نابلسية الأحرار بحي الشجاعيه اصليه 100 %

0
428

20130522_214148
كتب هشام ساق الله – سيتم بعون الله وتوفيقه اليوم الخميس افتتاح محل نابلسية الاحرار بمدخل حي الشجاعيه بمحلات المرحوم الحاج فتحي جودت العمصي ويديره الاسير المحرر المناضل النابلسي مصطفى الاديب المسلماني الذي تحرر بصفقة وفاء الاحرار الساعه السادسه مساء بحضور عدد كبير من الاسرى المحررين واهالي مدينة غزه والقوى الوطنيه والاسلاميه .

وقد تم وضع الزينه واليافطه المضيئه والتي كتب عليها نابلسية الاحرار ومحل للعصائر اضافه الى اضواء بالوان جميله زاهيه وتعليق الاعلام الفلسطينيه على بوابة المحل والاستعداد لافتتاح المحل ودعوة الاصدقاء والاهل والجيران للحضور.

نابلسية الاحرار هو الاسم الذي اطلق على المحل المنوي افتتاحه والذي سيقدم وجبات الكنافه النابلسيه الاصليه مائه بالمائه بكل مكوناتها فالجبنه يتم تصنيعها بايدي الاسير المحرر ويتم صنع كل مكونات الكنافه بيده وهو الذي عمل منذ سنوات طويله في اكبر محلات الكنافه النابلسيه في الناصره ومدينة نابلس .

تعلم المسلماني صناعة الكنافه وكافة الانواع المختلفه من الحلويات وهو شاب صغير في بداية حياته وعمل في محل للحلويات في مدينة الناصره يمتلكه ابواحمد النابلسي عدة سنوات ثم عمل في محل حلويات العكر المشهوره بمدينة نابلس بالحي القديم وقام بصناعة الحلويات للاسرى طوال مدة اعتقاله .

الاسير مصطفى المسلماني اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال الصهيوني وامضى خلال اعتقال 8 مرات اكثر من عشرين عاما في سجون الاحتلال وحكمت عليه المحاكم الصهيوني بالسجن المؤبد بعد اعتقاله في 11/1/2001 بالسجن المؤبد بتهمة قتل ابن الحاخام المتطرف الصيهوني كاهانا وتحرر في صفقة وفاء الاحرار الاخيره وابعد الى مدينة غزه .

والمسلماني هو عضو في قيادة اللجنه المركزيه للجبهه الديمقراطيه لتحرير فلسطين بقياد نايف حواتمه ومسئول ملف الاسرى فيها وعضو في لجنة الاسرى بالقوى الوطنيه والاسلاميه في قطاع غزه وهو من الكوادر النشيطه في المجتمع الغزاوي .

وشركاء المسلماني اصدقائي ابناء المرحوم الحاج جودت فتحي العمصي ايضا من الشباب المناضلين الذين اعتقلوا جميعا في سجون الاحتلال الصهيونيه وامضوا سنوات مختلفه في داخل قلاع الاسر وهم من الشباب النشطين والذين تربطهم علاقه اجتماعيه قويه في مدينة غزه .

ومحل نابلسية الاحرار سيقدم الى جانب الكنافه كافة العصائر الطبيعيه من عصير قصب وجزر وفواكه مختلفه الى جانب التشيز كيك والبفاريا واشياء مختلفه لزبائنه الكرام ورواد .

الليله قام المناضل ابوالاديب واسعدادا لحفل الافتتاح بعمل صدر كنافه كبير لاصدقاءه الذين يشاركوه التحضيرات الاخيره للافتتاح اليوم والذي يجسد عمق العلاقات الاخويه بين ابناء الشعب الواحد والذي يترجم بتقديم اشهى الكنافه النابلسيه اللذيذه .

كان الانتاج فوق الرائع واكلت صحن كبير انا وعدد كبير من الاصدقاء واستمتع الجميع بما اكلوه وتمنوا ان يفتح على اصحاب المحل بالخير الوفير والنجاح ان شاء الله وان تعجب كنافة الاحرار النابلسية اهالي مدينة غزه .

تمنياتنا بالتوفيق للصديق المناضل الاسير المحرر مصطفى المسلماني ابو الاديب والى شركاءه ابناء المرحوم الحاج فتحي العمصي ابوجودت وان يعم الخير على الجميع وان يرزقهم الله الرزق الحلال ان شاء الله ويوفقهم والى الامام .