ثقافة الكراهية ومسح تاريخ الآخرين في حركة فتح يمارسها من ليس لهم تاريخ

0
81

الشمس مابتتغطى بغربال
كتب هشام ساق الله – وانا اتحدث الى احد القاده الاصدقاء الذين لديهم رؤيه ثاقبه في تقيم الاحداث قال لي بانه حين يتم مسح تاريخ القاده الاوائل من صغار لا يمتلكوا تاريخ مقابل لهم ويتعرضوا الى تحريض ممنهج وبث ثقافه الكراهيه والتقليل من قدر هؤلاء المناضلين الكبار فان اول ما ينتج عنه هذا التطاول الذي يبدا بالكلام والكتابه ثم ينتقل لحرق السيارات واطلاق النار على الاشخاص او السيارات .

يقول صديقنا حين هنا على بعض وبدانا بممارسة ثقافه الكراهيه والتحريض والتقليل من بعضنا البعض نتج عن هذا سياسة التجرؤ ومسح تاريخ الاخرين من قبل من لا يمتلكوا أي تاريخ ومن صغار لازالوا في مقتبل العمر يتوجب ان نسكت ونصمت فهؤلاء هم عنوان المرحله .

ما يجري ان كادر الارض المحتله هؤلاء اصحاب التاريخ النضالي الطويل الناصع يتم تجاوزهم وابعادهم عن المواقع التنظيميه ليس في حركة فتح وحدها بل في كل التنظيمات الفلسطينيه والمناضلين الحقيقيين الذين اعطوا فلسطين سنوات اعتمارهم في السجون وساحات النضال يتم تكريجهم وابعادهم عن كل شيء وباسليب مختلفه لصالح من ليس لهم تاريخ ولم يكونوا بيوم من الايام قاده .

حين يتم تحريض شاب صغير لا يعرف بتاريخ القيادات ولا نضالهم من السب واللعن والقذف والتطاول على صفحات الانترنت وتحريض شاب لكي يقوم بالاتصال باحد ولعنه وسبه والغلط عليه من قبل مسئول فهذا الشخص القيادي الذي حرض يبث ثقافة الكراهيه والتحريض ويدفع هذا الشاب الصغير الى التطاول اكثر واكثر والتاسيس لنهج عدم احترام الاخرين والتاريخ النضالي لكل واحد منهم .

المتهمين بالولاء لشخص او المعارضه له هناك منهم من هم اسبق منه بالنضال وبعضهم كانوا اصدقاء ويربطهم تاريخ مشترك وهو لم يطلب من احد منهم ان يشكك بشخص ما ولا استخدام الوسائل الرخيصه واطلاق هؤلاء الشباب الصغار من اجل التشكيك هنا وهناك ولا الجانب الاخر من المعادله طلب نفس الاشياء .

مختلفين على كشك الجيران ويضيعوا تاريخ بعضهم من اجل ارضاء هذا او ذاك ويصبحوا اعداء فقط من اجل ان يضمن احدهم مكان في المواقع القياديه المتقدمه على حساب الاخرين وقياداتهم الاولى تمارس فرق تسد والتخريب من الوحده الداخليه وجعل الاصدقاء والمناضلين اعداء من اجل ان يبقوا قاده وهم الاسبق ولكن ما استطيع ان اقوله ان الشمس صعب ان يتم تغطيتها بغربال .

ولكن مايتم هو بث سياسة التحريض الكريه وثقافة الكراهيه من اجل ان يجد البعض لهم تاريخ جديد غير موجود بالواقع ومن اجل ان يجدوا اماكن في القياده المتقدمه يسبقوا كل قادتهم وبعضهم لازال لايصدق بانه اصبح قائد ويحمل مرتبه تنظيميه بهذا الاسم والموقع ولم يحملم بيوم من الايام ان يكون بالروف باعلى القمه ويسبق الالاف من الذين كانوا قبله سابقا .

انا اقول لكادر الارض المحتله انتم اكبر من كل هذه الخلافات وترفعوا عنها ووحدوا صفوفكم وزيدوا علاقاتكم الاجتماعيه مع بعضكم البعض ولا تلفوا في فلك من يريدوا ان يخربوا العلاقات النضاليه والتشكيك بالمناضلين من اجل ان يبقوا على راس الهرم وقاده في غفله من التاريخ ولاتجرؤا الصغار على الكبار فيعتقد هؤلاء انهم اكبر من الحدث بيتطاولوا اكثر واكثر .

هناك اهرام ورموز و قاده لا يستطيع احد منا ان ينكرهم حتى وان اختلفت معهم شخصيا او تنظيميا او كان لك موقف من احدهم فهؤلاء قادة مراحل تاريخيه سابقه ولازالوا قاده ويمتلكوا تجارب نضاليه كبيره وعاليه وهم اسبق في الانتماء التنظيمي اعطو سنين عمرهم بالنضال ضد الكيان الصهيوني ويسبق بعضهم من هم بالخليه الاولى وربما انهم اعطوا الحركه اكثر منهم .

هؤلاء اهرام موجوده وعناوين بارزه في العمل التنظيمي حتى وان لم يحملوا أي مرتبه تنظيميه او مسمى وهؤلاء اعلام يعرفهم حتى الذين اصبحوا في غفله من التاريخ قاده ويعرفوا اهمتيهم ودرجة تاثيرهم على الشارع الفلسطيني والفتحاوي .

لازال هناك من يحترموا قادتهم الاوائل في الانتماء التنظيمي والاسبقيه والتاريخ ولازال هناك جيش كبير من القاده لهم تاريخ نضالي عريق ابرز من كل هؤلاء الذين يحملوا كل المسميات التنظيميه المختلفه ابتداء من الخليه الاولى للحركة حتى ادنى تلك المراتب .

الشمس لايمكن ان يتم تغطيتها بغربال وهؤلاء العناوين لازالوا معروفين بمناطق سكنهم وكثير منهم معروفين على مستوى الوطن كله واسماءهم معروفه حتى وان تم حجبهم فالذهب يظل يلمع حتى وان شابه بعض الغبره فيمكنك مسحه ويعود يوهج اضاءه ولمعان .

هؤلاء العناوين المناضله نعرفهم وتعرفهم ايضا الزنازين والمواقع النضاليه واسماءهم محفوره بالتاريخ واسبقيتهم معرفه حتى وان قدموا الي بيسوى والي ما بيسواش عليهم فكل فالكل يعرف هؤلاء وتاريخهم ومحطات نضالهم وتجربته ولن يستطيع قادم جديد الى موقع القياده ان ينسج تاريخ جديد له ولجماعته حتى وان كان يملك كل الامكانيات الماليه والسياسيه .

صحيح ان التاريخ غير مكتوب وهناك من يمكن ان يحاول تزوير التاريخ ولكن هناك من عاصر تلك الاحداث ويعرف من كان القائد حين كنت تبحث عن الرجال الرجال ولا تجد الا هؤلاء القاده وهناك من لازال يروي التاريخ وانا اتحدى هؤلاء القائده الجدد الذين يحملوا المسميات ان يستطيع احدهم ان يضع عينه بعين هؤلاء القاده أصحاب التاريخ النضالي الحقيقي .