العميد الحقيقي نادي غزه الرياضي أبو الرياضة جميعا في فلسطين

0
240


كتب هشام ساق الله – سعدت وانا اتابع فوز نادي غزه الرياضي العميد الحقيقي للأندية الرياضية الفلسطينية الذي يحتضن بداخله كل الألعاب الرياضي ولعل لعبة الملاكمة احداها والذي توج قبل أيام بفوزه ببطولة قطاع غزه بهذه البطولة الفرديه التي تجلب الميداليات لفلسطين .

حين فاز عمر حمو بطل فلسطين بلعبة الملاكمة بالميدالية الذهبيه في البطولة العربيه عام 1954 يومها رفع العلم الفلسطيني على سارية التتويج وكان هذا الرجل ابن مدينة حيفا هو اول من جلب ميداليه ذهبيه لفلسطين في هذه أللعبه التي تعتمد على الرجوله والكفاءة الشخصية .

لعبة الملاكمه في نادي غزه الرياضي لها واقعها الجميل والرائع أشاهدها كل يوم خميس يكون هناك تدريب في الصالة الداخلية للنادي واراهم وهم يضرون الكيس المعلق بقبضات أيديهم وهم يلعبون بالحبل ويمارسون رياضه تعتمد على اللياقة البدنية في مشهد رائع وجميل .

ويأتي كل خميس مجموعه من اللاعبين القدامى يشاهدون التدريبات اعرف منهم الأستاذ القدير جمال الفار ابوكامل هذا الذي كبرت وانا اعرف انه لاعب ملاكمة قدير ومدرب في نادي غزه الرياضي واتحاد الملاكمة يعشق أللعبه بكل ما اوتي من قوه وأشاهد الرجل الكبير السن البطل عمر الكيال هذا الرجل الذي مثل فلسطين بكل الألعاب العربية والاولمبية وهو احد المدربين الأبرز في قطاع غزه .

نادي غزه الرياضي بداخله كل الالعاب الرياضيه فهو من الانديه التي تمارس كل انواع الرياضه ويوفر للاعبين فيها كل الإمكانيات الرياضية والمادية والمدربين من اجل ان يشجع رغبة الشباب الفلسطيني ويدعم كل أنواع الرياضة وهذا يزيد من أعباء موازنته السنوية ويزيد مصاعبه الماليه .

المدرب اسعد شحتو مدرب نادي غزه الرياضي صحب الاربع ميداليات ذهبيه في الفوز الاخير انا اعرفه منذ سنوات طويله واذكره حين كان لاعبا في المنتخب الفلسطيني واذكر بداياته في النادي الاهلي الفلسطيني حين كان خلف حمام ألسمره في حي الزيتون وشاهدت مبارياته في نادي اتحاد الشجاعيه وكذلك في نادي غزه الرياضي فهو رياضي ومدرب مجتهد يحب ويعشق ومنتمي لهذه اللعبه ويحاول تخريج جيل من اللاعبين الابطال يمكن مستقبلا لو توفرت له الإمكانيات اكثر ان يحصل على ميداليات باي بطوله عربيه قادمه .

هذا الفوز المستحق لنادي غزه باربع ميداليات ذهبيه أثلج صدور جميع أعضاء نادي غزه الرياضي وأوضح ان مجلس ادارته بالاتجاه الصحيح حين يدعم لعبه يمكن ان تجلب النتائج الكبيرة له على طريق الحصول على بطولات عربيه مستقبلا .

العميد نادي غزه الرياضي هو العميد الحقيقي في كل الألعاب اثبت مره أخرى انه نادي ذو تاريخ عريق في جميع أنواع الرياضة وهذا الأمر يتطلب ان يواصل مسيرته بدعم كل الألعاب الفرديه وان يعمل على نشر كل الألعاب كما كان منذ بداياته التاريخية في مطلع القرن الماضي يحتضن كل الاتحادات الرياضية ويمارس كل الألعاب والى الامام يا عميد الانديه الفلسطينية شاء من شاء وابى من ابى والي مش عاجبه يشرب من بحر غزه .

وكان قد توج نادي غزة الرياضي بلقب بطولة فلسطين للملاكمة لعام 2011 لأندية قطاع غزة عندما تمكن من حصد 4 ذهبيات محققاً بذلك العلامة الكاملة, فيما توج ثانياً النادي الأهلي الفلسطيني بحصوله على ذهبيتان و فضيتان متفوقاً على نادي النصر العربي الثالث ذهبيتان و فضية واحدة , فيما حل رابعاً نادي فلسطين بذهبية واحدة و ثلاث فضيات, و خامسا نادي التفاح الرياضي بفضية واحدة.

وانطلقت البطولة على صالة الشهيد سعد صايل بحضور جماهيري متوسط وعدد من رؤساء الأندية و الإتحادات الرياضية و الشخصيات الرياضية, و افتتح محمود شلبية رئيس الإتحاد بقطاع غزة الحفل بكلمة ألقاها مهنئاً بعودة الأسرى إلى ذويهم و مؤكداً على أهمية التنافس الرياضي .

يذكر أن نتائج منافسات المباريات النهائية للبطولة جاءت على النحو التالي:
أولاً: وزن 49 كجم فوز عماد زايد من النادي الأهلي على أحمد عبيد من الأهلي أيضًا.

ثانيًا: وزن 56 كجم فوز أحمد المشهراوي من نادي النصر العربي لعدم وجود منافس. ثالثًا: وزن 64 كجم فوز أحمد حرارة من نادي غزة الرياضي على أحمد قفة من النصر العربي.

رابعًا: وزن 69 كجم فوز خليل محرم من غزة الرياضي على محمود الحوراني من نادي فلسطين.

خامسًا: وزن 75 كجم فوز محمد الأدعس من فلسطين على حارث أبو العمرين من الأهلي.
سادسًا: وزن 81 كجم فوز أحمد الترامسي من النصر العربي لانسحاب قاسم الجملة من فلسطين.

سابعًا: وزن 91 كجم فوز حاتم الترامسي من غزة الرياضي لعدم وجود منافس.

ثامنًا: وزن فوق 91 كجم فوز أحمد مطر من الأهلي على محمد أبو القرع من فلسطين.

يشار إلى أنه قام بتحكيم المنازلات طاقم من كبار نجوم اللعبة السابقين وهم: فايز أبو دية، وجمال الفار، وعمر الكيالي، وعلي عبد الشافي، وإبراهيم مهنا، ومحمود شلبية.