خساره على مواقع على شبكة الانترنت تغيب وهي موجوده ومبروك عودة العهد

0
174

العهد
كتب هشام ساق الله – تعودنا على مشاهدة المواقع الفلسطينيه على شبكة الانترنت سواء اتفقنا معها ومع معلمينها او لم نتفق ولكننا نزورها من اجل الاطلاع اكثر واكثر على الاخبار والتقارير المتعلقه بالوضع الفلسطيني والعربي وياسف كثيرا الواحد منا ان مواقع موجوده وغير موجوده مثل موقع الكوفيه بتصميمه السيء الجديد ومبروك عوده موقع العهد بعد اعادة تصميمه الجميل مره اخرى .

كانت زمان النصيحه بجمل والان النصيحه عبر الانترنت ببلاش وبدناش مراجل من اصحابها فقد اصبحت لا ارى ولا افكر ان افتح على موقع الكوفيه بسبب عدم فهمي لتصميمه العجيب الغريب والذي اراد منه مصمميه ان يكون دهاليزه سريه وسبق ان كتبت مقالا دعوت اصحابه بالعوده الى التصميم القديم فيه بسبب وضوحه للقراء.

كنت اظن اني انا وحدي من قاطع دخول هذا الموقع وسالت عدد من ابناء حركة فتح وقالوا لي جميعا بانهم لم يعودوا ينظروا اليه لعدم معرفتهم بكيفية عمل صفحاته وبسبب خلل كبير في التصميم .

فهناك من لاينظر الى الانتقادات الموجهه له ويعتبروا انفسهم اكبر بكثير من الحدث ولايعتبروا للنصائح المقدمه لهم وخاصه هؤلاء الذين يعتقدوا ان العلم والفهم بدا عندهم وانتهى ايضا عندهم ولا مجال لاحد ان يغرد خارج دائرة فهمهم .

اتحدى ان كان هؤلاء يتابعوا اعداد الزوار او معنيين بزيادة عدد زوار صفحتهم المهم لديهم ان ياخذوا من معلمينهم الموازنات والرواتب ولايقوموا بعمل ما عليهم من واجبات بتطوير الاداء وزيادة عدد الزوار والتميز في اداء المهنه الصحافيه .

حريصون على مثل هذه المواقع ان اتفقنا معها او اختلفنا فهي يتوجب ان تظهر بمظهر وباداء يحترم قراءها ومشاهديها على شبكة الانترنت ويسمعوا لانتقادة الناس ويفتحوا نقاش حول تعقيدات هذا الموقع بالتصميم الجديد الغير مفهوم او يرسلوا شيفره لفك الغازه ويضعوا تصوير على النت كيف يعمل حتى نفهم طريقة عمله .

كل موقع يغرد ضد الاحتلال الصهيوني ويظهر معاناة شعبنا وبطولاته وامجاده أي كان فهو يهمنا ويعنينا امره ونتمنى ان يكون على مستوى المسئوليه حتى وان اختلفنا مع اصحابه ولكن انا شخصيا امر على تلك المواقع لمعرفة مابداخلها ولاكثر من سبب ربما لاني كنت بيوم من الايام اوثق كل ماينشر بتلك المواقع ايام نشرة الراصد الالكتروني .

تهانينا لموقع العهد هذا الموقع الفلسطيني المتميز الذي غاب عن شبكة الانرنت وعاد من جديد بحلته الجميله وبنفس طريقة عرضه السابقه والتي اعجبتني كثيرا واتمنى من كل الذين يغيروا حللهم وشكلهم ان يلتزموا دائما بالفكره الاساسيه للموقع منذ بدايته ويطورها اكثر و اكثر بحيث تصبح اجمل .

نحن بحاجه الى وحدة هذه المواقع والاتفاق على الحد الادنى من السياسه التحريريه لتخدم حركة فتح وبرنامجها لا ان تكون ابواق تهاجم بعضها البعض وتنشر غسيلنا الوسخ على الاحبال يشاهد كل المارين وتترك تراث من المعلومات ضد الحركه فيما لو اتفقنا مستقبلا تستخدم ضدنا في أي مناسبه .

تحيه للمواقع الثابته بادائها ودورها ولديها فهم اعلامي وسياسة تحريريه خاصه بها وخطه تسير عليها ولاتدخل بالاثاره والهرطقات وتضع نصب اعينها خدمة القراء الفلسطينيين وتكون عند مستوى الحدث فهؤلاء متميزين دوما وانا ادخل صفحاتهم كل يوم صباح مساء .