لن نسمح او نوافق على إبعاد أي فلسطيني عن أرضه وكلنا اللواء سلطان ابوالعنين

0
172

سلطان ابوالعنين
كتب هشام ساق الله – ماذا تريد الولايات المتحده الامريكيه وماذا يريد وزير خارجيتها جون كيري الذي يزور المنطقه خلال الايام القليله القادمه وطرح مبادرات للسلام وفي نفس اللحظه والوقت يطالب الكونجرس الامريكي منع دخول مواطن فلسطيني وقيادي في شعبنا من دخول اراضه ولمجرد ان هاجم المستوطنات والمستوطنين .

الموقف من المستوطنات والمستوطنين والنضال المشروع الذي اقرته كافة الشرائع الدوليه هي حقيقه لا يمكن ان يتنازل عنها أي فلسطيني بغض النظر عن انتمائه واللواء سلطان ابوالعنين ملتزم ويقوم بالتصريح وفق هذه الثوابت الراسخه لكل شعبنا وما قاله يعبر عن كل فلسطيني بغض النظر عن انتمائه .

لا يستوي الحديث عن السلام وبدء المفاوضات وبنفس اللحظه يتم الحديث عن منع اللواء سلطان ابوالعنين من العيش بكرامه في اول الوطن بعد ان تشتت هو واسرته وباقي ابناء شعبنا طوال هذه السنوات الطويله وعاد الى الوطن فلن نقبل ان يتم ابعاده مره اخرى عن الوطن وكذلك منع عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب من الحصول على تصريح لدخول فلسطين التاريخيه بسبب تصريحاته ايضا ضد الكيان الصهيوني .

ماذا تعتقد الولايات المتحده وابنتها المدلله الكيان الصهيوني ان حركة فتح توقفت عن النضال الفلسطيني وممنوع على قيادتها الحديث باللغه التي اجمع عليها شعبنا الفلسطيني ودعم كل المناضلين والابطال ومواصلة النضال ضد هذا الكيان الصهيوني الغاصب يكفينا نفاق سياسي ودبلوماسي على حساب الثوابت الوطنيه .

على اللجنه المركزيه لحركة فتح ان تقف بقوه امام هذا التبجح الامريكي والصهيوني والتلويح بخيارات كثيره وخربطة اوراق المنطقه كلها ان تم المساس بابوالعنين او باي من الشخصيات الفلسطينيه الوطنيه وارسال رساله قويه لوزير خارجية الولايات المتحده الامريكيه بموقفنا من هذا الهراء الذي يطالب به الكونجرس الامريكي .

الكونجرس الامريكي يقف بفعل نفوذ اللوبي الصهيوني الى جانب دولة الكيان الصهيوني بكل الاحوال ويساندها ويدعمها سياسيا واعلاميا واديا بشكل سافر على حساب كل القيم الانسانيه والمصالح الاقتصاديه مع الدول العربيه وخاصه البتروليه منها بشكل مستفز لكل الامه الاسلاميه والعربيه ولعل قرار نقل عاصمة الولايات المتحده الامريكيه الى مدينة القدس المحتله واعتبار منظمة التحرير الفلسطينيه منظمة ارهابيه ويتم رفع الحظر عنها كل 6 شهور رغم انها من وقع اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني .

يجب ان تعلن حركة فتح بشكل علني للاداره الامريكيه والكيان الصهيوني وبعيدا عن الدبلوماسيه الكذابه مواقف حركة فتح ومناضليها والسلطه الفلسطينيه اننا لن نمنع أي مواطن فلسطيني بالعيش على ارضه ووسط شعبه أي كان المطالب بهذا الامر فهناك قوانين فلسطينيه للسلطه ولمنظمة التحرير بحق المواطن بالعيش على ارضه وحقه بالعوده الى مدينته الاصليه او قريته وهذا الحق لايسقط بالتقادم .

ادعو التنظيمات الفلسطينيه وبمقدمتها حركة فتح الى الخروج بمسيرات اثناء زيارة جون كيري وزير خارجية الولايات المتحده الامريكيه للضفه الغربيه ولقاءه الرئيس الفلسطيني محمود عباس واعاقة حركته وتوجيه رساله واضحه له .

وكان قد صرح الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة الدكتور فايز ابو عيطة ، أن رسالة الكونغرس الامريكي الى القيادة الفلسطينية ، والتي طالب فيها طرد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، اللواء سلطان ابو العينين ، هو طلب وقح يظهر مدى الانحياز الامريكي الى اسرائيل ، ودعم مواقفها العنصرية ، والغير انسانية بحق شعبنا الفلسطيني .

وقال ابو عيطة بإتصال مع (أمد) أن اللواء ابو العينين ، يعبر عن مقاومة شعب احتلت ارضه ، وهو قيادي تاريخي في أكبر حركة وطنية فلسطينية ، هي حركة فتح ، وما صرح به ضد اسرائيل والاستيطان ، ناجم عن مواقف الحركة ، وكان الاجدر على الكونغرس الامريكي مطالبة اسرائيل بوقف الاستيطان ومنع المستوطنين من ممارسة افعالهم العدوانية بحق شعبنا الفلسطيني بمدن الضفة الغربية .

وأكد ابو عيطة على أن الانحياز الامريكي لصالح اسرائيل هو من قواها لمواصلة جرائمها وتقوية الاستيطان وتمدده فوق اراضي الشعب الفلسطيني .

وأكد مكتب ابو العينين أن الكونغرس الامريكي بعث برسالة احتجاج رسمية على زيارة اللواء ابو العينين لعائلة منفذ عملية حاجز زعترة جنوب نابلس التي قتل خلالها مستوطن.

وأضاف رأفت عليان مدير مكتب ابو العينين:” أن الأمريكيين وثقوا تصريحات اللواء أبو العينين التي تدعو الى قتل المستوطنين والكفاح، وطالبوا السلطة الفلسطينية بطرده من حركة فتح والاراضي الفلسطينية الى الخارج”.

واكد عليان أن الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية ردوا على رسالة الكونغرس برسالة اكدت ان اللواء سلطان ابو العينين قائد منتخب في تنظيم كبير وهو موظف في السلطة الفلسطينية ويعمل داخل حركة فتح، وكان من الأجدر بالكونغرس أن يوثق اعتداءات المستوطنين على المساجد والمدارس والمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وبين عليان ان أبو العينين زار أسرة فلسطينية وهو مسؤول كبير وأن برنامج حركة فتح يؤكد على أن المقاومة مشروعة في حدود عام 67، وان اللواء لم يغيّر من خطابه الاعلامي على مدى فترة نضاله في بيروت وعودته الى الاراضي الفلسطينية.

وكان قد أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قرارا بنقل حسن أحمد محمد العينين (سلطان أبو العينين) من منصبه كمستشار لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية لشؤون المنظمات غير الحكومية والعمل الأهلي، وتعيينه رئيسا لهيئة المنظمات الأهلية بنفس درجته وهو عضو باللجنه المركزيه لحركة فتح .