يا أولاد الحلال الي يشوف وزير الماليه شكري اسعد بشارة يقوله يوقع بسرعه

0
268

20130603-172631157373740
كتب هشام ساق الله – بعد اجراء التغيير الحكومي الجديد واستلام حكومة الدكتور رامي الحمد لله زمان الامور ينتظر عدد كبير من الموظفيين المكتمله ملفاتهم والمقطوعه رواتبهم ان يمهر وزير الماليه الجديد توقيعه الخارق الحارق شكري اسعد بشارةعلى ملفات هؤلاء الموظفيين وينهي عذاباتهم ويوقف تجرا كل الخلق عليهم بعد رواتبهم مدة ثلاثة شهور .

المعروف ان الموظف يعيش على راتبه وهو كل دخله ويوزع بنود هذا الراتب بند بند وبالنهايه يستدين على امل الراتب الذي يليه هكذا هي الحياه لهؤلاء الفقراء الذين لايمتلكوا الا هذا الراتب وحين يتم قطعه فامورهم كلها تتخربط وتتداخل مع بعضها البعض .

صاحب الشقه التي يستاجرها الموظف لايفهم ان وزير الماليه الجديد السيد شككري اسعد بشاره لازل يدرس الملفات المتلتله على مكتبه وانه يريد ان يوقع نور ويكون يعرف كل شيء وهو لديه مال في بيته ولا احد يطالبه بحقوقه وجاء الى هذا الموقع من اجل ممارسة الخدمه العامه وبيحكي من حوصله مليانه .

اما الموظف الفقير المقطوع راتبه منذ ثلاثة شهور لتطبيق عمليه بوليسيه قامت بها الحكومه المنصرفه بحق هؤلاء الموظفيين بتهمة ان هؤلاء قاموا بعمل توكيلات لاعزاء عليهم من الدرجه الاولى لسبب ما وانطبقت عليهم شروط هذا القطع في الراتب وتم قطعه ولازالوا ينتظروا ان يتم اعادته .

الكهرباء والماء والجوال والتلفون وصاحب السوبرماركت والقروض في البنوك والكفلاء وايجار البيت والغاز والصيدليه ووووووو كلهم ينتظروا ان ياخذوا حقوقهم من هؤلاء الموظفين المقطوعه رواتبهم والذين ينتظروها حتى يوقع السيد وزير الماليه الكشف ولا احد يعرف متي سيوقع معالي وزير الماليه .

هؤلاء يعيشوا الان على الكفاف لم تدخل اللحمه ولا الدجاج ولا أي شيء يفرح الاولاد منذ ان تم ربط الاحزمه على البطون وقطع الرواتب فهؤلاء يعيشوا على زيادة الديون بانتظار الفرج والحل وتوقيع السيد وزير الماليه الجديد الذي يعيش في التكييف والفيلل والحياه الرغده .

كان عليه ان يسارع في اول عمل يقوم به ان ينهي هذا الملف ويضع نفسه في موقف هؤلاء الموظفين الفقراء الذين ينتظروا ان يتم التوقيع على قرارهم ويستطيعوا ان يتقاضوا رواتبهم باسرع وقت بعد ان انكشف حسبهم امام الناس وبانت عورتهم وتجرءا الجميع عليهم .

لم يتحدث احد من فصحاء الكلام وفرسان وسائل الاعلام من القاده والمسئولين ولم يطالب احد باعادة رواتب هؤلاء الموظفين او التذكير فيهم فالكل تقاضى راتبه وصرفها بانتظار الراتب الجديد الا هؤلاء الذين تعبوا من انهاء ملفاتهم وكل يوم يقوموا بالاتصال في وزاراتهم واجهزتهم من اجل انهاء معاناتهم .

حسبي الله ونعم الوكيل على كل من قام بهذا القطع هذا ماقاله لي احدهم الذي ينتظر راتبه والذي انهى كل اوراقه عدة مرات وتم ابلاغه بانه سيكون ضمن كشف لاحق للرواتب فور توقيع وزير الماليه الجديد شكري اسعد بشارة والذي ربما لايعرف ان توقيعه مهم كثيرا لهؤلاء الفقراء الذين ينتظروا .

اتمنى على كل من يعرف معالي الوزير شكري اسعد بشارة ان يبلغه باهمية توقيعه لهؤلاء الفقراء وانه حين يوقع فانه سيعيد البسمه لازواج وزوجات واطفال واصحاب حقوق ينتظروا ردات فعل هذا التوقيع الجميل له والذي ربما يناله الدعاء والرضى والشكر من هؤلاء ومن الله العلي القدير .

ياولاد الحلال الي بيشوف معالي الوزير شكري اسعد بشاره او بيقدر يتصل عليه ان يقول له ان هشام ساق الله كتب هذه المناشده باسم مئات الموظفين والموظفات المقطوعه رواتبهم وان ينهي معاناتهم باللحظه التي يستطيع ذلك وله الحلوان والدعاء الطيب من هؤلاء ان شاء الله .

وشكري بشارة من مواليد عام 1947 عمل رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان انضم إلى البنك العربي عام 1979 في فروع البنك في فرنسا وعمل مع البنك في أوروبا حتى عام 1995، حيث تم انتدابه لإعادة تشغيل فروع البنك العربي في فلسطين واستمر بالعمل هناك حتى عام 2002.

وفي العام التالي كُلّف بمهام مسـؤول التسهيلات في البنك العربي / الإدارة العامة Chief Credit Officer، وكان آخر منصب شغله في البنك العربي خلال الفترة منذُ عام 2003 حتى عام 2006 رئيساً لمجموعة الأعمال المصرفية Chief Banking Officer

ومما يجدر ذكره أنه كان قد تمَّ تعيين بشاره رئيساً لمجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني في شباط 2006 حيث عمل على إعادة هيكلة الصندوق وتفعيل دوره في إدارة الاستثمارات التابعة له ، إضافة إلى العمل على تطبيق قواعد الحوكمة المؤسسية لضبط أسلوب وعمل إدارة الصندوق واستثماراته وفقاً لهذه القواعد وعمل السيد بشارة في الفترة الأخيرة مستشاراً عاماً Senior Group Advisor لمجموعة شركة إتحاد المقاولين (CCC) هذا إضافةً إلى عضويته في العديد من مجالس إدارة الشركات داخل الأردن وخارجه .