احلي عروس الصحافية مها فايق ابوعويمر مليون تريليون مبروك

0
438

اكليل نرجس
كتب هشام ساق الله – علمت من صفحات الانترنت والفيس بوك بخطوبة الاخت العزيزه مها فايق ابوعويمر الصحافيه المتميزه ومراسلة صحيفة الرياض السعوديه في قطاع غزه والمخرجه النسويه المتميزه امس حيث تم عقد قرانها على الشاب الاديب الاستاذ حسام الدين عبد الفتاح البرعي وكيل النيابه في حضور عائلة العروسين .

الاخت والصديقه العزيزه الصحافيه مها ابوعويمر تعرفت عليها وعلى عائلتها الكريمه منذ سنوات فهي بحق انسانه رائعه ومتميزه واخت حقيقيه وزميله مبدعه ومخرجه متميزه لها رؤيه فنيه واعلاميه فقد حضرت فلمها الاول فراشة الظل في مركز شؤون المراه وفي مركز رشاد الشوا حين عرض مع افلام نسويه قبل عدة اعوام .

الاخت والصديقه مها ابوعويمر كانت هي من ادخلني الى عالم التدوين وهي من اقترحت علي المشاركه في دورة اقامها مركز شؤون المراه وشجعتني على اقتحام عالم الاعلام الجديد لذلك دائما اقول لها انها صاحبة فضل علي وبعد ان خضت هذا المجال دائما ادعي لها واشكرها لانها أدخلتني بهذا العالم الرائع والمتميز .

مها ابوعويمر ابنة الفدائي الشهيد فايق ابوعويمر هذا المقاتل الذي التحق في جيش التحرير الفلسطيني وعاش في المنافي وشارك بكل معارك الثوره الفلسطينيه حتى استقر فيه المقام في القاهره وولدت مها هناك وانهت تعليمها الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدراسها وعادت مع والدها مع عودة قوات الامن الوطني الى الوطن عام 1994 .

ومها ابنة المناضله المرحومه ورد ابوعويمر هذه المراه الرائعه التي التقيت بها عدة مرات وتحدثنا عن الانساب والعائلات البدويه والتاريخ رغم انها لم تتعلم بما يكفي ولكنها رحمها الله كانت لديها رؤية تفوق كل السياسيين والمؤرخين رحمها الله توفيت بعد معاناه مع المرض اسكنها الله فسيح جنانه ان شاء الله .

التحقت في كلية الصحافه والاعلام في الجامعة الاسلاميه وتخرجت منها عام 1999 بتفوق وتميز بين اقرانها وتدربت وكتبت في عدد من الصحف الفلسطينيه مثل صحيفة الكرامه والحياه الجديده وتدربت بعدد من الاذاعات والمواقع الالكترونيه التي كانت في بدايتها انذاك و التحقت في العمل بوزارة الخارجيه الفلسطينيه عام 2000 في دائرة الاعلام .

مها مراسلة صحيفة الرياض السعوديه وهي صحيفه حكومية واسعة التوزيع في داخل المملكه العربيه السعوديه والعالم العربي منذ عام 2000 وتقوم بتغطية الاخبار وعمل قصص وتقارير للصحيفه بشكل يومي وعملت ايضا في مقر الصحيفه بالقاهره خلال زياراتها .

ومها حاصله على شهادة الماجستير من جامعة القدس ابوديس في الشئون الاسرائيليه وقامت بالتسجيل للدكتوراه في الجامعات المصريه الا انها لم تستطع اكمال دراستها بسبب مرض والدتها الحاجه ورد ابوعويمر رحمها الله وبقائها الى جانبها طوال فترة مرضها هي وشقيقاتها .

مها حصلت على دوره في الاخراج التلفزيوني من مركز شئون المراه وحصلت على دورة متقدمه وعدة دورات خارجيه بهذا الشان وقامت بعمل فيلم رائع تم عرضه عدة مرات بعنوان فراشة الظل تتحدث عن تجربة اثنتين من الفتيات المعاقات تغلبن على اعاقتهم وتميزن وحصلوا على شهادات دراسيه وعملوا في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في خانيونس واعتمدوا على انفسهم .

التقيت مع احد بطلات فيلمها الاخت دلال التاجي الحاصله على الماجستير باللغه الانجليزيه والتي تعمل في جمعية الهلال الاحمر وهي تعزف على البيانوا وعدة آلات موسيقيه وهي من اسره استشهدت عائلتها بالكامل وهي فتاه كفيفه .

والرائعه مها ابوعويمر قامت بالمشاركه مع المخرجه عايده الرواغ في اخراج فيلم مشترك صباحاتنا وتم تصويره في مخيم النصيرات للاجئين على شاطىء بحر غزه يتحدث عن اشراقة الشمس بلحظاتها الاولى ويتحدث عن طفل يطار اشاعة الشمس بواسطة مراه والصباح في مخيمات اللاجئين في قطاع غزه .

ولديها فيلم عن جداريات يتحدث اعمال مجموعه من الفنانين التشكيليين الشباب الشابات في قطاع غزه وقامت مؤخرا بكتابة سيناريو فيلم قصير بعنوان بلاغ اخرجته المخرجه عايده الرواغ.

ومها ابوعويمر عضو بنقابة الصحافيين الفلسطينيين ونشيطه في نادي الاعلاميات الفلسطينيات وملتقى اعلاميات الجنوب .

وصاحب النصيب والسعيد ان شاء الله هو وكيل النيابه في حكومة غزه الاستاذ حسام الدين عبد الفتاح البرعي وهو خريج حقوق من الجامعات المصريه .

تمنياتنا للاخت العزيزه الصحافيه مها ابوعويمر بحياة سعيده ملؤها الهناء والسرور وان شاء الله بالرفاه والبنين ان شاء الله والله يتمم على خير وعقبال الزفاف بالقريب العاجل والف مبروك .

http://hskalla.wordpress.com/2012/11/22/رحم-الله-الحاجة-ورد-حسين-ابوعويمر-ام-عب/

http://hskalla.wordpress.com/2012/04/18/هشام-ساق-الله-ابو-شفيق-سنة-أولى-تدوين/

http://hskalla.wordpress.com/2012/09/08/دلال-التاجي-فراشه-فلسطينيه-متميزة-تغل/