صورايخ جكر لنزع فتيل ازمة داخليه

0
260

صواريخ المقاومه
كتب هشام ساق الله – حركة الجهاد الاسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس أرادوا نقل ألازمه ودفعها الى الامام بإطلاق عدد من الصواريخ على الكيان الصهيوني من اجل نزع فتيل ماحدث بمقتل المرحوم رائد جنديه وتنفيس الحدث وهي ليست المره الاولى فقد خاضت حركة الجهاد الاسلامي سابقا معركه كبيره استمرت عدة ايام اطلقت عليها السماء الزرقاء استشهد خلالها عدد كبير من قادة الجهاد العسكريين والميدانيين واطلقت فيها عدد كبير من الصواريخ باتجاه الكيان الصهيوني .

منطق الجكر كما اطلقت عليه الاخت المناضله هدى عليان عضو المكتب السياسي لحزب فدا في تغريده لها بنقل اشكاليات داخليه الى معركه مع الكيان الصهيوني بقرار منفرد من تنظيم من اجل توريط كل شعبنا الفلسطيني واعطاء العدو الصهيوني فرصه لضرب المقاومه بشكل مفاجىء يببغ ان يتوقف وينبغي ان تعود الجهود لانهاء فتيل ازمة رائد جنديه بالطرق المعروفه والعوده الى قناة التنسيق المشتركه .

منطق التوريط واتخاذ قرارات منفرده ببدء معركه مع الكيان الصهيوني هو اسلوب خاطىء ينبغي ان يتم تشكيل دائما غرفة عمليات مشتركه للرد على عدوان الكيان الصهيوني واتخاذ قرارات جماعيه مشتركه يشارك فيها كل الفصائل المقاومه ويتم اتخاذ القرارات بالاجماع لما قد يسبب هذا الامر من دمار للبنى التحتيه الفلسطينيه وتعريض حياة ابناء شعبنا للخطر فقط من اجل جكر .

كان الاخوه بالجهاد الاسلامي ارادوا ان يطبقوا المثل الشعبي الغزاوي شريك …. اخسر وخسروا لا يصح هذا الامر ولايبغي ان يكون هكذا التعامل فالجكر والحرد والتوريط لا يعيد الحق الى اصحابه كم حالة قتل في احداث الانقسام حدثت قبل ستة سنوات وكم حالة قطعت ارجلههم واصيبوا بعاهات واعاقات وكم من بيت دمر وكم من عائله فجعت باعزائها واعلنت حينها حركة فتح انها تحتكم الى الحوار الوطني الشامل .

حكموا الشرع وعودوا الى طاولة الحوار المشترك وسيتم بالتاكيد حل القضيه باسرع وقت دون ان يتم توريط كل الشارع الفلسطيني بهذا الغضب الغير منطقي وانهاء زيول الازمه باسرع وقت وحصرها والاتفاق على اسس تمنع استخدام الصواريخ للتعبير عن موقف او حدث .

وكانت قد قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، بعدة صواريخ مواقع مختلفة في قطاع غزة.

وأفاد مراسل’وفا’ في غزة، بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع إف16نفذت نحو سبع غارات جوية على مواقع وأراض زراعية في مدن دير البلح وسط القطاع وخان يونس ورفح جنوبه، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين، بينما لحقت أضرار مادية في الممتلكات.

ولفت إلى أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تجوب أجواء القطاع منذ ساعات الليل وحتى اللحظة، فيما الطائرات الحربية تجوب الأجواء بين الفينة والأخرى.

يشار إلى سلطات الاحتلال زعمت أن عدة قذائف أطلقت من غزة وسقطت في المستوطنات والمواقع الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخبشكل رسمي وقد جاء اطلاق الصواريخ بالتزامن مع حالة التوتر بين حركتي الجهاد الاسلامي وحماس عقب مقتل احد قادة سرايا القدس رائد جنديه برصاص عناصر من اجهزة حكومة غزه امس الاحد.

وكان مكتب اسماعيل هنية رئيس حكومة غزه قد اعلن امس ان “حكومته” شكلت لجنة تحقيق في مقتل رائد جنيدة احد قيادات السرايا بمشاركة ممثلين عن الجهاد وحماس وعائلة جندية وان وزارة الداخلية سترفع توصياتها للجهات المختصة بالسرعة الممكنة على حد قولها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنّ ثمانية صواريخ سقطت على البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة في أرض خلاء، ولم تسفر عن إصابات أو أضرار.

وقد سمعت صفارات الإنذار في مدينة رهط، حيث علم مراسل “معا” أنّ أحد الصواريخ سقطعت على مستوطنة بالقرب من المدينة البدوية. وسمعت أصداء الانفجار في رهط ايضا، حسبما قال شهود.

وقالت اسرائيل ان القبة الحديدية اعترضت اثنين من الصواريخ الأربعة التي أطلقت على المجلس الإقليمي في عسقلان .