تشيع جثمان القائد الكبير عبد العزيز شاهين ابوعلي الى مثواه الاخير في محافظة رفح

0
279

شاهين ابوعلي
كتب هشام ساق الله – تم تشيع جثمان القائد الكبير المرحوم عبد العزيز شاهين من بيته في حي تل السلطان بمحافظة رفح والصلاه عليه بمسجد العوده في منتصف المدينة ودفنه في مقبرة الشهداء في رفح بحضور حشد نوعي من كوادر الحركه وقادتها خلال الفترات التاريخيه الماضيه.

حشود كبيره خرجت من كل ارجاء قطاع غزه متوجهه لالقاء النظره الاخيره ووداع القائد الكبير عبد العزيز شاهين حيث توجهت برفقة الاخوه اعضاء لجنة اقليم شرق غزه الاخوه نهرو الحداد امين سر الاقليم واحمد ابوشريعه وابوسالم الريفي وناصر بدوي ومعنا اعضاء لجان الاقليم وامناء سر المناطق التنظيميه واعضاء قيادات المناطق بحموله باصين وسيارتين باتجاه رفح للمشاركه بالجنازه والصلاه عليه .

وفور دخولنا الى مسجد العوده استقبلنا عدد كبير من كوادر حركة فتح وانا التقت وانظر حولي ارى كوادر قادوا الحركه في مراحل مختلفه من تاريخها سواء في داخل سجون الاحتلال الصهيوني او مجموعاتها العسكريه طوال الاحتلال الصهيوني او مؤسسين وكوادر حركة الشبيبه ولجاها على امتداد قطاع غزه واستاتذة الجامعات في كل جامعات قطاع غزه واعضاء المكاتب الحركيه في المجالات وكوادر ومناضلين ووجهاء من محافظة رفح وكل محافظات الوطن واعضاء المجلس الثوري لحركة فتح من قطاع غزه واعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني و ممثلي عن كل التنظيمات الفلسطينيه الوطنيه والاسلاميه .

حاله من الحزن والدموع في مقل العيون لاحظتها في كم كبير من تلاميذ وابناء واصدقاء وكوادر وقيادات حركة فتح وهم يتقبلوا العزاء بفقدان القائد الكبير المناضل عبد العزيز شاهين ابوعلي هذا الذي كل واحد منا له ذكرى وحديث خاص ولقاء مع ابوعلي القائد والمعلم والاستاذ والموجه والصديق لكل ابناء حركة فتح .

المرحوم ابوعلي شاهين جمع كل فتح في جنازته بكل توجهاتها واطيافها وتياراتها واقاليمها وكوادرها العلميه والمناضله فقد امتلئ مسجد العوده عن اخره بطابقيه وبجنبات المسجد من المصلين والمشاركين بالجنازه المهيبه .

وحمل ابناء حركة فتح وجماهيرها وكوادرها القائد والنائب بالمجلس التشريعي عن دائرة رفح بالانتخابات الماضيه على الاعناق سيرا نحو المقبره وهي مسافه طويله رغم الحر الشديد الذي يسود الاجواء وتم تابينه على قبل ان يتم دفنه .

وانا انظر حولي شاهدت كل المختلفين والذين يتهموا بعضهم البعض بالولاء لهذا التوجه او ذاك وهم يصطفوا صفا واحد في الصلاه على المرحوم والقائد الكبير عبد العزيز شاهين ابوعلي نعم ابوعلي افضل من تختلف معه وتظل علاقتك معه لاتتاثر فالرجل يحمل سجايا القائد العظام الذين سبقوه الى جنات العلى ان شاء الله مثل الشهيد ياسر عرفات والشهيد ابوجهاد والشهيد ابواياد وابويوسف النجار وكمال عدوان كل هؤلاء ربطته بهم صداقه وعلاقه اخويه في البدايات الاولى لانطلاقة الحركه .

قام مفتي رفح الشيخ حسن جابر الذي قام بتعداد مناقب المغفور له عبد العزيز شاهين ومسيرته النضاليه الحافله معددا محطاته التاريخيه العديده منذ انطلاقة الثوره الفلسطينيه والجوانب الانسانيه في حياته وطيبة قلبه واحترامه للعلماء والمتعلمين .

والقى المناضل القائد ابراهيم ابوالنجا ابووائل امين سر الهيئه القياديه العليا كلمة الرئيس محمود عباس واللجنه المركزيه والهيئه القياديه ووصف المرحوم بالقائد الكبير واحد القيادات المؤسسه والمفكر وعدد مراحل تاريخه النضاليه منذ ان استشهد والده وهو طفل صغير في بشيت وعزى الامه العربيه والشعب الفلسطيني بهذا المنضر والمفكر الكبير لحركة فتح عبد العزيز شاهين .

وتقدم ابوالنجا لكل كوادر حركة فتح في جميع ارجاء العالم وخاصه في قطاع غزه بالتعازي الحاره لفقدان هذا الرجل المناضل والقائد الفتحاوي الرائع وعزى ال شاهين وابناء الفقيد المهندس علي والدكتور ايمن .

والقى الاخ المناضل زياد الصرافند كلمه باسم لجان اللاجئين وقيادات وكوادر حركة فتح في محافظة رفح وقطاع غزه نعى فيها الفقيد الكبير والمعلم والقائد والاسير والمربي الذي تعلم كل كوادر حركة فتح من صموده وعطائه وانتماءه الكبير لقضية فلسطين .

واثناء عودتنا من حضور الجنازه بطريقنا الى مدينة غزه قال لي الاخ المناضل والاسير المحرر نهرو الحداد امين سر اقليم شرق غزه الذي عايش المناضل ابوعلي شاهين في سجون الاحتلال الصهيوني ان اخر لقاء جمعه به في غرفة العنايه المركزه بمستشفى الشفاء بان ابوعلي قال لنا بان فلسطين لن يتم تحريرها الا بالبندقيه وعلى راي ابوعلي بالباروده مؤكدا على ضرورة استمرار النضال حتى انجاز المشروع الوطني .

وحضر الى قطاع غزه وفد من اللجنه المركزيه لحركة فتح للمشاركة بعزاء القائد الكبير الاخ عبد العزيز شاهين ابوعلي وصلوا قبل قليل الى غزه الاخوه صخر بسيسو مفوض المنظمات الشعبيه في حركة فتح والاخ محمد المدني مفوض الانتخابات والاخ امين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح .

رحم الله الفقيد الكبير واسكنه فسيح جنانه مع الانبياء والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وتعازينا لكل قيادات وكوادر ومناصر حركة فتح وابناء شعبنا الفلسطيني رحيل هذا القائد والمناضل الكبير وتعازينا بشكل خاص الى الاخوه المهندس علي شاهين وشقيقه الدكتور ايمن شاهين والى الاخت المناضله ام علي شاهين زوجته الرائعه والصابره والى كريماته وجميع ال شاهين الكرام وانسبائهم .

منظر وفيلسوف حركة فتح عبد العزيز شاهين ابوعلي يرحل عن الدنيا

لنعلي الصوت ونطالب بتكريم المناضل القائد عبد العزيز شاهين ابو علي

ان عشت فعش حرا وان مت فمت كالأشجار وقوفا ابوعلي شاهين

غاضبون غاضبون غاضبون من طريقة التعامل مع الاخ القائد ابوعلي شاهين

القائد والاسير والوزير المناضل الاخ ابوعلي شاهين يعود الى غزه اهلا وسهلا ومليون مرحبا