تقبل الله الطاعات للأخ والصديق الصحافي الحاج صخر مدحت ابوالعون وزوجته وابنته علا

0
228

IMG-20130613-WA0001
wov
كتب هشام ساق الله – عاد الى الوطن بسلامة الله ويمنه الصديق العزيز الصحافي صخر مدحت ابوالعون وزوجته الاخت ام مدحت وابنته علا بعد اداء مناسك العمره وزيارة قبر الرسول صلوات الله عليه وسلامه خلال اسبوعين امضوها في ضيافة الرحمن والتمتع بالتقرب الى الله والصلاة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف .

الصديق الحاج صخر ابوالعون يقضى اجازاته السنويه دائما في العمره فقد حج مرتين وادى العمره مرات عديده بصحبة بناته وزوجته ودائما هو صاحب همه عاليه للتقرب الى الله والقيام بالواجبات الدينيه نتمنى من الله العلي القدير ان يديم عليه نعمة الاسلام والدين وان يعطيه الصحه والعافيه ان شاء الله .

الصديق الغالي الحاج صخر ابوالعون تحدث عن الاعمار الذي يقام في مكه المكرمه ومشروع مكه الجديد وهدم العمارات والاسواق حول الحرم بمساحة كيلو متر واحد واختلاف الامر عما كان في زيارته الاخيره للحج العام الماضي وتحدث عما ستكون عليه خلال الاعوام القادمه وزيادة مساحة الحرم الشريف بشكل كبير .

يقول الحاج صخر بان المعتمر الفلسطيني يمضي اكثر 24 ساعه من ساعة مغادرته للبيت حتى يصل الى جده ومن ثم الى مكه في اليوم الاول بدون ان ينام ناهيك عن تعقيدات واجراءات السفر عبر المعابر والحدود والمعامله الصعبه والمتعبه والسيئه التي يتعرض لها ابناء شعبنا حتى يصلوا الى البلاد المقدسه واداء مناسك العمره .

وفي العوده ايضا يحتاج المواطن الفلسطيني الى اكثر 24 ساعه من العذاب والمعاناه والاجراءات السيئه التي تقدمها شركة الخطوط الفلسطينيه والمماطله والانتظار على المعابر المصريه والاحتجاز الغير مناسب الذي يتم مع الفلسطيني بالمطارات حتى يصل الفلسطيني الى بيته في حين ان كل معتمرين العالم يذهبوا بسهوله ويسر الى الاراضي المقدسه ويعودوا وهم يتمتعوا ما قاموا فيه .

ويؤكد الصحافي صخر ابوالعون على ان المواعيد الخاصه في شركة الطيران الفلسطينيه غير منتظمه اضافه الى الخدمات السيئه التي تقدم من مكاتب السياحه بدون ان يكون هناك أي رقابه للسلطه الفلسطينيه هناك بالاراضي السعوديه وتقييم للخدمات واداء المكاتب التي تقدم للمعتمرين.

صديقي الحاج صخر تربطني به علاقه تاريخيه قديمه وصداقه مستمره منذ ان تعارفنا حتى الان فقد تعرفت عليه في يوم تاريخي يوم استشهاد الشهيد خليل الوزير ابوجهاد يوم 16/4/1988 وكان يرافق طاقم تلفزيوني واثناء المقابله داهمت قوات كبيره من الجيش بيت العزاء وهرب المصور وكل الحضور وجرت اشتباكات كبيره مع هذه القوات والذين كانوا ياموا بيت العزاء .

ومنذ ذلك الوقت تربطني علاقه عميقه وقديمه بهذا الرائع الحاج صخر ابوالعون فهناك مكالمه يوميه او اشاهده طوال علاقتنا لم تمنعنا من الاتصال او رؤية بعض سوى الاحداث الشديده جدا والتي كان الجميع فيها مضطر لعدم التواصل او الاتصال .

الحاج الصديق صخر ابوالعون هو من مواليد مدينة غزه تلقى تعليمه الابتدائي فيه بمدرسة القاهره الابتدائيه ثم انتقل الى مدرسة الكرمل ايام كانت ابتدائيه والاعداديه في مدرسة اليرموك والثانويه في معهد فلسطين الديني الازهر لاربع سنوات .

سافر الحاج صخر لدراسة العلاقات العامه في الولايات المتحده الامريكيه في جامعة اوغدن بولاية يوتا وعاد الى الوطن قبل الانتفاضه الاولى بشهر ومع دخول الانتفاضه عمل مع الطواقم التلفزيونيه بدايتها كمتطوع نظرا لكونه يجيد اللغه الانجليزيه بطلاقه وبعدها عمل مع وكالة الانباء الفرنسيه كبرى وكالات الانباء العالميه ابتداء من 1/4/1988 ولازال على راس عمله حتى الان .

عمل ايضا مع التلفزيون الامريكي ان بي سي كمصور صحافي منذ عام 1988 حتى عام 1993.

اسس مع الزميل الصحافي سري القدوه المؤسسه الاعلاميه عام 1988 وهو من اوائل المكاتب الصحافيه التي كانت تصدر نشره اخباريه صحافيه مطبوعه حول الانتفاضه الفلسطينيه المباركه ويتم ارسالها عبر الفاكس بشكل سري ويتم توزيعها على كل سفارات فلسطين بالعالم ووسائل الاعلام .

شارك بتاسيس مؤسسة الساحل الاعلاميه والتي كانت تصدر نشره اخباريه يوميه واصدرت فيما بعد مجله شهريه مصوره وكانت مراسله لعدد من الوكالات والصحف العربيه في العالم العربي ودول العالم وكان عضو مجلس ادارة فيها .

الحاج ابومدحت هو عضو برابطة الصحافيين العرب في الاراضي المحتله منذ عام 1988 وكان من انشط الصحافيين نقابيا والتزاما طوال فترات عضويته بالنقابه وشارك بتاسيس اللجنه الاجتماعيه في النقابه وتنظيم نشاطات مختلفه للصحافيين .

انتخب الاخ صخر عضو بنقابة الصحافيين الفلسطينيين عام 1999 حتى عام 2010 وكان يقود النقابه في قطاع غزه وتحمل مسئوليتها خلال هذه الفتره وخاصه بعد احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي حيث تعرض للتهديد بالاعتقال ومداهمة بيته وضغوط كثيره منها التشهير واصدار البيانات المغرضه بحقه .

تمنياتنا للحاج صخر بالصحه والعافيه والسعاده والنجاح في عمله وتمنياتنا بان يعطيه الله الصحه حتى يزور المسد الحرام ومسجد الرسول كل عام بدون ان يعاني من متاعب واجراءات السفر التي يعاني منها الفلسطينيين وحدهم دون باقي العالم وان تكون العمره القادمه اسهل وايسر واجمل والتعب على راي المثل على قدر المشقه .