محمد عساف بطل أسطوري

0
272

محمد عساف
كتب هشام ساق الله – دائما شعبنا الفلسطيني بحاجه الى بطل اسطوري لكي يهتف باسم ويجري وراءه ويستمع منه في كل المجالات فمحمد عساف بطل اسطوري في مجال الاغنيه والغناء وهناك ابطال اسطوريين بحاجه الى اكتشاف وابراز مواهبهم بشتى المجالات العلميه والاكاديميه .

شعبنا مليء بالنماذج الايجابيه المتميزه التي تحتاج الى اكتشاف واظهار لقدراتها وحتما ان تم ابرازها ستكون مثل ظاهرة عساف واكثر منه في مجالها ولكن نحن شعب لايظهر قدرات وابداعات ابنائه ودائما الصدفه هي من تظهر هؤلاء الأبطال الأسطوريين .

الطائر الفينيقي القديم محمد عساف الذي انولد من جديد من ركام الماضي وحضارة شعبنا الفلسطيني القديم وابداعه وعاد متجددا في شخص هذا الشاب الاكاديمي الذي خرج من مخيم خانيونس للاجئين ومن عائله هاجرت من قرية بيت دراس ابهر العالم كله واصبح شخصيه معروفه ومشهوره يتحدث بها الاطفال الذين يبداوا الحديث لاول مره عساف معشوق الكل الفلسطيني والعربي .

محمد عساف مطرب غنى منذ سنوات في الافراح والمناسبات الوطنيه ومنذ سنوات يتحدث عنه الفنان جمال النجار ولعل قبل سنتين طالب اثناء وجوده في مدينة رام الله باحضار هذا الفنان الى هناك لكي يغني بحفل انطلاقة حركة فتح وتحدث عنه بكل جلساته وحواراته على وسائل الاعلام وجلساته الخاصه ولم يقتنع احد بكلامه واليوم الكل يلهث وراء هذه الظاهره المعروفه اصلا من كل ابناء شعبنا .

انا متاكد ان منحت الفرصه لعدد من الفنانين الفلسطينيين والمطربين الشعبيين في قطاع غزه بدو ذكر اسماء احد منهم في برامج مستقبليه فان هناك من سيصل الى التصفيات النهائيه واصواتهم لاتقل عن ظاهرة محمد عساف ولكن هؤلاء يحتاجوا الى الفرصه .

الابداع الاكاديمي والعملي والرياضي والفني والمسرحي والرسم التشكيلي والموسيقي والشعر والادب واشياء اخرى كثيره موجوده في غزه تحتاج الى اكتشاف واظهار واعطاء هؤلاء المبدعين الفرصه من اجل الظهور والنجاح وهذا يحتاج الى سلطه تقوم بتشجيع الابداع وتعطي الفرص لهؤلاء الشباب امثال محمد عساف .

نحتاج ان نعطي ابناءنا الثقه بانفسهم وتوفير الامن والامان الحقيقي والوقت الكافي لكي يظهر هؤلاء الشباب ابداعاتهم وقدراتهم الكبيره كي يعبروا عن انفسهم ومالديهم ونحتاج الى دعم حكومي لهؤلاء الموهبين حتى يبرزوا ويظهروا للعلن كل واحد في مجال ابداعه .

المدارس الدائرة الاولى لاكتشافات تميز هؤلاء المبدعين وحضانتهم الاولى ورعايتها ويجب ان تكون هناك سياسه لدى السلطه الفلسطينيه باكتشاف هذه المواهب وتدعيمها وابرازها وتنميتها والحديث عنها بوسائل الاعلام لابرازها وتشجيعها اكثر .

اشياء كثيره نحلم بتحقيقها ونتمنى حدوثها وبالامكان ان تحدث ولكن هذا الامر يحتاج الى اجواء من الوحده الداخليه وانهاء الانقسام والعمل المشترك الموحد ووجود برنامج وطني لاكتشاف المواهب والمبدعين .

حتما سيكون هناك ابطال اسطوريين يرفعوا راس وطننا فلسطين عاليا بكل المجالات ويكونوا مثل الفنان الاسطوري والسفير فوق العاده محمد عساف والذي نامل ان يكون عند مستوى التحدي الجديد ويحمل عدالة قضيتنا الفلسطينيه بين يديه يدعم الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني ويغني لهم ويطالب بعودة اللاجئين ويتحدث عن الاحتلال الصهيوني البشع ويتحدث عن الاستيطان والحصار فهذا الفنان اصبح اليوم لديه مستمعين كثر بكل لغات العالم .