الحكم على احد ابناء عائلة ابوالجديان المناضله بالسجن الفعلي 19 عام

0
169

200x8822891242842883
كتب هشام ساق الله – حكمت محكمة الاحتلال الصهيونيه امس على المناضل الأسير اياد محمد ابو الجديان وهو من مخيم جيالبا شمال قطاع غزة بتهمة مقاومة الاحتلال وقتل اثنين من جنود الاحتلال في بيتونيا وعائلة ابوالجديان المناضله اكثر عائلات القطاع لديها ابناء داخل شجون الاحتلال الصهيوني حيث يبلغ ابناء عائلة ابوالجديان المعتقلين في سجون الاحتلال ثماني معتقلين يمضوا فترات مختلفه .

كنت قد كتبت مقال حين توفي والده الاسير اياد المناضل المرحوم محمد عطيه ابوالجديان عن عمر يناهز ال 64 سنه بعد رحله عذاب ومعاناه ونضال طويل فقد استشهد ولداه ماجد ووائل خلال الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه انتفاضة الاقصى واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ولداه نائل واياد لازالوا في سجون الاحتلال الصهيوني .

وأوضح د عماد ابو الجديان احد اقارب الاسير وعضو الهيئة المركزية لمنظمة أنصار الأسرى اليوم أن الأسير اياد يبلغ من العمر 38 عاماً وينتمي لحركة فتح ومتواجد في سجن نفحة ،متزوج ولديه سبعة أطفال ومشيراً الى اخيه نائل الذي لازال في سجون الاحتلال ومحكوم بستة اعوام

وتحدثت عن قصة نضال هذا الرجل رحمه الله ورويت لقراء مدونتي قصة طويله بدات في بدايات السبعينات حين اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني لمدة عامين بتهمة مقاومة الاحتلال قضاها متنقلا في سجون الاحتلال وانجب 5 من الابناء استثمر فيهم حياته ومستقبله وهو احد النشطاء من اهالي الاسرى يذهب كل تضامن الى مقر الصليب الاحمر في مدينة غزه ويشارك بكل الفعاليات الوطنيه المسانده لهم .

توجه ضمن وفد يضم عوائل الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني باتجاه سجن نفحه الصحراوي لزيارة نجليه نائل واياد المعتقلان في سجون الاحتلال الصهيوني يوم الاثنين قبل سنه تقريبا وعاد سعيدا فهو اول مره يلتقيهم منذ ان تم اعتقالهم واطمان عليهما وطمانهم على احوال الاسره .

وتوجه لزيارة عائلة الشهيد القائد جمال ابوالجديان ليطمانهم على احوال الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني فهو ابن عم الشهيد واثناء جلوسه شعر بالم في الصدر توجه مشيا الى مستشفى الشهيد كمال عدوان واثناء دخوله الى قسم الطوارىء واذا به يسقط على الارض وقد توفي على الفور رحمه الله عليه .

وتم تشيع جثمانه الطاهر بجنازه حاشده تم دفن جثمانه الطاهر في مقبرة بيت لاهيا بجوار قبور شهداء عائلة ابوالجديان بعد ان حج خلال العامين الماضيين ضمن المنحه الملكيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكه العربيه السعوديه الاولى عن ولديه الشهيدين والثانيه عن ولدية الاسيرين .

لدى هذا الرجل المناضل ابنان استشهدا اثناء تصديهم لقوات الاحتلال الصهيوني وبمواجهات مسلحه الاول الشهيد ماجد ابوالجديان متزوج وله طفلين وينتمي الى كتائب شهداء الاقصى استشهد اثناء مواجهه مع احدى الدوريات الصهيونيه المتوغله في معبر بيت حانون وكان يعمل ضمن قوات ال 17 يوم 16/3/2002 ويعمل في قوات امن الرئاسه .

وابنه الشهيد الثاني وائل ابوالجديان عمره 18 سنه استشهد اثناء تصديه لتوغل اسرائيلي في شمال قطاع غزه في تاريخ 17/6/2005 ولم يكن متزوج وكان ينتمي الى كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح .

هذا الرجل المناضل عاني الامرين في احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي حين استشهد ابن عمه الشهيد القائد جمال ابوالجديان امين سر اقليم شمال قطاع غزه والشهيد ماجد ابوالجديان ابوعلاء والشهيد جابر ابوالجديان وعدد من افراد العائله وانسبائهم وحرقت بيوتهم وقطعت ارجل عدد منهم مما اضطر المناضلين نائل واياد الى مغادرة قطاع غزه الى مصر ومن ثم الى الاردن واثناء مرورهما امام حاجز للجيش الصهيوني قرب الخليل تم اعتقالهما بكمين صهيوني .

والاسيران هما نائل ابوالجديان ابوعلي متزوج عمره 33 سنه واحد كوادر حركة فتح شمال قطاع تم الحكم عليه بالسجن غزه بالسجن 12 عام بتهمة المشاركه في فعاليات ضد الاحتلال الصهيوني وهو على قيود حرس الرئيس .

وشقيقه الثاني هو الاسير اياد 38 عام معتقل في سجن نفحه الصهيوني ولم يتم الحكم عليه بعد تتهمه بانه شارك في قتل جنديان صهيونيان في بيتونيا وتقول بانه لديها صوره له وتطالب بالحكم عليه بالسجن 50 عام .

عائلة ابوالجديان تعتبر من اكثر العائلات الفلسطينيه في قطاع غزه لازال 8 من ابنائها معتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني يمضون فترات طويله اكثرهم المناضل الاسير اسامه الذي امضى حتى الان 24 سنه متواصله .