ذاك النعل من ذاك الحذاء ماذا سيتغير علينا من قطر العظمى

0
432

image_1343516595_675
كتب هشام ساق الله – منذ ان أصبحت دوله صغيره مثل قطر من دوله على هامش الحدث العربي الى دوله تصنع الحدث ورأس حربة كل الدول المستعمرة في العالم والذي بداخلها اكبر قاعده امريكيه في الشرق الاوسط وتنفذ سياساتها عبر الاموال الكثيره التي تدفعها هنا وهناك ومن خلال محطة الجزيرة راعية الفتن والاشكاليات في العالم العربي والاسلامي والتي تغذي نار الفتنه عبر بثها المباشر وتدخلها في شئون الدول العربيه والاسلاميه باسم مايسمى بالربيع العربي .

لا نفرق بين هذا وذاك فالاثنان لديهم علاقه قويه جدا مع الكيان الصهيوني والولايات المتحده الامريكي ويقوموا بدور اقليمي بالمنطقه من اجل خدمة مصالح الدول المستعمره فالسياسه المرسومه لقطر سيطبقها أي منهم فذاك النعل من ذاك الحذاء والامر لن يتغير ومش مفرقه معنا من الاخر هذه التغيرات .

قطر الدوله العظمى التي غذت وتغذي الانقسام الفلسطيني الداخلي وتدعم كلا الفريقين المختلفين ولديها علاقات شخصيه مع كل الطرفين من اجل بقاء الوضع على ماهو عليه دون ان يتم تحقيق المصالحه حتى تستطيع تنفيذ المخطط المرسوم لها في الولايات المتحده والمتوافق مع دولة الكيان الصهيوني وتدفع للسلطتين اموال ومشاريع تطويره ببذخ .

ذاك النعل من ذاك الحذاء هذا اقل ما يقال عن تغيير الصور والشخوص الموجودين ولن تتغير سياسة هذه الدوله الصغيره التي اصبحت دوله عظمى في غفله من التاريخ باستخدام اموالها وخيانة قياداتها وارتمائهم في احضان الكيان الصهيوني والولايات المتحده الامريكيه .

ربما شيء كانا ننتظر ان تتم دورة من دورات التاريخ كما تدين تدان والي بتعملوا بابوك بيعملوا فيك ابنائك ولكنه سلم مقاليد الحكم بدون انقلاب ولا نعلم ربما هو انقلاب غير مرئي والتاريخ سيكشف فصوله فيما بعد فلازال الامير الوالد مثل الفحل يستطيع ان يكمل المخطط ولكنه يبدو ان هناك ضغوطات كبيره عليه لذا ترك الحكم بدون انقلاب وبشكل سلمي .

لاشك ان سمعة وسيرة هذه الدوله الصغيره الهامشيه تلطخت واصبحت صفحتها سوداء من اظلم من الليل الدامس وهناك كراهية وحقد من كل الامه العربيه من المحيط الى الخليج على حكامها ودورها المشبوه بالمنطقه لذلك قرروا تغيير الامير بابنه من اجل تجميل الصوره وتحسين الاداء واستمرار المخطط المرسوم بتفتيت الامه العربيه من المحيط الى الخليج .

والامير تميم بن حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني (3 يونيو 1980 -)، أمير دولة قطر بعد تنازل والده حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم في 25 يونيو 2013 ولد يوم 3 يونيو/حزيران 1980 بالدوحة، وهو ثاني أبناء أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، متزوج وله عدد من الأولاد.

حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في المملكة المتحدة بعام 1997، وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة وهو يتكلم بالإضافة إلى العربية، اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

تولى ولاية العهد في 5 أغسطس 2003 بعد تنازل له عنها أخوه الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني
رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية و رئيس المجلس الأعلى للتعليم ورئيس المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و رئيس مجلس إدارة هيئة الأشغال العامة والهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني و رئيس مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار و رئيس مجلس أمناء جامعة قطر و رئيس اللجنة الأولمبية القطرية و نائب القائد العام للقوات المسلحة القطرية ونائب رئيس مجلس العائلة الحاكمة و نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار و نائب رئيس اللجنة العليا للتنسيق والمتابعة وعضو اللجنة الأولمبية الدولية.

في 8 يناير 2005 تزوج من الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، وأنجبا الشيخة المياسة (مواليد 2006) والشيخ حمد (مواليد 2008) والشيخة عائشة (مواليد 2010).

وفي عام 2009 تزوج من العنود مانع الهاجري، وأنجبا الشيخة نائلة (مواليد 2010).

قَطَر هي دولة تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي. لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين.

يبلغ عدد سكان دولة قطر 1.963.124 نسمة بحسب احصائية مايو 2013 الصادره من جهاز الأحصاء مقارنة مع (743) ألف نسمة (بحسب النتائج الأولية للمرحلة الثانية من التعداد السكاني في عام 2004) ومقارنة بـ (522) ألف نسمة في آخر تعداد عام 1997. ويسكن ما نسبته 83% من السكان في الدوحة.