راديو الحياه من غزه على الانترنت

0
404

http://www.krykey.com/Radio/PRSPage.aspx?id=45757
http://www.krykey.com/Radio/PRSPage.aspx?id=45757

كتب هشام ساق الله – بداية انطلاقة اذاعة الحياه من غزه على الانترنت قامت احدى الاخوات بإعطائي رابط هذه الاذاعه للاستماع اليها وابداء رايي فيها وقد فتحت الرابط وقمت بتخزينه على مفضلتي الخاصه واستمع دائما الى حديث الليل فيها واغانيها الجميله باللغتين العربيه والانجليزيه.

افتح دائما على رابط هذه الاذاعه على مدار الساعه حتى اعرف ان كانت تعمل باستمرار او ان التيار الكهربائي المنقطع دائما في قطاع غزه يحول دون استمرار عملها ولكني اكتشفت انها تعمل على مدار الساعه وصوتها لايتقطع وواضح وجميل .

دائما اقوم بالاستماع الى هذه الاذاعه الرائعه حين اصاب بالضجر او الملل من العمل على الانترنت او بساعات الليل واستمع الى حوار صاحب الاذاعه الاخ حازم حميد ابوحميد حواره مع المستمعين والمستمعات والحوار الهادىء الجميل الى جانب الاغاني الهادئه والمتنوعه حتى الموسيقى التي يبثوها جميله وهادئه ومريحه للاعصاب .

تواصلت مع الصحافي المخضرم حازم حميد ابوحميد والذي شارك بتاسيس والعمل في اكثر من اذاعه محليه هي صوت الحريه واذاعة الشباب والوان ويعمل الان مدرب في جامعة الاقصى بقسم الاذاعه بالجامعه ودار بيني وبينه حوار جميل اطلعت فيه على كيفية عمل هذه الاذاعه الرائعه والجميله .

يقول حازم بان الاذاعه بدات ببث برامجها على شبكة الانترنت يوم 10/5/2013 أي قبل عدة ايام واستطاعت ان تحقق نجاح كبير واقبال لم اتوقعه في البدايه والعدد يزيد باستمرار وثقة الجماهير فينا ترتفع يوما بعد يوم واتمنى ان يستمع اليها كل ابناء شعبنا الفلسطيني بكل مكان فالانترنت جعل العالم قريه صغيره متقاربه .

يعمل على تشغيل الاذاعه وتزويدها بالبرامج والمشاركه بالفقرات ثلاث اشخاص ولكن الاخ حازم هو اكثرهم عملا بسبب انه ملتزم تجاه تشغيلها على مدار ال 24 ساعه وهي لا تحتاج الى امكانيات معقده لتشغيلها وادارتها واحيانا حين ينقطع التيار الكهربائي بالمنطقه التي يسكن فيها يذهب الى كافي شوب او مطعم او أي مكان ويقوم بادراة الاذاعه وتشغيلها فبعض الاحيان يستمع الجمهور الى صوت السيارات والضجيج بالخلفيه .

ويضيف المجتهد حازم ابوحميد انه يقوم بتغذية شبكة الانترنت بالاغاني والموسيقى والبرامج طوال فترة انقطاع التيار الكهربائي وابتعاده عنها حتى يعود التيار الكهربائي وتظل مستمره بالعمل على مدار الساعه ولايشعر احد بانقطاع برامجها لاي سبب من الاسباب .

ويشير ابوحيمد الى ان الجمهور اصبح الان يعتمد اعتمادا كبيرا على الانترنت في كل شيء وهذا مادفعه لتاسيس هذه الاذاعه على الانترنت بعد ان مل شعبنا الفلسطيني من الاذاعات الحزبيه والمصبوغه بصبغات تنظيميه ولها برامجها الخاصه او بالاذاعات التجاريه التي تعطي الاعلان اهميه اكبر من راحة المواطنين والمستمعين .

ويمضي قائلا نحن نوفر على المستمعين تكاليف الاتصال بالاذاعه فبمجرد ان يفتح أي مواطن على صفحة الاذاعه يمكنه ان في ايقونه كول ديجي ويتواصل ويتحدث مجانا مع المذيع في هذه الاذاعه بصوت مسموع ويصل صوته الى الاثير وللمستمعين في هذه الاذاعه .

تقدم الاذاعه برنامجين تواصل مع المواطنين الاول الساعه العاشره صباحا ويستمر لعدة ساعات يتحدث فيها المستمع عن الموضوع الخاص بالنقاش ويعبر عن نفسه ويهدي الاغاني التي يحب والبرنامج الاخر بعد منتصف الليل ويستمر ايضا وغالبا مايتم مناقشة قضايا الساعه والقضايا الاجتماعيه بعيدا عن التجريح والتهجم ويكون الحديث هادىء وجميل .

وصاحب هذه الاذاعه ومديرها الصحافي حازم حميد ابوحميد 33 سنه وهو خريج اعلام جامعة الاقصى وبتعمل مدرب في كلية الاعلام بالجامعه وهو اضافه لعمله الاذاعي مخرج للافلام الوثائقيه شارك باخراج عدد من الافلام التي شاركت بمهرجانات عربيه واقليميه وقام بعمل افلام لفضائية القدس والرساله وعدد من الوكلات الاجنبيه .

ويعمل ايضا حازم مخرج مسرحي فلديه 13 عمل مسرحي متنوعه اذافه الى عدد من المسلسلات الاذاعيه التي قام بانتاجها لاذاعة القدس وللاذاعه صفحة على الفيس بوك يستطيع الزائر ان يعطي اعطاب بالصفحه والمشاركه بكل برامج الاذاعه ويتواصل مع طاقمها بسهوله ويسر .

اتمنى على قراء مدونتي زيارة صفحة الاذاعه على الفيس بوك وابداء الاعجاب فيها وتخزينها بمفضلتكم الشخصيه والتواصل معها لانجاحها وزيادة جمهورها حتى تطور ادائها مستقبلا كما اتمنى ان يقوم كل واحد فيكم بارسال موقع الاذاعه لاصدقائه تشجيعا لهذا العمل المبدع الذي يقوم به الاخ الصحافي حازم ابوحميد وزملائه باذاعه الحياه من غزه .