دامت دياركم عامره أصدقائنا ال طالب الكرام

0
568

20130705_170754
 كتب هشام ساق الله – تلقيت دعوه من صديقي العزيز تحسين طالب ابوانس بحضور حفل خطوبة ابنته على ابن اخيه المختار سمير ابوكرم في منطقة الصفطاوي وتوجهت لاول مره بسكوتري اللفاف الى ابعد نقطه اصلها بها وانا سعيد بحضور هذه المناسبه الجميله وخاصه واني تربطني علاقه قديمه بال طالب الكرام اخوة تحسين وابناء عمومته جميعا .

اصدقائي الاعزاء ال طالب الكرام هم من قرية حمامه هاجروا عام 1948 واستقروا في مخيم الشاطىء للاجئين بدات علاقتي بهم مع انخراطي بصفوف حركة الشبيبه الطلابيه بالجامعة الاسلاميه ولجان الشبيبه للعمل الاجتماعي وكانوا في حينة من النشطين المناضلين وبدات العلاقه حتى يومنا هذا .

حضر الخطوبه واشهار عقد الزفاف عدد كبير من اهالي قرية حمامه وابنا ء مخيم الشاطىء والصفطاوي والشيخ رضوان وكوادر حركة فتح وجمع غفير ملء بيت والد العروس وكان باستقبال الحضور الكريم والد العروس ووالد العريس واشقائهم وابناء عمهم .

وقف الدكتور جبر الدعور الاستاذ بجامعة الازهر وقام بالحديث عن اهمية الزواج بالاسلام ودلل على اقواله بايات من الذكر الحكيم واحاديث نبويه وتحدث عن اهمية بناء اسره فلسطينيه مسلمه تعتمد على الحب والاحترام المتبادل ودعا لهما بالذريه الصالح واعلن على الملء عقد قران الشاب الاديب ابراهيم سمير ابراهيم طالب على صاحبة الصون والعفاف الانسه مروه تحسين ابراهيم طالب وتمنا لهما حياه سعيده وبالذريه الصالحه .

والعريس ابراهيم مواليد مدينة غزه عام 1989 ودرس فيها وتخرج من جامعة الازهر قسم جرافيه تخصص تخطيط مدن .

اما العروس مروه في من مواليد عام 1994 وقد تفوقت بالثانويه العامه والتحقت بجامعة الازهر قسم تحاليل طبيه ولازالت على مقاعد الدراسه .

وصديقي تحسين هو احد كوادر وقيادات حركة فتح في الانتفاضه الاولى اعتقلته قوات الاحتلال عدة مرات وكانت احداها بعد ان انها حفل زفافه فقد حضر ضابط المخابرات الي بيته واعتقله بعد منتصف الليل وغاب عن عروسه عام كامل امضاها في معتقل انصار 2 وانصار 3 وكانت مجمل فترات اعتقاله اكثر من 3 سنوات وقاد خلالها حركة فتح في مخيم الشاطيء وهو الان مدير في الارتباط والشئون المدنيه .

وخلال الانتفاضه الاولى تم اعتقال 6 اخوة تحسين معا في ان واحد داخل سجون الاحتلال الصهيوني فشقيقه والد العريس سمير مختار عائلة طالب ومختار حمامه اعتقل في الانتفاضه لمدة 6 شهور .

واشقاء تحسين الذين اعرفهم جميعا انيس درس مختبرات ويعمل في اوكرانيا ويعيش فيها ومحمد يعمل في وزارة الخارجيه الفلسطينيه كفني صيانه وتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال ومحمود يعمل في الشرطه واعتقل ايضا لدي قوات الاحتلال الصهيوني واحمد اعتقل عام ونصف في سجون الاحتلال وحاصل على ماجستير في العلوم الاداريه ويعمل في ابوظبي .

اما الصديق والحبيب منير والحاصل على ماجستير في العلوم الاداريه وهو احد كوادر وقيادات الشبيبه في جامعة الازهر ويعمل مدرس فيها وامير اعتقل لمدة 6 شهور من قبل قوات الاحتلال وعمل ضمن قوات البحريه الفلسطينيه ثم تركها وياسر احد ضباط جهاز الامن الوقائي واصيب عدة مرات بجراح مختلفه لاكثر من مره في عام 88 و89 و2003 اصيب اصابات صعبه واشقائه عوني ومهدي حفظهم الله جميعا فهم اصحاب واجب وتجربه نضاليه ويحظوا باحترام كبير لدى من يعرفهم .

وابناء عم المناضل تحسين صديقنا العزيز المحرر محمد طالب ابو جهاد المعروف بالمختار وهو احد قيادات الحركه الاسيره وحركة فتح في سجون الاحتلال الصهيوني الذي اعتقل لمدة 12 عام وتم ابعاده الى الخارج بعد صفقة ال 85 وعاد متاخرا الى الوطن من العراق وعمل في هيئة البترول .

والمناضل احمد طالب ابوفراس احد قيادات الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين وامضى بالمعتقل 15 عام وتم تحرير في عام 1985 .

وادريس طالب صديقي الحبيب الذي يضع لايكات دائما على مقالاتي على الفيس بوك والذي عمل في صفوف الحركه في اكثر من موقع قيادي وصديقي الحبيب ابوشهاب عمران طالب اول من تعرفت عليه من عائلة طالب المناضله في الجامعة الاسلاميه واحد كوادر الشبيبه المعطائين فيها وكذلك خالد وبيان والزميل الصحافي عميد كلية الصحافه والاعلام بجامعة الازهر الدكتور موسى طالب والاستاذ الدكتور محمد طالب استاذ الصيدله بجامعة الازهر

تمنياتنا للعروسين بالحياه السعيده والذريه الصالحه وتمنياتنا الى عموم ال طالب الكرام بموفور الصحه وعقبال كل ابنائهم ان شاء الله .