القرعة الكذابة أعطت حجه ثمانينيه بالحج عام 2019

0
220

امير-مكة-يعلن-نجاح-موسم-الحج-لهذا-العام.aspx
كتب هشام ساق الله – القرعه الكذابه التي قامت بها وزارتي الاوقاف في غزه والضفه الغربيه باتباع المحاصصه بينهم منحت مواطنه سجلت للحج تلغ من العمر ثلاثه وثمانين عاما هذا العام ودفعت الف دينار اردني الحق في الحج عام 2019 صحيح الاعمار بيد الله ولكن ينبغي ان يتم الاخذ بعين الاعتبار الاعمار وكذلك الحالات المرضى المسجله وخاصه المصابين بامراض السرطان .

امراه غزيه عمرها ثلاثه وثمانين عاما يريدوا الي مايخافوا الله ان تنتظر حتى عام 2019 حتى ياتيها الفرصه بالحج وهناك اشخاص كل عام بيحجوا وهناك محاسيب للجنه من كلا التنظيمين التي تشرف على الحج بيحجوا كل عام وبدون ان يقوموا بالتسجيل يدفوا باللحظات الاخيره هناك بيزنس اسمه بيزنس الحج يتم التمتع والاستفاده منه كل عام .

حاله من الفوضى الكبيره تسود قرعة الحج هذا العام واختلاف بالاسماء والمحارم للنساء ومراجعات تتم يوميا بوزارة الاوقاف منذ ان ظهرت نتائج القرعه الكذابه على وسائل الاعلام وطاقم من الوزارة من كل التنظيميات يرد على مراجعات هؤلاء المراجعين كل حسب تنظيمه حتى يتم اخراس الجميع والظهور بموقف ان القرعه التي تم اجرائها نزيهه جدا وشفافه .

كيف لمريض بمرض السرطان وحالته الصحيه صعبه ومسجل بالحج منذ ست سنوات وهناك اكثر ان يتم تاجيله الى سنوات قادمه ولايتم الاخذ بالاعتبار حالته الصحيه والتقارير الطبيه التي حصل عليها من جهات رسميه بانه مصاب بمرض السرطان وانه يتمنى اسقاط هذه الفريضه عنه والحج هذا العام قبل ان ياخذ الله امانته .

العام الماضي كنت قد سجلت للحج انا وزوجتي وشقيقتاي مع بعضنا البعض ونجدد تسجيلنا حسب القانون والنظام ولكن القرعه جاءت باسم شقيقتي سميه ساق الله وراجعنا وزارة الاوقاف وتقدمنا بطلب انه احنا الي مسجلين اربعه واختي اسمها طلع بالقرعه ويجب ان نكون مع بعضنا البعض ولم ترد علينا وزارة غزه او وزارة الضفه وخرجت شقيقتي لوحدها الى الحج ضمن مايسمى بالصحبه الامنه بدون محرم او احد منا .

الله على الظالم مايحدث ليس له علاقه بالدين ولا بالقانون ولا باي شيء مايحدث هو محاصصه واتفاق وتوزيع حصص بين اللجنتين وابناء حركة فتح وحماس ليس لهم علاقه فيما يجري فالامر مرتبط بمصالح وصداقات وبيزنس يتم تنفيذه بين هؤلاء المتنفذين الذين هم فوق القانون والنظام ليمارسوا الكذب والنفاق وكل انواع التدليس باسم الدين وليس لهم علاقه بالدين .

في كل دول العالم يتم الاخذ بالوضع الصحي والحالات المرضيه والاعاقات ويتم عمل نسبه خاصه بهم ويتم الاخذ بعين الاعتبار كل حاله حسب وضعها في لجنة تبحث وتدرس تلك الحالات وتتخذ بالنهايه القرار فيها حتى لايتم ظلم احد .

انا اقول يجب ان يتم بحث ماجرى من كل مؤسسات مكافحة الفساد وتتبع مايجري فكل عام تتكرر القصه والمستفيد الوحيد بهذا الامر عصابات الحج التي تستفيد ملايين الدولارات كل عام على حساب التواقين لاداء هذه الفريضه وحرمان اخرين من المرضى والمعاقين وكبار السن من اداء هذه الفريضه .

من يتحمل وزر هؤلاء حين نلاقي جميعا رب العباد من اداء فريضة الحج ومن استغلال الناس والحاجات في ظل محدودية الاسماء ينبغي ان يكون هناك نظام صارم وتغيير كل الطواقم الموجوده كل عام حتى نضمن النزاهه فلا يعقل ان تبقى هذه اللجان طوال عمر السلطه بمواقعها .

كم دعوه من مظلوم تواق ان يذهب الى الحج اصبحت في صحيفة اعمال هؤلاء المسئولين عن موسم الحج وكم مظلوم ومريض بالسرطان دعى على هؤلاء الظلمه وكم شخص تم تسريع حجه رغم انه فقط دفع هذا العام لرسوم الحج وحديث العهد بالتسجيل كم واحد تم ظلمه بالقرعات الكذابه كل عام والتي يتم برمجتها حسب الاهواء والانتماءات التنظيميه .

اناشد الرئيس القائد محمود عباس وضع حد لفساد مواسم الحج التي يحدث كل عام وانصاف كبار السن والمرضى والمعاقين وان يتم العمل بالمطالبه برفع حصة فلسطين بالحج والطلب من المملكه العربيه السعوديه مساعدتنا في حل هذه المشاكل باستثناء خاص لفلسطين .

واطالب المجلس التشريعي بفرعيه بغزه والضفه الغربيه ومؤسسات مكافحة الفساد فتح تحقيق بهذه القرعه الكذابه ووضع حد للمستغلين لمواقعهم ووظائفهم ووقف بيزنس الحج الذي يدفع ثمنه المواطن الغلبان الذي يحوش طول حياته من اجل ان يؤدي فريضة الحج .