مبروك رهف عماد ابوشاويش الرقيقه اللطيفه اسما وشكلا

0
263

رهف عماد ابوشاويش
كتب هشام ساق الله – سررت كثيرا وانا افتح على صفحتي على الفيس بوك وانا اقرا عن مولد الطفله الجميله الرائعه الرقيقه اللطيفه رهف عماد ابوشاويش المولوده فجر اليوم وقد سبق ان كتبت عن والدها الصديق العزيز عماد ابوشاويش حين تزوج وحضرت سهرة الشباب في مخيم النصيرات يوم 19سبتمبر 2012 على ابنة عمه العائدة من الجزائر وهي المره الاولى التي تزور فلسطين وتعيش فيها واثمر زواجهما عن هذه المولوده الجميله رهف .

والدها الاخ والصحافي عماد ابوشاويش الصحافي الباحث عن أي فرصه يعمل فيها فهو يمتلك 7 صنايع والبخت في العمل ضايع فقد عمل بعدة مهمات صحافيه ويستغل أي فرصه للعمل باي فرصه صحافيه فهو يمتلك القدره على التصوير والاعداد والاذاعه والتحرير الاخباري واشياء كثيره ولكن الفرصه لم تاتيه بعد وهو يعمل صحافي مع اكثر من جهه وتطوع كثيرا وينتظر ان يعمل بفرصة عمل دائمه .

مبروكه هذه الطفله الجميله الرائعه رهف لقد احببتها من اول نظره واتمنى لها السعاده والهناء والسرور وان تعيش حياه اجمل مما عشناه نحن جميعا وان يكون مستقبلها زاهر ان شاء الله واتمنى لها الصحه والعافيه وان تكبر وتترعرع في حضن ابويها وجديها لوالدها ووالدتها وان تكون من ابناء السعاده .

ان شاء الله عقبال ماتكون رهف اول العشره على راي عجايزنا وان يتبعها صبيان وبنات وصدق الرسول صلوات الله وسلامه عليه حين قال خيركم من بكر بانثى والي جاب البنت بجيب الصبي وماتقلق اكيد ان شاء الله لما تكبر بيقفوا على الصفين العرسان يخطبوه صلاة النبي عليها جميله وحلوه .

وكتب الصديق عماد ابوشاويش على صفحته رهف باللغه “.في المعجم:رَهَف اسم علم مؤنث عربي ،معناه : اللطافة ، الدقّة . والاسم يدل على الصفات الدقيقة الرقيقة ، الرقيقة ، كقولهم : سيف مرهف ، خصر مرهف .

*رهف بفتح الراء والهاء هي مصدر يطلق على الشيء اللطيف الرقيق ، قال ابن منظور في لسان العرب : رهف ، الرهف مصدر الشيء الرهيف وهو اللطيف الرقيق. ابن سيده : الرهْف والرهَف الرقة واللطف .

وأنشد ابن الأعرابي :حوراء في أسكف عينيها وطف **** وفي الثنايا البيض من فيها رهف أسكف عينيها أي هدبهما . اهـ .

تعرفت على الصديق الصحافي عماد ابوشاويش بدوره اقامها مركز شؤون المراه حول الاعلام الجديد والمدونات خلال اسبوع امضيتها بتعلم هذا العلم الجديد الذي ادمته واصبح يشكل عالمي الجديد واجبرني على الكتابه الصحافيه والاعلاميه بشكل يومي عدة مرات وان اكون لسان وعين من ليس له منبر اعلامي والوقوف والسباحه عكس التيار .

العريس الشاب عماد ابوشاويش يعج بالذكاء والحيويه والنشاط ويتعرف على اصدقائه ومعارفه بمجرد بدء الحديث يترك انطباع لدى كل من يشاهده بطيبته وحبه لاصدقاءه والتزامه وخفة ظله وثقافته ومشاركته الرائعه بكل الانشطه وانتماءه الوطني العالي وصدق حديثه

الصحافي عماد ابوشاويش ولد عام 1986 في المملكه العربيه السعوديه بالمنطقه الوسطى بالقسيم وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانويه في مدارسها ثم انتقل الى جمهورية مصر العربيه ليدرس هندسة ادوات طبيه واثناء دراسته زار قطاع غزه للتعرف ورؤية الاهل في مخيم النصيرات ولكن الطريق اغلقت عام 2005 ولم يستطع ان يعود الى دراسته لفتره طويله مما اضطره الى التسجيل في جامعة الازهر ليسقر في الوطن ويدرس لغه عربيه واعلام .

وخلال تلك السنوات يشارك عماد بكل الانشطه المجتمعيه ويبدا العمل الصحافي وهو على مقاعد الدراسه ليعمل مع عدة وسائل اعلام مختلفه وينشط في شبيبة حركة فتح ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني ويصبح شخصيه يشار اليه نظرا لنشاطه وتميزه وعطائه بدون حدود .

وقد روى لي تجربته الصحافيه والجهات الصحافيه التي عمل فيها وهي كثيره اود ان اورد بعض هذه المؤسسات الاعلاميه وهي صحيفة اليوم السعوديه وعمل في الجانب الثقافي والرياضي وعمل في وكالة رمتان حتى اغلاقها وعمل محرر في مجلة غيداء التابعه لمركز شؤون المراه وعمل في مجلة اليوم السابع المصريه وعمل مع عدة اذاعات محليه وهوالان مرتبط بالعمل مع قناة الشروق الجزائريه وصحيفة المسار العربي الجزائريه .

وهو عضو بمؤسسات المجتمع المدني وشارك بالحراك الشبابي وتطوع مع شارك وقطان ومعهد كنعان ومعهد تامر ومؤسسات كثيره بالاضافه الى نشيط بحركة فتح عمل باللجنه الاعلاميه للهيئة القياديه العليا ولجنة اقليم الوسطى وفي منطقته التنظيميه ويشارك في النشاطات المسانده والداعمه للاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني .

وعروسه نسمه نظمي ابوشاويش من مواليد الجزائر وحاصله على جنسيتها تعلمت في مدارسها وحاصله على بكالوريس محاسبه باللغه الفرنسيه و على عدة دورات مهنيه متعدده هذه هي المره الاولى التي تطا قدماها ارض الاباء والاجداد وتزور فلسطين وتعيش على ارضها