار بالهواء الجميل الرائع ويشاهدوا لحظات غروب الشمس وهي تغيب في البحر بمنظرها الجميل الرائع اضافه الى هروبهم من قطع التيار الكهربائي وقت الافطار .

العاده قديمه حين يأتي رمضان بفصل الصيف فكثير من العائلات الغزيه تذهب الى البحر من اجل كسر حالة الجمود والافطار بداخل البيوت والتمتع بالهواء الطلق وبمنظر البحر الجميل وتغيير الروتين اليومي واطلاق الاولاد لكي يلعبوا بحريه ويتمتعوا برمال بحر غزه الناعمه والجميله الله يرحم القدره الغزاويه التقليديه التي تصنع في الفرن البلدي والتي غابت كثيرا امام المطاعم الكثيره المنتشره .

الفقراء يشعروا وهم يجلسوا على شاطىء بحر غزه الى جانب المطاعم والكافتريات الخمس نجوم والمنتجعات الجديده انهم ايضا لهم الحق بالتمتع بالبحر وجماله ولحظات الغروب الجميله على شاطىء بحر غزه الجميل .

شفيق ابني اتفق مع اصدقائه جيراننا ان يقوموا بالافطار وبشوي اللحمه والدجاج والاسمتاع بالافطار على كورنيش بحر مدينة غزه ما اجمل جمعات الشباب ودائما تظل راسخه في ذكرياتهم كم مره قمنا بعمل هذا المشروع ونحن في سنه ولازلنا نتذكر تفاصيله الدقيقه ولحظات الاخوه الجميله والعلاقات التي لن تنسى ابدا .

انا اقترح على كل قراء مدونتي ان يفكروا ويقوموا بالافطار على شاطىء بحر غزه والتمتع بهذه الاجواء الجميله الخلابه فقد قمت اليوم بجوله وشاهدت طلائع العائلات التي تنوي الفطار على شاطيء بحر غزه وشاهدت الطناجر والصحون والشراشف والطاولات والكراسي .

هناك من يقوم بعمل الكراسي الاسمنتيه التي تم وضها كطاولات ويجلسوا حولها او يضعوا كراسي حسب قرب المكان الذي اتوا منه او بعده وان كان لديهم سياره او تكتك او كاره بحمار توصلهم الى شاطىء البحر وعلى الكورنيش الجميل .

صديقي العزيز من ايام الانتماء والزمن الجميل والنضال الاخ غازي جبريل وضع على صفحته على الفيس بوك كانون نار ووضع عليه ماتيسر من سمك البحر وهو يعزز اقتراحي بان يقوم كل واحد بتغيير نمط الافطار بالبيت وتجربة تناول طعام الافطار على شاطىء البحر بما تيسر من الاكل الموجود اكيد راح يكون افطار مميز وجميل .

لعل الحسنه الوحيده التي تكفر عنها مجموعة الاتصالات الفلسطينيه خطاياها المستمره واحتكاره وخدماتها السيئه المقدمه للجمهور الفلسطينيه انها قامت بانشاء هذا المشروع الحيوي والذي بدا من منتدى الرئيس القائد ياسر عرفات حتى مسجد الشهيد خليل الوزير ” مسجد الشيخ عجلين ” بالتعاون مع بلدية غزه بدل ان تقوم بدفع الضرائب المستحقه عليها لحكومة غزه .