وكالة أسوار برس اسبق من التلفزيون الفلسطيني في عرض احتفال فتح بقطاع غزه

0
167


كتب هشام ساق الله – الإعلام الجديد وسهولة تداوله وسط ثورة تكنولوجيا المعلومات استطاعت وكالة أسوار برس والصحافي المميز زياد عوض ان يبث احتفال كتلة فتح البرلمانيه الذي أقيم أمس في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي والذي حضره حشود كبيره فاقت طاقة القاعة الاستيعابية وكان عدد الوقوف كبير اضافه الى تواجد خارج المركز لمئات من الفتحاويين الذين غادروا بسبب عدم وجود مكان لهم .

بحثت عن الحفل عبر وسائل الإعلام على الإذاعات المحلية وفتحت على تلفزيون فلسطين كنت اعتقد انه سيبث مباشر بسبب انه الحفل الاول الذي يقام منذ سنوات وخصوصيته الكبيرة بتكريم فتح للاسرى المحررين ووجدت بث مباشر من مخيم شعفاط لحفل تكريم مماثل للاسرى .

رغم ان الرئيس محمود عباس وللمرة الأولى ومنذ سنوات يلقي كلمه بث مباشر في مركز رشاد الشوا الثقفي حيا فيها الاسرى المحررين وعاهدهم على الاستمرار الجهود لإطلاق سراح كل الأسرى من كل سجون الاحتلال الصهيوني ووجه التحيه مباشره لهم .

وكان حضور الاسرى حضور لافت من كل التنظيمات الفلسطينية يتوشحون الحطه الفتحاويه والعلم الفلسطيني وهذا الحشد الهائل من الفتحاويين بداخل القاعه وحضور ممثل للرئيس الفلسطيني الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه التنفذيه والمركزيه ونوعيه الحدث الا ان وكالة وفا الرسمية لم تنشر الخبر ولم تبرز اهميته على صدر موقعها وكانه حدث عابر .

جهود مضنيه بذلتها كتلة فتح البرلمانيه بالتعاون مع امناء سر الاقاليم والهيئة القياديه لحركة فتح وكل فعاليات الحركه لإنجاح هذه التظاهرة الفتحاويه الكبيره والتي صاحبها وواكبها مدر وجزر حتى تم إخراجها يذهب إدراج الرياح ولم يتم بثها حتى ساعة كتابة هذا المقال الا عبر وكالة اسوار برس .

كل الاحترام لهذه الكاميره الصغيرة التي بيد هذا المبدع الصحافي زياد عوض وكل الاحترام لوكالة أسوار برس والمشرف العام لها الأخت منال جراد على هذه السرعه رغم سوء الانترنت في قطاع غزه والجهاز المتواضع الذي يعمل من خلاله ابو إسماعيل الا انه سبق التلفزيون الفلسطيني بإمكانياته وموازناته الكبيرة .

لازال التلفزيون الفلسطيني يقوم بمونتاج التقرير وسيقوم بعمل بث خاص له الى مقر التلفزيون بانتظار موافقة المشرف العام على التلفزيون ياسر عبد ربه ويمكن ان لا يوافق على عرضه بسبب حالة الازدحام التي كانت في القاعة او عدم وجود مكان وحيز في برنامج تلفزيون فلسطين .

غزه ليست بحساباتكم ايها السادة الكرام فهي تاتي في نهاية أولوياتكم الاعلاميه حتى تبرزوا هذا الحدث الكبير والنوعي الذي فقط جاء بتقرير سريع ضمن نشرة الأخبار المحلية والنشرة المسائية وكأنه حدث عابر وغير مهم انتظر الفتحاويين بقطاع غزه مشاهدته مساء امس بفارغ الصبر .

وكان قد أقيم احتفال امس تحت تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس، أقامت كتلة فتح في المجلس التشريعي، حفلا تكريميا للأسرى المحررين من سجون الاحتلال في اطار صفقة “شاليط” في مركز رشاد الشوا الثقافي .

وقد أمّ الحفل بالاضافة الى الأسرى المحررين ونواب حركة فتح في المجلس التشريعي،وممثلين عن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، المئات من أبناء حركة فتح، الذين احتشدوا للاحتفاء بأسراهم المحررين رغم ضيق المكان.